المشنوق بعد زيارة بري: الكلام عن التعديل الحكومي غير جدي

 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-12-01
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، وزير الداخلية نهاد المشنوق وعرض معه المستجدات والوضع الراهن. وقال المشنوق بعد اللقاء: "التشاور مع دولته دائما فاتحته خير وخاتمته خير. وانتم تعلمون جو البلد والنقاش حول البيان الذي يفترض ان يصدر عن مجلس الوزراء ويرد على الاسئلة التي طرحها الرئيس الحريري، سواء تلك التي تتعلق بالطائف او بالنأي بالنفس او بعلاقات لبنان بالدول العربية".

وأضاف: "كان دولة الرئيس بري واضحا ان الاجوبة عن هذه الاسئلة الثلاثة في البيان ستكون صارمة واكيدة وواضحة وليست خاضعة لاي التباس من الالتباسات التي نسمعها في الاعلام يوميا، وتضيع الجهد الجدي الذي يجري بين الرؤساء الثلاثة لهذه الصياغة. نحن من جهتنا ايضا مصرون على ان يكون هذا البيان بالنفس الذي تكلم فيه دولة الرئيس بري ، وان يكون واضحا وبشكل اكيد وينهي هذه الازمة اذا كان هناك من مجال أن ينهيها على خير وعلى صدق وجدية وتماسك. ويجب ان يكون واضحا ان الرئيس الحريري بكلامه عن التريث قصد تقديم مصلحة البلد وأمنه وأمان اهله على اي شيء آخر، وهذا لا يعني ان باستطاعة الرئيس الحريري او برغبته ان يتجاهل رغبة اللبنانيين في أن يخدم النص مستقبلهم وليس فقط حاضرهم لليوم وللغد وبعد الغد، ويخدم مستقبل التماسك السياسي الموجود في البلد. ما لم يتم ذلك تبقى الازمة مكانها ونكون لم نحل اي مشكلة".

وتابع: "ما سمعته من الرئيس بري، كالعادة، ليس فقط ان جهده دائم ومستمر، ولكن ايضا مطمئن، وان شاء الله تحدد الايام القليلة المقبلة هذا النص وتحدد مسار الخروج من الازمة التي نعيشها".

سئل: ماذا عن الانتخابات النيابية؟
اجاب: "ماشية"، ووزارة الداخلية جاهزة للانتخابات النيابية في موعدها، وكل الامور موضوعة على طاولة الاجتماعات والمتابعة بشكل جدي، وقد ناقشنا هذا الامر ايضا مع دولة الرئيس، وكان مشجعا على الجهود التي نقوم بها في الداخلية".

سئل: ماذا عن الكلام على التعديل الحكومي؟
اجاب: "اعتقد ان كل هذا الكلام غير جدي. فالفترة التي تفصلنا عن الانتخابات محدودة الى درجة لا تسمح بالتفكير في هذا الامر او تنفيذه، لاننا نتكلم على اربعة اشهر، فبين تعيين الوزير الجديد وقراءته للملفات نكون قد وصلنا الى الانتخابات". 


استقبالات 
وكان بري استقبل ظهرا الوزير السابق جوزف الهاشم.

ثم استقبل القائمة باعمال الباراغواي أديلا خيمينيس في زيارة وداعية.

والتقى أيضا السفير الصيني وانغ كيجيان وعرض معه الوضع الراهن. 

Toyota
Toyota