المجذوب يكشف عن "منحة مالية" للطلاب… إليكم التفاصيل!

 
محليات | 2020-10-02
كشف وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب عن اجتماع عُقد برئاسة رئيس الحكومة وحضور عدد من الوزراء صباح اليوم، حيث تمّ التداول في مواضيع صحية وتربوية، ومن أهمّ هذه المواضيع سبل دعم القرطاسيّة والكتب المدرسيّة.

وقال: "توصّلنا إلى دعم مالي، عبارة عن منحة ماليّة ستوزّع على جميع تلامذة المدارس والثانويات، الخاصة والرسميّة، والمعاهد. وستصدر آليّة المنحة الماليّة خلال الأسبوع القادم".

وأضاف: "لا ضَيْر من التذكير أنه تمّ صرف مبلغ 8,1 مليون دولار على سعر المنصّة لدعم صناديق المدارس والمتوسطات الرسميّة. ويُعْمَل على مبلغ إضافي، عبارة عن أكثر من 6 مليون دولار، للمدارس والثانويات، الرسمية والخاصة، سيُصرف على سعر المنصة أيضًا. ويُعّد ذلك بداية مدّ يد العون إلى القطاع الرسمي لمواجهة الصعوبات الكثيرة التي تمّر بها البلاد".

من جهة ثانية، ذكّر المجذوب بـ "إلزامية الإقفال التام لجميع المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة قبل تاريخ 12 تشرين الأول 2020 على أن يُصار الأسبوع القادم إلى تقييم الوضع الصحي عبر "لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا". وستعلن حينها آلية للعودة التدريجيّة إلى التدريس".

Toyota
Toyota