سيمون أبي رميا : كان على الحريري البقاء في بعبدا حتى تشكيل الحكومة وسندعم القاضي بيطار حتى النهاية بشرط تطبيق العدالة بدون انتقائية

 
محليات | 2021-07-11
بدأ عضو كتلة لبنان القوي النائب سيمون أبي رميا حديثه في مقابلة له ضمن برنامج "الحدث" مع سمر أبو خليل "عايشين بعصفورية وعايشين ببلد عم يشهد انحلال على كل المؤسسات والمواطن أبسط حقوقه لم تصله". ولفت أبي رميا "أننا نحن نعيش في أزمة نظام في ظل انقسام طائفي وسياسي، و لا يمكن لهذا النظام الذي تقوده عدة رؤوس ان يستمر، ونتحمل جزء من المسؤولية للوضع المزري الذي وصلنا إليه". واعتبر أن "بعض القوى السياسية تهرب من مسؤولياتها السياسية والاقتصادية وترميها على التيار وكأن رؤساء الحكومات المتعاقبة ووزراء المال ينتمون الى التيار،العهد يتحمل تبعات السياسات المتبعة منذ ١٩٩٢ لليوم، والحملة المبرمجة على العهد والتيار الوطني الحر مرفوضة". وتابع أبي رميا "الرئيس ميشال عون قاد حملة التغيير لحاكم مصرف لبنان ولكن رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس المكلف سعد الحريري اعترضا وتمسكا ببقاء رياض سلامة".

وتابع أنا مع رفع كل الحصانات وما حدا فوق راسو خيمة سياسية أو طائفية وسأصوت مع رفعها ومع الذهاب إلى أبعد مدى في هذا الموضوع".

 

وتابع أنا مع رفع كل الحصانات وما حدا فوق راسو خيمة سياسية أو طائفية وسأصوت مع رفعها ومع الذهاب إلى أبعد مدى في هذا الموضوع".

 

واضاف "انا سيمون ابي رميا إلى جانب أهالي شهداء المرفأ، ولو كنت متهما لذهبت طوعا ومثلت أمام القضاء بغض النظر عن اي حصانة، ونقطة عالسطر".

كما طالب القاضي بيطار بالاجابة على سؤال "من جاء بالنيترات الأمونيوم" إلى مرفأ بيروت 

وختم أبي رميا "سأسمح للقاضي بيطار للمتابعة بالتحقيق إلى النهاية وسندعمه بشرط تطبيق العدالة بدون انتقائية".

 

 

Toyota
Toyota