خاص اينوما- حلقة "نارية" الليلة في "صار الوقت"... وهذا ما سيقدمه جعجع!

 
تقارير | المصدر :إينوما - 2021-10-21

تتجه الأنظار اليوم إلى كلمة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع والذي يحلّ ضيفاً مع الاعلامي مارسيل غانم في برنامج "صار الوقت" عبر شاشة الـMTV حيث بات مؤكداً بأنها ستكون كلمة من العيار الثقيل رداً على التصريحات الأخيرة لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي بدوره شنّ هجوماً عنيفاً على "القوات" ورئيسه على وقع أحداث الطيونة، مهدداً إياهم بـ100 ألف مقاتل جاهزين للقتال، متابعاً: "لا تخطأوا الحساب وتأدبوا".

من جهته، كان رئيس جهاز الاعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور قد شدد في وقت سابق خلال حديث له عبر قناة "الجديد" أننا "في حرب وجودية ولن نخاف من تهديدات السيد نصرالله لا اليوم ولا بكرا وحديثه عن 100 ألف مقاتل أدان نفسه بنفسه".

 

ماذا تحمل حلقة الليلة من مفاجأت؟

أولاً، يرى مصدر في "القوات" في حديث لموقع "إينوما" أنّ "السيد نصرالله قدم مطالعة "مفخخة" ومسيئة إلى الاستقرار والعيش المشترك وإلى كل من الدولة والقانون والدستور"، مشدداً على أنّ هذه "المطالعة لا تمت للواقع بصلة ولا علاقة لها بالحقيقة". 

من هذا المنطلق، يتابع المصدر: "سيقدم جعجع اليوم مطالعة مضادة تُعيد وضع الأمور في نصابها وتؤكد على مشروعية الدولة أي المطلوب تعزيز قدرات الجيش وليس قدرات حزب الله أو أي حزب اخر، وأنّ المئة ألف مقاتل لا تخيف أحداً في لبنان إنما تضرب منطق الدولة والدستور وتستبيح البلد".

لذلك، يؤكد المصدر في القوات اللبنانية لموقع "إينوما" أنّ "هناك منطقين، المنطق الأول قدمه نصرالله والذي يتمثل بمنطق حرب وموت وقتل وتغييب دولة وعدم استقرار، عدا عن فشل وعزلة". 

أما رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، يضيف المصدر: "سيقدم منطقاً اخر اليوم في برنامج "صار الوقت" وهو "منطق دولة ومؤسسات واستقرار وحرية وتعددية وحياد، وبالتالي منطق من يخطف الدولة ومنطق من يحررها، منطق من يكرّس ثقافة العيش المشترك ومن يكرّس ثقافة الفتنة". 

ويختم المصدر في حديثه لموقع "إينوما": "سيرى اللبنانيون اليوم منطقاً مختلفاً ومغايراً تماماً عن منطق الطرف الاخر".

Toyota
Toyota