الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

انتبهوا تطبيق خبيث يتجسس على مستخدمي هواتف اندرويد

 

Advertisement

Toyota
تكنولوجيا | 2021-03-07
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp
يواجه مستخدمو هواتف أندرويد تحذيرا من تطبيق "خطير للغاية" تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة حتى الآن، بسبب إخفائه برامج تجسس خبيثة، وتورطه في خرق بيانات ملايين المستخدمين.

وحذرت مجلة "فوربس" الأميركية في تقرير، من تطبيقات "في بي إن"، خاصة المجانية منها، وتطبيق "سوبر في بي إن" على وجه التحديد.

وقالت الشركة المسؤولة عن تطبيق "في بي إن برو"، إن "أكثر من 105 ملايين شخص قد تُسرق تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم، ويتم بيع صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر الإنترنت وتسجيل محادثاتهم الخاصة" بسبب تلك التطبيقات، لافتة إلى أنها (التطبيقات) "تسمح للقراصنة باعتراض الاتصالات بين المستخدم والمزود، وحتى إعادة توجيه المستخدمين إلى خادم متسلل ضار".

وتهدف تطبيقات "VPN"، الممنوعة في دول عدة، إلى إنشاء "ممر" بين جهازك والإنترنت، وتوجيه حركة المرور الخاصة بك عبر خادم لإخفاء موقعك ونشاطك على الإنترنت. وأصبحت هذه التطبيقات أكثر شيوعا في السنوات الأخيرة.

والجمعة، حذر فريق موقع "سايبر نيوز" من أن "مستخدما في منتدى قراصنة شهير، يبيع 3 قواعد بيانات يُزعم أنها تحتوي على بيانات اعتماد المستخدم وبيانات أجهزتهم، من ثلاث خدمات VPN مختلفة.

وأوضح الموقع أن الانتهاك تضمن تفاصيل حوالي 21 مليون مستخدم، مع بيانات تتضمن الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وبيانات الدفع، وحتى تفاصيل الجهاز.

Toyota

مؤسس تويتر يستقيل.. وهذا هو الرئيس الجديد

“واتساب” بحلة جديدة… 5 مزايا “ممتعة” قريباً!

واشنطن تدرج شركات تجسس اسرائيلية في القائمة السوداء >>

مارك زوكربيرغ يعلن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا خلال مؤتمره السنوي >>

فايسبوك يستعمل تويتر مجددا للإعلان عن اعطاله المتكررة >>

كم بلغ سعر صرف الدولار عصراً؟
بوشكيان عرض مشاريع التعاون بين البنك الدولي ووزارة الصناعة
مصرف لبنان رد على كتاب وزير المالية بشأن التدقيق الجنائي في حسابات وأنشطة المركزي
غريو بعد لقائها عون: السعودية أبدت التزامها مساعدة لبنان
الصرافون يرفضون الدولارات البيضاء وكل دولار بنسخة قبل الـ2013


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD