الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

"فايسبوك" و "إنستغرام" قد لا يبقيان مجانيّين على أجهزة IOS!

 

Advertisement

Toyota
تكنولوجيا | 2021-05-03
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp
يواصل "#فايسبوك" حملته ضد تحديثات الخصوصية الجديدة في نظام #IOS 14.5 من "#ابل"، اذ اضاف موقع التواصل الأزرق إشعارًا جديدًا داخل تطبيقه الخاص على هواتف ايفون يخبر المستخدمين أن المعلومات التي يجمعها من التطبيقات والمواقع الأخرى يمكن أن "تساعد في الحفاظ على فايسبوك مجانًا". كما شوهدت رسالة مماثلة على تطبيق #إنستغرام المملوك من شركة فايسبوك. وكان الباحث التكنولوجي أشكان سلطاني أول من لاحظ هذه الإشعارات يوم السبت الفائت.

لكن متحدثًا باسم فايسبوك وجه موقع "ذا فيرج" التقني، إلى منشور مدونة في وقت سابق من الأسبوع الماضي يفصل التحديث.

 

 

وتشير الشركة إلى الإشعارات على أنها "إشعارات تعليمية"، وقالت إنها قدمت "مزيدًا من التفاصيل حول كيفية استخدامها للبيانات للإعلانات المخصصة"، وفقًا لمدونة دان ليفي، نائب رئيس فايسبوك للإعلانات ومنتجات الأعمال.

 

 

وتقول المدونة: "يتطلب الإصدار الجديد لنظام iOS أن نطلب الإذن لتتبع بعض البيانات من هذه الأجهزة لتحسين الإعلانات. اليك كيف سنقيد استخدام هذه المعلومات إذا لم تشغّل إعداد هذا الجهاز. نحن نستخدم المعلومات الواردة حول نشاطك من تطبيقات ومواقع ويب أخرى من أجل: عرض إعلانات أكثر تخصيصًا لك، والمساعدة في الحفاظ على فايسبوك مجانيًا ودعم الشركات التي تعتمد على الإعلانات للوصول إلى عملائها".

 

 

وتتطلب متطلبات الاشتراك الجديدة في أحدث إصدارات iOS 14 ، بما في ذلك iOS 14.5 ، من المطورين الحصول على موافقة صريحة من مالكي الأجهزة للسماح بمشاركة معرف المعلنين (IDFA) وجمعه عبر التطبيقات. بموجب سياسة ابل الجديدة، لا يزال مطورو التطبيقات قادرين على استخدام المعلومات الأخرى التي يوفرها المستخدم للإعلان المستهدف، حتى إذا اختار المستخدم عدم السماح للتطبيق بتتبعها، ولكن لا يمكن مشاركة هذه المعلومات مع شركة أخرى لتتبع الإعلانات.

 

 

أما اذا حاول المطورون الالتفاف على متطلبات الاشتراك، أو محاولة استبدال IDFA بجزء آخر من معلومات التعريف مثل عنوان البريد الإلكتروني، فسيعتبر هذا التطبيق مخالفًا لمتطلبات الاشتراك.

 

 

يُشار الى ان فايسبوك كان من أشد المنتقدين لتحديثات خصوصية iOS 14 من ابل ، بحجة أن تغييرات الخصوصية قد تضر الشركات الصغيرة التي قد تعتمد على شبكة فايسبوك الإعلانية للوصول إلى العملاء. في تصريحات للصحافة وفي إعلانات الصحف، قال فيسبوك إن شركة آبل تشجع نماذج أعمال جديدة للتطبيقات بحيث تعتمد بشكل أقل على الإعلانات وأكثر على الاشتراكات.

 

 

ولكن يبدو أن تكتيك "الحفاظ على إنستغرام وفايسبوك مجانيًا"، يتعارض مع شعار فايسبوك الذي طال أمده والذي يشير إلى أن الموقع "مجاني وسيظل كذلك دائمًا".

 

 

بالطبع ، أزال فايسبوك هذا الشعار بهدوء من صفحته الرئيسية في عام 2019، ولم يستبعد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ إصدارًا مدفوعًا من فايسبوك عندما أدلى بشهادته أمام الكونغرس في عام 2018.

Toyota

مؤسس تويتر يستقيل.. وهذا هو الرئيس الجديد

فضيحة كلوب هاوس.. بيانات 3.8 مليار مستخدم معروضة للبيع

واتساب: التطبيق يدرس خاصية تسمح بالتراسل من دون هواتف >>

فيسبوك وغوغل تدرجان 3 من طلاب الجامعة اللبنانية على لوائح الشرف بعد اكتشافهم ثغرتين أمنيتين

"واتساب" يوقف حسابات وزراء لبنانيين

الحكومة "تتحرّر" من قرداحي: ميقاتي "ربح المليون"!
معرفة "المركزي" بالأموال المهرّبة حقيقة... وليست خرافة
سوريا تجري قراءة نقدية لحلفائها في لبنان
ميقاتي يبحث عن "تعويذة" تحيي عظام حكومته!
"العونية" وتكريس "المثالثة"... تغطية "الدويلة" و"ترئيس" باسيل


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD