الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

"عين ثالثة" لتفادي اصطدام المدمنين على الهواتف خلال المشي

 

Advertisement

Toyota
تكنولوجيا | 2021-06-05
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

طور مصمم كوري جنوبي، مقلة عين روبوتية يمكن ربطها بجبهة الشخص، ما يسمح له بتصفح الهاتف المحمول أثناء السير من دون وقوع إصابات.

 

ويستشعر الجهاز المسمى بـ"العين الثالثة" عندما يتم خفض رأس المستخدم للنظر إلى الهاتف، وعندما يقترب الشخص من عائق على بعد متر واحد أو مترين، يصدر الجهاز صوتاً لتحذيره من الخطر.

 

وقام باينغ، وهو طالب دراسات عليا في هندسة تصميم الابتكار في الكلية الملكية للفنون وإمبريال كوليدج لندن - بتجربة العين الثالثة في جميع أنحاء سيول.

 

وتستخدم العين الثالثة مستشعر جيروسكوبي لقياس زاوية عنق المستخدم وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الروبوتية والعوائق، وكلا المستشعرين مرتبطان بمتحكم دقيق مفتوح المصدر أحادي اللوحة مع بطارية.

 

وقال المصمم مين ووك باينغ (28 عاماً)، إن هذا الابتكار الجديد سيشكل حلاً لمدمني الهواتف الذكية، الذين لا يستطيعون إبعاد أعينهم عن شاشة الهاتف أثناء السير، ما يجعلهم أكثر عرضة للاصطدامات.

 

وقال باينغ: "هذا هو نظر البشرية المستقبلي، بثلاث عيون"، مضيفًا أنه "نظراً لأننا لا نستطيع أن نرفع أعيننا عن الهواتف الذكية، فستكون هناك حاجة إلى مزيد من العيون في المستقبل".

وأضاف: "هذه الأيام يمكن أن تقع حوادث للشباب أثناء استخدام هواتفهم المحمولة. سيكون هذا حلاً مفيداً لهم".

Toyota
بوشكيان عرض مشاريع التعاون بين البنك الدولي ووزارة الصناعة
مصرف لبنان رد على كتاب وزير المالية بشأن التدقيق الجنائي في حسابات وأنشطة المركزي
غريو بعد لقائها عون: السعودية أبدت التزامها مساعدة لبنان
الصرافون يرفضون الدولارات البيضاء وكل دولار بنسخة قبل الـ2013
"التدقيق الجنائي"... كتاب من سلامة إلى وزير المال


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD