الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

الامين العام لحزب "منتشرين" حسين العشي لإينوما: إضراب الخميس الفائت "مهزلة" والمشاركون فيه هم من أحزاب السلطة!

 

Advertisement

Toyota
تقارير | المصدر :إينوما - 2021-06-19
 
الكاتب :ريتا مقدسي

اجازة في الصحافة من الجامعة اللبنانية - محررة في اينوما

Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

نفذ الاتحاد العمالي العام الخميس الفائت إضراباً عاماً تحذيرياً وتحركات احتجاجاً على الانهيار الاقتصادي في البلاد وللمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني. 

وأعلنت عدة نقابات من بينها نقابة عمال ومستخدمي منشآت النفط في الزهراني، ومستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وموزعي المحروقات، واتحاد نقابات قطاع التأمين والضمان، ونقابة موظفي وعمال مصانع الحبوب في مرفأ بيروت، ونقابة عمال ومستخدمي النقل المشترك، عن التزامها بالإضراب.

وكان لافتاً عدم مشاركة أحزاب المعارضة في هذا التحرك، من أبرزهم حزب "منتشرين" مع العلم أن بعض النشطاء عبر موقع "تويتر" حاول غمس اسمهم في هذه الاحتجاجات، كاتباً للأمين العام حسين العشي " ضب زعرانك من المجلس". 

في إطار ذلك، علق الأمين العام لتجمع "منتشرين" حسين العشي على المنشور بطريقة ساخرة قائلاً: "يتم استبدال أحزاب السلطة بأحزاب المعارضة ولقد تعاملنا مع الموضوع بروح الفكاهة". 

وفي حديث لموقع "إينوما"، يؤكد العشي أن "حزب "منتشرين" لم يشارك في تحركات وإضراب الخميس الفائت، مشيراً إلى أن المشاركين فيه هم جميعهم من أحزاب السلطة". 

وقال: "اعتدنا على هذا النهج المتبع من الأحزاب، نهج الكيدية السياسية وتصفية الحسابات في حين أن البلد واقع في خضم الانهيار".

ويتابع العشي لموقع "إينوما": "إن مشاركة الاتحاد العمالي العام وغيرها من النقابات في هذا الاضراب التي هي أدوات بيد هذه الأحزاب دليل على أن ما يحصل هو مجرد تبادل لرسائل بينهم على حساب مصلحة الشعب". 

وأردف: "لم نشارك في الإضرابات والاحتجاجات نهار الخميس الفائت معتبراً أن ما حصل هو "مهزلة" وبمثابة هذه المقولة: "تمخض الجبل فولد فأراً".

Toyota

الامين العام لحزب "منتشرين" حسين العشي لإينوما: لا ثقة بحكومة نجيب ميقاتي.. وهكذا علّق على وفاة الناشط فيصل صفير!

منتشرين: تشكلت حكومة الدمى!

منتشرين: حزب الله يضع لبنان في خضم الصراعات الاقليمية

منتشرين تطلق سلسلة "ساحة نقاش" من حمات >>

منتشرين : هنيئاً لشعب لبنان تكليف نجيب ميقاتي لتأليف حكومة جديدة من الدمى

توضيح من جمعية المصارف عن الـ”100 دولار”
اجتماع في المجلس الاقتصادي محوره واقع الضمان الاجتماعي
تأسيس لقاء "المستقلون الأحرار": سنعمل مع من يشاركنا رؤيتنا على بناء لبنان الجديد
بري استقبل وفدا من صندوق النقد الدولي: تطبيق القوانين هو المدخل للاصلاح
عمال كهرباء لبنان يعلنون الاضراب!


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD