الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

دراسة: تيك توك يقدم للأطفال معلومات مضللة عن لقاحات كورونا

 

Advertisement

Toyota
تكنولوجيا | المصدر :الحرة - 2021-10-09
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن الأكاذيب ونظريات المؤامرة المتعلقة بشأن وباء فيروس كورونا المستجد والتي حصدت ملايين المشاهدات على تطبيق "تيك توك" الصيني لا تزال موجودة على منذ شهور عدة واستطاع أطفال صغار الوصول إليها.

 

وقد كشفت منظمة "نيوغارد"، وهي هيئة غير حكومية تراقب المعلومات الخاطئة على الإنترنت، عن الكثير من الحسابات التي تحظى بمتابعة مئات الآلاف على تطبيق "تيك توك" وقد احتوت على معلومات تدعو إلى عدم الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى الترويج لـ"أكاذيب ومعلومات مضللة" عن وباء كوفيد -19.

 

وأوضحت "نيو غارد"  أنها نشرت نتائج دراستها في يونيو وأرسلتها إلى حكومة المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومع ذلك فإن تلك المحتويات بقيت على المنصة الصينية. 

 

و قالت "نيو غارد" إن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن تسع سنوات كانوا قادرين على الوصول إلى المحتوى، رغم أنه من المفترض أن يتاح هذا التطبيق لمن هم في سن 13 عامًا وأكثر.

 

وقد تمكن ثلاثة مشاركين في بحث المنظمة ممن تقل أعمارهم عن 13 عامًا من إنشاء حسابات على التطبيق من خلال إدخال تواريخ ميلاد وهمية.

 

ونشرت بعض الحسابات التي اطلعت عليها صحيفة الغارديان مقاطع فيديو فردية تحتوي على معلومات مضللة اجتذبت ما يصل إلى 9.2 مليون مشاهدة وتضمنت المعلومات المضللة تعليقات خاطئة بشأن الآثار الجانبية لعلامات تجارية معينة من لقاح كورونا ومقارنات مضللة بين معدلات بقاء استمرار أعراض المرض ومعدلات فعالية اللقاح.

 

وقال أليكس كاديير، العضو المنتدب لمنظمة "نيو غارد " في المملكة المتحدة: إن تطبيق تيك توك قد فشل في وقف انتشار المعلومات الصحية الخاطئة  والخطيرة رغم إدعاءات ملاكه باتخاذهم إجراءات رادعة وقاسية".

 

وتابع: "ويزداد الأمر سوءًا بسبب ازدياد تفاعل الأطفال مع المحتويات التي ترفض التطعيم".

 

في المقابل، قال متحدث باسم تيك توك: "توضح إرشاداتنا أننا لا نسمح بالتضليل الطبي، بما في ذلك المعلومات الخاطئة المتعلقة بلقاحات كورونا. ونحن نعمل بجد لاتخاذ إجراءات بشأن المحتوى والحساب التي تنشر معلومات مضللة، وفي نفس الوقت نروج للمحتوى الموثوق به وندعم بشكل مباشر جهود اللقاح في المملكة المتحدة ".

 

تجدر الإشارة إلى أن جميع الأطفال الأصحاء في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا أصبحوا مؤهلين للحصول جرعة واحدة من اللقاح، بينما سوف يحصل الذين معرضين للإصابة بالفيروس أو الذين يعيشون مع مرضى على جرعتين يفصل بينهما ثمانية أسابيع.

Toyota

تقرير: إفريقيا الأكثر تضررا من كورونا.. وهذه الأسباب

استطلاع لليونيسف: وضع الأطفال في لبنان يزداد سوءا في ظل تدهور معيشي

دروس محبطة من أوروبا.. اللقاحات فعالة لكنها لا تكفي

بخاخات وحبوب.. الصحة العالمية متشوقة للقاحات الجيل الثاني

ليس بسبب كورونا.. العالم يواجه خطر تفشي "مرض شهير"

بوشكيان عرض مشاريع التعاون بين البنك الدولي ووزارة الصناعة
مصرف لبنان رد على كتاب وزير المالية بشأن التدقيق الجنائي في حسابات وأنشطة المركزي
غريو بعد لقائها عون: السعودية أبدت التزامها مساعدة لبنان
الصرافون يرفضون الدولارات البيضاء وكل دولار بنسخة قبل الـ2013
"التدقيق الجنائي"... كتاب من سلامة إلى وزير المال


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD