الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

صفة الـ"مستمع إليه" غير موجودة قانونا...على اي اساس يسُتدعى جعجع؟

 

Advertisement

Toyota
مقالات مختارة | المصدر :المركزية - 2021-10-26
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

 استدعت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني الى التحقيق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لسماع افادته حول قضية حوادث الطيونة – الشياح- عين الرمانة بصفة مستمع اليه في التاسعة من صباح الغد في فرع التحقيق الخاص بها في وزارة الدفاع. ما طرح علامة استفهام عن المعنى القانوني لصفة "مستمع إليه". فهل هي موجودة قانونا وهل يجوز  الاستدعاء بهذه الصفة؟ 

 

الخبير الدستوري المحامي سعيد مالك يؤكد لـ"المركزية" ان "من الناحية القانونية، وبالعودة الى أصول قانون المحاكمات الجزائية، ليس هناك من تعريف او صفة لعبارة "مستمع اليه" فإما ان يكون شاهدا واما ان يكون مدّعى عليه". 

 

وفي حال عدم حضور جعجع الى المحكمة، يؤكد مالك ان ما يحصل في هذه الحالة، هو "اما ان يصرف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية النظر، او يصار الى إعادة إبلاغه مع تغريمه بوجوب الحضور وفي حال تغيب للمرة الثانية بالامكان اصدار مذكرة إحضار وتكليف القوى العامة". 

 

وعن رأيه في احتمال  عدم حضور جعجع الى المحكمة، خاصة وان ثمة محاذير امنية لانتقاله الى التحقيق وهو كما اعلن اكثر من مسؤول في القوات مهدد على لسان قيادات "حزب الله"، يعتبر مالك ان "عندما يذهب امين عام الحزب حسن نصرالله الى التحقيق يذهب جعجع. فالوقائع على الارض والفيدوهات تثبت ان اتباع حزب الله هم من اعتدوا على اهل عين الرمانة وليس العكس". 

Toyota

أي تغيير تسعى إليه جمعية "لايف"؟ >>

تحالف "القوات" - بارود... احتمال "يُلهب" كسروان إنتخابياً!

جعجع: تأجيل الانتخابات النيابية سيقود لبنان إلى الموت البطيء

عدوان: 18 مليارا من الاحتياط هدرت على كارتيلات التهريب والغذاء والدواء

جنبلاط والتحالفات الانتخابية... "دوزنة" بين "القوات" و"المستقبل" و"رضى" السعودية

‏البابا في قبرص قلق بشأن الازمة في لبنان: أشعر بمعاناة شعب متعب وممتحن بالعنف والألم ‎‎
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟
أي تغيير تسعى إليه جمعية "لايف"؟ >>
كم بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa"؟
قوى الامن تلقي القبض على عصابتين تنشطان في سرقة الدراجات الآلية


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD