الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

بري: ما جرى اليوم ليس تفسيرا للدستور ولا تعديلا له

 

Advertisement

Toyota
محليات | 2021-10-28
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

 أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "ما جرى اليوم ليس تفسيرا للدستور ولا تعديلا له وأن مهمة تفسير الدستور تعود للهيئة العامة لمجلس النواب .

وقال بري في مداخلة في خلال مناقشة تعديلات قانون الانتخاب، قال :"أن تفسير الدستور يعود للهيئة العامة والهيئة العامة منعقدة الآن. النواب الموجودون في الجلسة عددهم 101 وإذا اخذنا بالتفسير الذي يقول بان النصاب القانوني بالمطلق هو والنصف زائدا واحدا هم 128 و11 نائبا بين متوف وبين مستقيل والنصاب يكون 59 وبهذه الحالة لا ضرورة للتصويت مرة أخرى يعني أن القانون رد بالجهتين نتيجة التصويت 61 معناها ان هناك ردا للقانون ككل ويكون موضوع التاريخ في آذار لاجراء الانتخابات قائما. لقد أعتمد هذا الإجتهاد في إنتخابات رئاسة الجمهورية للرئيس رينيه معوض وبشير الجميل، حينها أخذوا بعدد الأحياء لذلك انا لم أقل هذا الامر هو رأيي. أنا قلت يجب ان يعود التفسير لكم لذلك الموضوع كله هنا "من تذرع بشيء وأوجده هذا لا يجوز لا يجوز".

 

وتابع : في الاساس في الطائف كان تفسير الدستور يعود للمجلس الدستوري. المجلس النيابي الغى هذا الامر بعد نقاش طويل. وقال ان تفسير الدستور يعود للمجلس النيابي هذا الموضوع أنتهى.

أضاف :"نعم نحن نستطيع تفسير الدستور اما موضوع "الميغاسنتر" "ميجا" و"غير الميغا سنتر" هذا غير وارد في القانون الحالي وليس كل شيء نريده يمكننا الحصول عليه نتيجة التصويت هي المهلة في 27 اذار ولن تتحرك قيد أنملة هذه هي توصية اللجان المشتركة وصوت عليها المجلس النيابي".

وختم الرئيس بري: انا اليوم لا أفسر الدستور وما جرى اليوم ليس تفسيرا للدستور ولا تعديلا له وإنما تصويت وإجراء قانوني أعتمده المجلس النيابي .

 

رد على سيزار أبي خليل

وردا على مداخلة للنائب سيزار ابي خليل قال الرئيس بري : "ما حدا حريص على رئيس الجمهورية أكثر مني إرتاح".

Toyota

بري دعا لعقد جلسة عامة في قصر الأونيسكو

أزمة قرداحي سلكت طريق الحلّ وعقدة "الثنائي" لم تُحلّ... إلى العرقلة دُر؟

لا خرق على مسار عودة انعقاد مجلس الوزراء.. وبري وميقاتي كشفا ما لديهما من معلومات ومعطيات

المخرج الحكومي موجود لكنّه "تفرمل"... فهل مفتاح الحلّ في جيب برّي؟

"الدستوري" يذاكر الطعن بهدوء... والنقاش الأوسع حول انتخاب المغتربين

دولار السوق السوداء "طاير"... هذا ما سجله حتى الساعة!
ميقاتي: الإبقاء على الحكومة أفضل بكثير من استقالتها والعودة إلى الفراغ
دولار السوق السوداء على عتبة الـ23000!
كيف علّق طوني فرنجية على استقالة قرداحي؟
قرداحي تقدّم باستقالته من منصبه: فتحت علي حملة شعواء ومقصودة... وهذا ما أزعجني وأحزنني!


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD