الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

واشنطن تدرج شركات تجسس اسرائيلية في القائمة السوداء

 

Advertisement

عالميات | 2021-11-03
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp
أدرجت الولايات المتحدة شركات التجسس NSO و Candiru الإسرائيلية على "القائمة السوداء" بسبب "أنشطتها التي تتعارض مع الأمن القومي ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

وقالت واشنطن إن المبادرة "تستند إلى أدلة على أن هذه الكيانات طورت وقدمت برامج تجسس لحكومات أجنبية، واستخدمت هذه الأدوات لاستهداف المسؤولين الحكوميين والصحفيين ورجال الأعمال وغيرهم من النشطاء والأكاديميين والعاملين في السفارات".

وأشارت الولايات المتحدة، "مكّنت هذه الأدوات الحكومات الأجنبية من ممارسة القمع العابر للحدود، والذي يشمل الحكومات الاستبدادية التي تستهدف المنشقين والصحفيين والنشطاء خارج حدودها السيادية، لإسكات المعارضين".

وتابع البيان:"وجدت مجموعة NSO نفسها مكشوفة هذا الصيف بعد تحقيقات نشرها اتحاد مكون من 17 منفذا إعلاميا دوليا، وكشفت أن برنامج Pegasus الخاص بها كان سيجعل من الممكن التجسس على هواتف الصحفيين أو السياسيين أو النشطاء أو رجال الأعمال في بلدان مختلفة."

\

لبنان جاهز لاستئناف مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل

الغاز المصري حلّ بفوائد كثيرة... فهل تذلّل العقبات؟

عاصفة "مصحوبة بالجليد" تضرب شرق الولايات المتحدة

واشنطن تنفي رعايتها "صفقة طاقة" بين لبنان وإسرائيل >>

دفعت الآلاف للتظاهر وأرعبت تكساس.. من هي "سيدة القاعدة"؟ >>

كهرباء زحلة: الفنيون يفتحون الطرق للوصول الى أمكنة الاعطال وتصليحها يتطلب وقتا
طقس "مثلج" يضرب لبنان
"جوازات السفر"... إعلان "هام" من الأمن العام
حواط: إنها موازنة السطو على ما تبقى في جيوب الناس!
ضبط شحنة مخدرات تزن ١٣ طناً في مرفأ بيروت... وُجهتها نيجيريا!


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD