الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

اينوما- الخناق الاقتصادي يشتد.. الدولار يقترب من الـ26 ألفاً والدولة لا تحرك ساكناً!

 

Advertisement

إقتصاد | المصدر :اينوما - الكاتب :ريتا مقدسي 2021-11-26
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

"ما في شي زابط بهل البلد" عبارة يرددها اللبناني يومياً مع تفاقم الحالة الاقتصادية والتي باتت احتمالات النهوض منها ضئيلة جداً. 

دولار السوق السوداء يحلّق عالياً مع تخطيه عتبة الـ25 ألفاً ويعمّق جراح الليرة اللبنانية التي سجّلت أدنى مستوياتها التاريخية منذ تشكيل حكومة ميقاتي. 

ارتفاعات متتالية والدولة لا تحرك ساكناً

شهدت اسعار المحروقات اليوم ارتفاعا جديداً مع التقلب الحاصل في سعر صرف الدولار في السوق السوداء، بحيث ارتفع سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 1600 ليرة لبنانية ليصبح 313000 ليرة لبنانية، كما ارتفع سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 1800 ليرة لبنانية، ليسجّل 323000 ليرة لبنانية.

أما سعر المازوت، فقد ارتفع 13300 ليرة لبنانية ليسجل 334300 ليرة لبنانية، كما ارتفع الغاز 10800 ليرة لبنانية ليصبح سعره 287300 ليرة لبنانية. 

 

كورونياً، الوضع الصحي متأزم مع معاودة تسجيل إصابات مرتفعة يومياً، الامر الذي دفع وزير الصحة فراس الابيض إلى عقد مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أكّد فيه أنّ "80% من الاصابات بالفيروس هي لغير الملقحين منبّهاً من الإسترخاء الحاصل في لبنان في موضوع إرشادات السلامة العامة".

ورداً على سؤال عن إمكان إقفال البلد، قال الابيض: "إن الارقام المسجلة في الوقت الراهن لا تستدعي قرار الإقفال لأن ارتفاع الإصابات لا يترافق مع ارتفاع في حالات الإستشفاء"، مؤكداً على "مراقبة الوضع وكيفية تطوره بهدف تحديد الإجراءات اللازمة"، وقال: "إننا مهتمون بعدم الوصول إلى إقفال البلد"، لافتا إلى "البدء بالبحث في إجراءات الوقاية الضرورية مع القطاع السياحي".

 

لا شك أن هناك مخاوفاً من توجه البلاد نحو مزيد من التأزم في المرحلة المقبلة معيشياً واقتصادياً وكورونياً، خصوصاً مع اقتراب موسم الاعياد. 

فالسؤال الذي يتردد اليوم: ماذا ستحمل لنا بعد الأيام المقبلة من مفاجات؟ 

الجواب رهن الأيام المقبلة.

\

كيف أقفل دولار السوق السوداء؟

كم سجل عدّاد كورونا اليوم؟

كم بلغ سعر صرف الدولار عصراً؟

دولار السوق السوداء.. كم بلغ ظهر اليوم؟

كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم ؟

كيف أقفل دولار السوق السوداء؟
وزير العدل في بغداد و هذا ماذا سيتم بحثه >>
الإمارات توقف تحليق الطائرات من دون طيار لمدة شهر
نائب يعلن عزوفه عن الترشح تضامنا مع الحريري
سجن الصحافية الشهيرة صدف كاباش بتهمة "إهانة" أردوغان >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD