الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

سلسلة لقاءات لميقاتي

 

Advertisement

محليات | 2021-12-02
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

 عقد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اجتماعات وزارية وديبلوماسية في السرايا والتقى سفيرة فرنسا آن غريو وعرض معها المستجدات السياسية وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

 

وزير البيئة

واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير البيئة ناصر ياسين الذي قال بعد الاجتماع: "بحثنا في موضوع النفايات الصلبة والخطة التي نعمل عليها من اجل إدارة اكثر استدامة لهذا الملف، ونحن نعمل لتفادي أزمة اضراب عمال شركات جمع النفايات، لان هناك مشكلة في العقود بين الشركات ومجلس الانماء والاعمار، تناقشنا في كيفية حلها، والتفكير بإدارة مستدامة لهذا القطاع".

 

وقال ردا على سؤال: "نحاول تسيير عقود الشركات مع مجلس الإنماء والإعمار وإدخال تعديلات عليها، آخذين في الاعتبار التضخم الحاصل، وسأتابع الموضوع مع وزير الداخلية من اجل تفادي أزمة في الشارع".

 

وزير التربية

واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي وتم خلال اللقاء البحث في شؤون الوزارة.

 

عربيد

واستقبل رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد الذي قال اثر اللقاء: "عرضنا أمورا ذات طابع اقتصادي، اجتماعي ومعيشي، ومن ضمنها موضوع الأجور. لقد وضعته في أجواء الحملة التي أطلقناها بعنوان: "كانون الأول صفر اشتباك"، وتمنيت على القوى السياسية أن تلتزم هذا الشهر بهذه الحملة، فلبنان يستأهل أن  نعطيه فرصة، وقد سمعت منه كلاما مشجعا في هذا الشأن، وهو يؤيد الهدوء في السياسة علنا من خلاله نجد حلولا للمشاكل".

 

أضاف: "تطرقنا أيضا إلى موضوع الأجور وللجنة المؤشر التي أشارك في جزء من اجتماعاتها، ونحن نتكل دوما على دعم دولة الرئيس، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي  يلعب دوره بكونه  صلة وصل بين قوى الإنتاج والحكومة وناقلا لمزاج الناس التي تركز اهتمامها الآن على الأمور اىجتماعية والمعيشية".

 

مجلس رجال الأعمال اللبناني - العراقي

واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من مجلس رجال الأعمال اللبناني -العراقي برئاسة عبد الودود  نصولي  ضم السادة: اياد موصلي، فادي خيرالله، سامر كبارة، خليل زنتوت، ناجي  مزنر، رفائيل دبانة، مروان صيداني، شكيب شهاب، اندريه نادر.

 

وتحدث اياد موصلي باسم الوفد فقال: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس نجيب ميقاتي وعرضنا له المشاكل التي يعانيها رجال الأعمال اللبنانيين من ديون مترتبة لهم لدى رجال الاعمال والادارة في العراق والتي تبلغ نحو 950 مليون دولار أميركي، ونحن ما زلنا نسعى لتحصيلها". 

 

وختم: "تلقينا من دولة الرئيس تفهما لقضيتنا ووعدنا بمتابعة الموضوع حتى الوصول الى حقوق اللبنانيين تجارا ورجال أعمال. كما طالبنا بتفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين لبنان والعراق التي وقع عليها لبنان عام 2000 ولم تفعل في العراق. كذلك طالبنا بالسماح للشاحنات اللبنانية بالدخول محملة ببضائعها إلى العراق، لأنه يتم تفريغها عند الحدود ونقلها على متن شاحنات عراقية".

 

عبد الصمد

واستقبل رئيس مجلس الوزراء وزيرة الاعلام السابقة الدكتورة منال عبد الصمد نجد.

\

ميقاتي استقبل وزير خارجية الكويت: نتطلع الى توثيق التعاون بين لبنان ودول الخليج

هل يعزف ميقاتي عن الترشّح؟

ميقاتي ترأس اجتماعين للبحث في مشاريع البنك الدولي في قطاع الكهرباء والطاقة وبرامج الحماية الاجتماعية

طليس يلوّح بالتصعيد: بانتظارك يا دولة الرئيس

كيف أقفل دولار السوق السوداء؟
وزير العدل في بغداد و هذا ماذا سيتم بحثه >>
الإمارات توقف تحليق الطائرات من دون طيار لمدة شهر
نائب يعلن عزوفه عن الترشح تضامنا مع الحريري
سجن الصحافية الشهيرة صدف كاباش بتهمة "إهانة" أردوغان >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD