الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

فرنسا طلبت استقالة وزير الإعلام.. وقرداحي يرفض مجدداً

 

Advertisement

محليات | المصدر :الديار - الكاتب :جويل بو يونس 2021-12-02
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

كشفت اوساط متابعة لجو اللقاء الذي حصل امس بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ان الرئيس عون تبلّغ من امير قطر ان ما تطلبه فرنسا لتسهيل حل ازمة لبنان مع الخليج، لا سيما مع السعودية تمهيدا لأن يفتح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ملف لبنان في محادثاته خلال جولته الخليجية المرتقبة هذا الاسبوع، هو خطوة تتمثل باستقالة وزير الاعلام جورج قرداحي، مؤكدة ان الرئيس عون ابلغ ميقاتي بما سمعه من امير قطر، علما ان ميقاتي كان سمعه شخصيا من الفرنسيين.

 

وكشفت المعلومات ان هذه الرسالة الفرنسية حرص رئيس الحكومة على ان يبلّغها لقرداحي شخصيا، خلال لقاء ثان عقد بينهما يوم الاثنين. وأفادت المعلومات بأن ميقاتي نقل خلال اللقاء لقرداحي ان الفرنسيين طلبوا الاستقالة تمهيدا للحديث مع السعوديين، إلا ان رد قرداحي كان باقتراح آخر عرضه على ميقاتي اذ قال : "فليؤمن الرئيس الفرنسي الضمانات المطلوبة من السعودية بأن استقالتي تحل المشكلة وتعيد الامور الى طبيعتها، وعندئذ استقيل".

 

وعليه وبغض النظرعما اذا كانت استقالة قرداحي باتت قريبة ام لا، فمصادر مطلعة على جو الثنائي الشيعي تختصرالمشهد الحكومي بالقول: "ما في شي.. ولا اي تقدم"!

\

ميقاتي استقبل وزير خارجية الكويت: نتطلع الى توثيق التعاون بين لبنان ودول الخليج

هل يعزف ميقاتي عن الترشّح؟

ميقاتي ترأس اجتماعين للبحث في مشاريع البنك الدولي في قطاع الكهرباء والطاقة وبرامج الحماية الاجتماعية

الرئيس عون استقبل السلك القنصلي الفخري وعرض مع سليم للاوضاع الامنية وحاجات الجيش

طليس يلوّح بالتصعيد: بانتظارك يا دولة الرئيس

كيف أقفل دولار السوق السوداء؟
وزير العدل في بغداد و هذا ماذا سيتم بحثه >>
الإمارات توقف تحليق الطائرات من دون طيار لمدة شهر
نائب يعلن عزوفه عن الترشح تضامنا مع الحريري
سجن الصحافية الشهيرة صدف كاباش بتهمة "إهانة" أردوغان >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD