الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

ضاهر: الحكومة قريبة إذا التزموا الدستور وبعيدة لو حاولوا ابتزاز الحريري

 

Advertisement

محليات | المصدر :السياسة الكويتية - 2018-07-26
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp
لفت النائب السابق خالد ضاهر إلى أن “شهية الإستيزار ومحاولة الاستئثار بالسلطة، تعرقلان تشكيل الحكومة”، لكنه أشار إلى أن “الرئيس المكلف متمسك بصلاحياته وأداء دوره الوطني وحرصه على المصلحة الوطنية. ولذلك سمعنا أصواتاً لبنانية تدين بالولاء للنظام السوري، تحاول الضغط على الرئيس الحريري لإخضاعه وتجاوز صلاحياته، وهذا ما لا يمكن أن يتسامح به أو يعطيهم ما يريدون، والذي هو خروج عن الدستور، عدا عن كونه تجاوزاً للتوازن الوطني”.

وقال ضاهر في حديث إلى صحيفة “السياسة” الكويتية، إنه وجد الرئيس المكلف مرتاحاً وحريصاً على المصلحة الوطنية وتشكيل الحكومة بأسرع وقت، “ولكن على الفرقاء الآخرين أن يتواضعوا وتغلبوا المصلحة الوطنية، لا أن يحملوا رسائل من النظام السوري ، ويعملوا على إفشال تشكيل الحكومة”، مضيفا أن “تشكيل الحكومة قريب جداً، إذا التزم الفرقاء بالأصول الدستورية، وقد تكون الحكومة بعيدة لو حاولوا الابتزاز وضرب التوازن الوطني والإساءة إلى موقع رئاسة الحكومة”.
وتابع: “الدستور لا يقول بسحب التكليف، باعتبار أن تشكيل الحكومة له أصول دستورية معروفة، إلا إذا أراد رئيس الحكومة المكلف أن يعتذر، أما إذا لم يعتذر، فمن حقه أن يبقى يعمل لتشكيل الحكومة إلى ما شاء الله، حتى يعود المعرقلون إلى رشدهم، وإلى الأصول والمصلحة الوطنية”.

\

تسطير بلاغ بحث وتحر بحق نائب سابق... والأخير يرد: لن ترهبني مذكرة ولا غيرها!

تهديد البيطار: الحكومة "لا ترى لا تسمع لا تتكلّم"

ماذا يعني البيان الوزاري وما هي الخطوات الدستورية اللاحقة؟

هل أُسدلت الستارة على الحريرية السياسية؟

خاص اينوما - الحكومة الجديدة والمهمة الشبه مستحيلة

علوش: إذا تم انتخاب النائب جبران باسيل رئيساً للجمهورية وعادت المنظومة الفاسدة الى الحكم فلن يبقى لبنان >>
كلمة للحريري غداً يُحدد فيها موقفه من الانتخابات النيابية المقبلة
قريباً… “واتساب” يطلق ميزة طال انتظارها
سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم... كم بلغ؟!
وزير العدل في بغداد و هذا ماذا سيتم بحثه >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD