الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

ملف الكهرباء على طاولة السراي الحكومي.. هذا ما يتم بحثه

 

Advertisement

إقتصاد | 2021-11-09
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

 ترأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اجتماعا قبل ظهر اليوم في السرايا خصص للبحث في مشاريع البنك الدولي لدعم قطاع الكهرباء في لبنان وإصلاحه.

 

شارك في الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، وزير المال يوسف خليل، وزير الطاقة والمياه وليد فياض، الوزير السابق النائب نقولا نحاس، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، المدير الإقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط ساروج كومار جاه، ممثلة البنك في لبنان منى قوزي والمستشار الاقتصادي  للرئيس ميقاتي سمير الضاهر .

 

فياض

 

وقال الوزير فياض بعد اللقاء: "تابعنا خلال الاجتماع درس المستلزمات والخطوات اللازمة من اجل تنفيذ عقود استجرار الغاز من مصر والطاقة من الأردن عن طريق سوريا.  شاركنا البنك الدولي في هذا الاجتماع بالمستجدات لديه لنموذج التمويل المقترح. إننا نتعاون معا لإنجاز خطة العمل واستكمال الخطوات الفنية المتعلقة  بإصلاح خط الكهرباء والنواحي التمويلية والتعاقدية التي نعمل عليها مع الوزارات والإدارات المختلفة".

 

كومارجاه

 بدوره، قال كومارجاه: "ناقشنا اليوم اقتراح البنك الدولي لدعم الاصلاحات في قطاع الكهرباء، وهذا أمر أساسي من أجل المزيد من الشفافية، ومن أجل نظم وقوانين أفضل، وزيادة إمداد الكهرباء للمواطنين اللبنانيين. هذا البرنامج ستتم مناقشته في الحكومة  التي نود ان نعمل معها من اجل تسريع الإصلاحات في قطاع الكهرباء ما يجعله قطاعا اكثر استدامة".

\

أجوبة لبنان على المبادرة الكويتية نهاية الأسبوع

هوكشتاين من تل أبيب إلى بيروت: مهمّة ترسيم "السقوف"!

لبنان والأردن يوقعان إتفاق إستجرار الطاقة عبر سوريا.. ماذا قال فياض؟

قرارات تجميلية على عتبة الإنتخابات!

ميقاتي تجنب موضوع الامارات واليمن.. فمر "القطوع" على خير

تعميم لوزير التربية حول اعتماد التدريس المدمج في العام الجامعي
كهرباء زحلة: الفنيون يفتحون الطرق للوصول الى أمكنة الاعطال وتصليحها يتطلب وقتا
طقس "مثلج" يضرب لبنان
"جوازات السفر"... إعلان "هام" من الأمن العام
حواط: إنها موازنة السطو على ما تبقى في جيوب الناس!


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD