الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

بري يتحدث عن جرصة من أكبر الجرصات!

 

Advertisement

من دون تعليق | 2021-12-07
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال الجلسة التشريعية، اليوم الثلاثاء، إنّ "أكبر مكان للهدر هو في الكهرباء"، مشيراً إلى أنه "يمكن بحقوق السحب الخاصة بلبنان من صندوق النقد الدولي، أن يتم إنشاء معامل كهرباء توفر على لبنان خلال سنة أو أكثر مبالغ طائلة". 

 

وجاء كلامُ برّي وسط إسقاط المجلس النيابي صفة العجلة عن مشروع القانون الرامي إلى تنظيم كيفية التصرّف بحقوق السحب الخاصة بلبنان من صندوق النقد، وحصر استخدام عائداتها.

 

ومع هذا، فقد رأى بري أنّ ملف الدولار الطالبي هو "جرصة من أكبر الجرصات"، وقال: "أخذنا قرارات عديدة ولكنها لم تُنفّذ".

وقد تم سقوط صفة العجلة عن اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تنظيم كيفية التصرف بحقوق السحب الخاصة بلبنان من صندوق النقد الدولي وحصر إستخدام عائداتها.

 

كما تم إقرار صفة العجلة على اقتراح القانونين المعجلين المكررين عن إلزام المصارف العاملة في لبنان تحويل مبلغ عشرة آلاف دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار، عن العام الدراسي 2021-2022 للطلاب اللبنانيين الجامعيين الذين يدرسون في الخارج  وادخال تعديل يقضي بتطبيق عقوبات على كل مصرف يمتنع عن تطبيق احكام هذا القانون، على ان تقدم الصيغة النهائية في جلسة بعد الظهر.

 

وناقشت الجلسة إقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة الوحيدة من القانون الرقم 75 تاريخ 27/10/2016 إلغاء الاسهم لحامله والاسهم لأمر ( وبقيت المادة كما هي ولمدة ثلاث سنوات ).

\

بري يرد التحية لباسيل

بري يدعو اللجان المشتركة الى جلسة الاربعاء المقبل

قرار دولي بإخراج الحريري.. وبري قلق من مشروع بهاء

بيروت انتخابياً: إنسوا سعد الحريري؟

بري: الإبتلاء الطائفي والمذهبي مخاطره وجودية

وزير خارجية الكويت: هناك افكار مقترحة لبناء الثقة مجددا مع لبنان >>
الراعي: لبنان بحاجة إلى حياة جديدة وفرض الضرائب يتمّ في مرحلة التعافي لا في الانهيار >>
علوش: إذا تم انتخاب النائب جبران باسيل رئيساً للجمهورية وعادت المنظومة الفاسدة الى الحكم فلن يبقى لبنان >>
كلمة للحريري غداً يُحدد فيها موقفه من الانتخابات النيابية المقبلة
قريباً… “واتساب” يطلق ميزة طال انتظارها


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD