الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

هل تكون استقالة قرداحي مجانية؟

 

Advertisement

محليات | المصدر :الجمهورية - 2021-12-02
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

قضية وزير الاعلام جورج قرداحي لا تقلّ صعوبة عن ملف التحقيق العدلي. وعلى ما تقول مصادر معنية بهذه القضية لـ«الجمهورية»: «انّ موقف الوزير قرداحي ثابت على عدم استقالته من دون ضمانات بانتهاء الازمة الديبلوماسية التي استُجدت، لا ان تبقى هذه الأزمة قائمة. ما يعني انّ استقالته في هذه الحالة تأتي مجانية. وبالتالي، عندما تتوفر هذه الضمانات جدّياً، فالوزير نفسه قال انّه ليس متمسكاً بموقفه، ولن يتأخّر عن القيام بخطوة الاستقالة. علماً انّ هذه الضمانات ليست موجودة اصلاً».

 

وفي موازاة ذلك، يؤكّد الرئيسان عون وميقاتي على استعجال استقالة قرداحي، باعتبارها تشكّل مفتاح باب الحل للأزمة الديبلوماسية مع السعودية وبعض دول الخليج. حيث لا يزالان على تمسّكهما بأن يبادر الوزير قرداحي الى «مراعاة مصلحة لبنان». فيما يبرز في المقابل ما تؤكّد عليه مصادر الثنائي الشيعي لـ«الجمهورية»، «عدم ممارسة اي ضغوط على الوزير قرداحي، وتحديداً من قِبل «حزب الله». وخصوصاً انّ الجانب السعودي نفسه اشار الى انّ المسألة لا ترتبط بوزير الإعلام بل بـ«حزب الله».

 

واشارت المصادر، الى انّهم يطالبون الوزير قرداحي بأن يتخذ الموقف الذي يراعي فيه المصلحة الوطنية، الّا انّ «حزب الله» يعتبر انّ قرداحي بعدم استقالته يراعي المصلحة الوطنية، لأنّ استقالته لن تغيّر من الموقف السعودي تجاه لبنان.

\

عون: لبنان يرحّب بأي تحرك عربي من شأنه إعادة العلاقات الطبيعية مع دول الخليج >>

ميقاتي استقبل وزير خارجية الكويت: نتطلع الى توثيق التعاون بين لبنان ودول الخليج

هل يعزف ميقاتي عن الترشّح؟

ميقاتي ترأس اجتماعين للبحث في مشاريع البنك الدولي في قطاع الكهرباء والطاقة وبرامج الحماية الاجتماعية

الرئيس عون استقبل السلك القنصلي الفخري وعرض مع سليم للاوضاع الامنية وحاجات الجيش

كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟
نهاد وصالح المشنوق.. ترشيحان لمقعد واحد في بيروت الثانية! >>
الرئيس بري عرض الأوضاع العامة خلال لقائه مساءً رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط
بالفيديو: مُتظاهرون يحاولون تكسير واجهة أحد المصارف ‏في الحمرا! >>
وزير النفط الإيراني يدعو لارتداء ملابس دافئة توفيرًا للغاز >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD