الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

وزير الطاقة الى القاهرة مساء لترؤس الدورة الحالية للمجلس الوزاري العربي للمياه

 

Advertisement

إقتصاد | 2021-11-16
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

يغادر وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض مساء، الى القاهرة لترؤس أعمال اجتماع الدورة ال 13 للمجلس الوزاري العربي للمياه، بعد انتقال رئاسة الدورة الحالية للمجلس الى لبنان ولمدة سنة كاملة يتسلمها من دولة قطر. 

 

يعقد الاجتماع في المقر الرئيسي لجامعة الدول العربية في القاهرة، ويستمر على مدى يومي الاربعاء والخميس المقبلين في 17 و18 من الشهر الحالي. ويركز في اليوم الاول على موضوع ندرة المياه كتحد للتنمية المستدامة في المنطقة العربية، وفي اليوم الثاني يعقد المجلس الوزاري العربي للمياه اعماله.

 

يفتتح اجتماع المجلس الوزاري العربي الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس وتكون الكلمة الرئيسية للبنان يلقيها رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري العربي للمياه لهذا العام وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض وتنقل مباشرة على الهواء".

 

تعقد اعمال مؤتمر ندرة المياه بالتنسيق والتعاون بين المجلس الوزاري العربي للمياه، اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا (اسكوا)، منظمة الاغذية وللزراعة للامم المتحدة (الفاو) منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف، المعهد الدولي لإدارة المياه، الهلال والصليب الاحمرالدولي (اوكسفام).

 

تهدف الاجتماعات الى المساهمة في تسليط الضوء على أزمة ندرة المياه لدول المنطقة العربية وتوفير منتدى شامل وبيئة حوارية لصناع القرار وشركاء التنمية والمانحين والمجتمع المدني والباحثين لمناقشة التطورات والحلول العملية في إطار المياه على أن يخلص الى عدد من التوصيات والاقتراحات التي يمكن ان تساهم كمدخلات في تخطيط وإدارة الموارد المائية لتجاوز تحديات ندرة المياه وتحقيق التنمية المستدامة على المستويين  الوطني والإقليمي.

\

مخاوف من قدرة المنظومة على لبننة المبادرات الخارجية لابقاء القديم على قدمه

وزير الخارجية الكويتي في لبنان اليوم >>

موازنة "تعميق الإنكماش": منصّة "التوقيع الثالث"!

إعتكاف الحريري وانكفاء السعودية يفتحان «شهية» قطر وتركيا... على الساحة السنّية

على لبنان استخدام أوراق قوته بعيداً من مقولة "ما خلّونا"

كلمة للحريري غداً يُحدد فيها موقفه من الانتخابات النيابية المقبلة
قريباً… “واتساب” يطلق ميزة طال انتظارها
سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم... كم بلغ؟!
وزير العدل في بغداد و هذا ماذا سيتم بحثه >>
الإمارات توقف تحليق الطائرات من دون طيار لمدة شهر


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD