جو_بايدن

 
بايدن يرجح فرض قيود صحية جديدة لمواجهة كورونا فرانس برس /
 
بايدن عن بوتين: رجل خطير على رأس اقتصاد نفطي ونووي العربية.نت /
 
الكاظمي: العلاقة مع واشنطن ستتحول إلى مرحلة جديدة العربية.نت /
 
الملك الأردني التقى الرئيس الأميركي.. وتحذير من تدهور الأوضاع في لبنان! /
 
وفود وعقوبات… "لبنان" بين البابا وبايدن / فور انتهاء يوم الصلاة والحوار من أجل لبنان الذي نظمه البابا فرنسيس في الفاتيكان بحضور رؤساء الطوائف المسيحية وأبرزهم البطريرك الماروني بشارة الراعي، بدأ البابا فرنسيس سلسلة اتصالات دولية، مع قادة الدول الكبرى لإعادة لبنان إلى أولويات المجتمع الدولي. وكشفت مصادر صحفية عن أن البابا فرنسيس أجرى أتصالاً مطولاً مع الرئيس الأميركي جو بايدن تمحور فقط حول لبنان ومعاناة شعبه، وتابعت المصادر أن الاتصال أعاد لبنان إلى قمة الاهتمامات الأميركية، وبناء على ذلك سترسل واشنطن وفود دبلوماسية وسياسية إلى لبنان لنقل موقف بايدن حيال التعطيل والفساد. ولفتت المصادر إلى أن “واشنطن ستفرض عقوبات على شخصيات لبنانية جديدة مرتبطة بالفساد وعرقلة الإصلاح”.
 
قرار هام من بايدن بشأن لبنان! سكاي نيوز عربية /
 
قانون الطوارئ الاميركي بشأن لبنان ماذا يعني؟ / مدد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، العمل بأمر تنفيذي خاص بلبنان أصدره الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش في الأول من أغسطس 2007. وبموجب هذا الأمر، تفرض عقوبات أميركية على من يهددون سيادة لبنان، ومنها تجميد الأموال والأصول المادية لأشخاص يقومون بأعمال تراها الولايات المتحدة مهددة لهذا البلد.
 
بايدن يمدد طوارىء لبنان: نقل الأسلحة الى حزب الله يهدد أمننا القومي / مدد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بلبنان والتي كان مقررًا انتهاء أجلها مطلع أغسطس/ أب المقبل. وقال بايدن في رسالة الى مجلس الشيوخ ان "بعض النشاطات المستمرة مثل نقل الاسلحة الى حزب الله والتي تشمل انظمة متطورة جدا، تستخدم لتقويض سيادة لبنان،تشكل تهديدا استثنائيا للامن القومي والسياسة الخارجية الاميركية". لهذا السبب قرر بايدن انه من الضروري مواصلة العمل بالطوارئ الوطنية المعمول بها بموجب الامر التنفيذي 13341 للبنان وحالة الطوارئ الوطنية هي حق يمنحه الكونغرس للسلطة التنفيذية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسها الرئيس، للتعامل مع الأزمات الطارئة بسرعة وحسم، ويحق له أن يتجنب أي قيود أو حدود على قراراته المتعلقة بالتعامل مع الأزمات. ويمنح الدستور الأمريكي للرئيس حق مواجهة الحالات الطارئة بما يستدعي سرعة الحركة واتخاذ قرارات حاسمة أمام ظروف طارئة تمثل تهديدات كبرى للولايات المتحدة الأمريكية.
 
بايدن يدعو الكونغرس للتحلي بـ"الشجاعة".. ومحاسبة الفوضويين سكاي نيوز عربية /
 
بايدن يعيّن أرملة السناتور الجمهوري ماكين سفيرة لدى الفاو فرانس برس /
 
بايدن و"الضجر" من لبنان الجمهورية / طوني عيسى
 
خبراء "لغة الجسد" يكشفون "رسائل" بوتن الخفية لأميركا سكاي نيوز عربية /
 
بايدن يوبخ صحافية بعد قمته مع بوتين ثم يعتذر /
 
البيت الأبيض يؤيد إلغاء قانون أجاز الحرب على العراق sputnik /
 
بايدن قبل القمة المرتقبة: هذا ما سأقوله لبوتن سكاي نيوز عربية /
 
واشنطن: إقترب وقت التغيير في لبنان الجمهورية / جوني منير
 
"مكالمة" تفضح محامي ترامب.. وتكشف الألاعيب ضد بايدن سكاي نيوز عربية /
 
لبنان حاضر في قمة الباء باء / اصبح بحكم المؤكد ان الفاتيكان نجح في وضع الملف اللبناني وكبند مستقل على جدول اعمال قمة الرئيسين الاميركي والروسي جو بايدن وفلاديمير بوتين التي ستعقد منتصف الشهر الجاري
 
تحرك جمهوري ضد إيران.. مشروع يعقّد عودة بايدن للنووي العربية /
 
بايدن ينقلب على ترامب في لبنان؟ الجمهورية / طوني عيسى
 
‏نتانياهو يؤكد لبايدن أن إسرائيل "حريصة على عدم إلحاق الضرر بالمدنيين" /
 
وول ستريت: ضغوط على إدارة بايدن وانقسام بين الديمقراطيين بشأن إسرائيل /
 
بايدن قلق من الصين: لا نزال نتعافى من انهيار اقتصادي /
 
بايدن يؤكد لولي عهد أبوظبي أهمية تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل روسيا اليوم / أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الأهمية الاستراتيجية لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.
 
بايدن وولي عهد أبوظبي يتفقان على التعاون لمعالجة الأزمة الإنسانية في تيغراي الحرة / أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، أهمية العمل معا لمعالجة النزاعات الإقليمية، بما في ذلك الأزمة الإنسانية في منطقة تيغراي بإثيوبيا. وأفاد بيان للبيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي أعاد في اتصال هاتفي بولي عهد أبوظبي التأكيد على الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والإمارات. وشدد بايدن على الأهمية الاستراتيجية لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، وأعرب عن دعمه الكامل لتعزيز وتوسيع الترتيبات ذات الصلة. وتحدث الجانبان عن جهود التعاون التي تبذلها الولايات المتحدة والإمارات في قضايا مختلفة، من الفضاء والمناخ إلى قضايا الدفاع والأمن. وناقشا التحديات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك أفغانستان، وتهديدات إيران النووية والإقليمية، فضلا عن السعي المشترك لوقف التصعيد وإحلال السلام في الشرق الأوسط.
 
بايدن يلتقي رئيس الموساد... استدعاء خلال دقائق العربية /
 
مبنى الكابيتول يفرض حالة تأهب قصوى استعدادا لأول خطاب لبايدن أمام الكونغرس SPUTNIK /
 
بعد اعتراف واشنطن "بإبادة الأرمن".. كيف علّق أردوغان؟ /
 
بايدن سيعترف بالمجازر الأرمنية على أنها "إبادة جماعية" /
 
إدارة بايدن: لن نقدم تنازلات لإيران حول الاتفاق النووي قبل أن تستجيب لمطالبنا / أكدت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنها لا تنوي "تقديم أي تنازلات" لطهران بشأن الاتفاق حول برنامجها النووي قبل أن تستجيب إيران لمطالب الولايات المتحدة.
 
‏السفيرة الأميركية في بيروت: إدارة ‎بايدن تريد ردع عدوان إيران أينما كان في العالم ومن ضمنه هنا في ‎لبنان العربية / شددت السفيرة الأميركية دوروثي شيا، في بيروت على أن الإدارة الأميركية تريد ردع العدوان الإيراني أينما كان في المنطقة ومن ضمنه لبنان. كما شددت على أهمية العمل مع الحلفاء والشركاء لاتباع المبادئ الديبلوماسية لمعالجة البرنامج النووي الإيراني، لافتة إلى الدليل الاستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأميركي الذي صدر مطلع الشهر الماضي (مارس) تطرق في الوقت عينه إلى الأنشطة الإيرانية الأخرى المزعزعة للإستقرار.
 
بالفيديو : ‏الرئيس الأمريكي ‎جو بايدن يتعثر 3 مرات أثناء صعوده سلم طائرة الرئاسة / بالفيديو : ‏الرئيس الأمريكي ‎جو بايدن يتعثر 3 مرات أثناء صعوده سلم طائرة الرئاسة
 
هل يقلص بايدن من مساعدة الولايات المتحدة للسعودية في اليمن؟ اينوما / ريمون زيتوني في تصريح له منذ أسابيع قليلة أعلن الرئيس جو بايدن عن نيته انهاء دعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن بما في ذلك مبيعات الأسلحة ذات الصلة لحكومة الرياض. تحول واضح في سياسة واشنطن تجاه الصراع وتجديد العمل بنهج جديد على التوصل الى حل دبلوماسي للحرب المستعرة التي يرزح تحت ثقلها الشعب اليمني.
 
بتوجيهات من بايدن… قصف أميركي في سوريا! العربية.نت /
 
بايدن بعد هجوم اربيل يتبنى نظرية الرد في الوقت المناسب! / أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن للرئيس الأميركي جو بايدن "الحق في الرد" على الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عسكرية في أربيل، عاصمة كردستان العراق، أمس الاثنين. وذكر التحالف الأميركي في العراق أن هجوما صاروخيا استهدف القوات التي تقودها الولايات المتحدة شمالي العراق، وأسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة جندي أميركي، في هجوم هو الأعنف منذ نحو عام. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي: "للرئيس الأميركي الحق في الرد في أي وقت، لكننا سننتظر تحديد المسؤولين عن الهجوم". وأضافت ساكي: "نتواصل مع شركائنا العراقيين لتحديد الجهات المسؤولة عن هجوم أربيل"، الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وقت سابق جماعة تطلق على نفسها اسم "سرايا أولياء الدم".
 
الحشد العسكري المتبادل في الخليج... بايدن والكأس المرة اينوما / ريمون زيتوني شهدت الأسابيع القليلة الماضية حشد ملحوظ للترسانة العسكرية الأميركية في الخليج بعد أن أرسلت البحرية الأميركية مؤخرا غواصة يو أس أس جورجيا، ترافقها طرادات صاروخية موجهة يو أس أس بورت رويال USS PORT ROYAL، ويو أس أس فلبين سي USS PHILIPPINE SEA عبر مضيق هرمز في الخليج.
 
فيلتمان: الملف السوري لس أولوية للرئيس الأميركي الجديد لكنّه جزء من ملفات أخرى ذات أولوية الشرق الاوسط / قال المسؤول الأميركي والأممي السابق جيفري فيلتمان في حديث إلى «الشرق الأوسط» أمس، إن السياسة الأميركية في سوريا، لإدارتي الرئيسين السابقين دونالد ترمب وباراك أوباما فشلت في تحقيق نتائج ملموسة إزاء أهداف واشنطن باستثناء هزيمة «داعش»، داعياً إلى اختبار مقاربة جديدة تقوم على اتخاذ الرئيس السوري بشار الأسد «خطوات ملموسة ومحددة وشفافة لا يمكن العودة عنها في شأن الإصلاح السياسي»، مقابل إقدام واشنطن على أمور بينها تخفيف العقوبات على دمشق. لكن فيلتمان، الذي فاوض الحكومة السورية قبل سنوات حول ملفات كثيرة، شكك في «استجابة الأسد نجاح هذه المقاربة».
 
موفد ماكرون لن يتأخّر... والعهد رهن "إشارة" بايدن! نداء الوطن /
 
ما موقف الادارة الاميركية الجديدة من حزب الله وهل من زيارة قريبة لماكرون الى لبنان؟ /
 
لبنان على "خط الإتصال" بين ماكرون وبايدن نداء الوطن / رندة تقي الدين
 
بايدن وماكرون يتفقان على التنسيق فيما يخص ايران ولبنان / أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في أوّل اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي جو بايدن، استعداد فرنسا للتعاون مع الولايات المتحدة حول الملف النووي الإيراني والوضع في لبنان. وأفاد قصر الإليزيه، في بيان، بأن ماكرون وبايدن أجريا "مكالمة عمل ودية ومفصلة لاحظا خلالها تطابقا كبيرا في وجهات النظر حول قضايا متعددة" خاصة فيروس كورونا والأزمات والأمن الدولي.
 
في الادارة الاميركية الجديدة.. اين موقع لبنان وملفاته؟ المركزية /
 
‏البيت الأبيض: إدارة بايدن تسعى لتشديد القيود النووية على إيران /
 
في خطاب تاريخي بايدن يتعهد بالعودة الى ريادة العالم / أدى الرئيس الأميركي جو بايدن اليمين الدستورية أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، ليصبح رسميا الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. وقال بايدن، في خطاب تنصيبه: “هذا يوم أميركا ويوم للديمقراطية وصوت الشعب الأميركي سُمِع واحتُرم، وسنعمل على استعادة أسس الديمقراطية ووحدتنا”. وأضاف: “دستورنا يضمن لنا التعافي السريع والصمود ويعكس قوة أمتنا، وتنتظرنا أشياء كثيرة للعمل عليها في السنوات المقبلة”، معتبرًا “أننا نحتفل بالانتقال السلمي للسلطة بعيدًا عن الانقسام”.
 
بالصور: ‏استعدادات إعلامية لتغطية مراسم تنصيب بايدن وسط إجراءات أمنية مشددة في العاصمة الأميركية واشنطن / بالصور: ‏استعدادات إعلامية لتغطية مراسم تنصيب بايدن وسط إجراءات أمنية مشددة في العاصمة الأميركية واشنطن
 
بايدن الرئيس الجديد ونفق الاتفاق النووي القديم اينوما / ريمون زيتوني مع وصول جو بايدن الى البيت الأبيض يبدو أن الأطراف المشاركة في الاتفاق النووي تريد احياء الاتفاقية مع اضافات جديدة بينما تريد ايران التمسك بالاتفاقية القديمة.
 
‏ترامب لن يترك الحقيبة النووية لبايدن.. هذا ما سيفعله /
 
بين أنقرة وواشنطن هل سيدفع بايدن ثمن مرونة ترامب؟ اينوما / ريمون زيتوني يبدو أن الأجواء المرنة نسبيا والتي طغت على العلاقة بين الرئيس التركي رجب طيب أيردوغان والرئيس الأميركي دونالد ترامب قد شارفت على الانتهاء.فما ان دخل بايدن في المراحل الاولى لحملته الانتخابية حتى أعلن أن العلاقة مع تركيا ليست سليمة: "أنقرة هي المشكلة"، "وأردوغان سيدفع ثمنا باهظا".
 
هل ستتغير السياسة الأميركية تجاه ايران؟ وما حقيقة موقف ادارة بايدن؟ / كشف مصدر مقرب من فريق الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، اليوم الجمعة، لصحيفة "يسرائيل هيوم" الاسرائيلية انه قبل أن يصوغ الرئيس الجديد الاستراتيجية تجاه إيران، ستجرى مشاورات مع إسرائيل، حيث يبحث فريق بايدن خيارات كيفية التعامل مع إيران، والهدف الشامل الذي حدده بايدن ليس فقط منع إيران من تسليح نفسها بأسلحة نووية، ولكن أيضا وقف برنامج الصواريخ ووقف عدوانها الإقليمي.
 
في عهد بايدن ماذا سيتغير في العلاقات الإسرائيلية الاميركية؟ / رصد خبير عسكري إسرائيلي في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أبرز القضايا الخلافية بين إسرائيل والرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، مشيراً إلى أنّ الحكومة الإسرائيلية ستواجه صعوبة كبيرة في التكيّف مع الإدارة الأميركية الجديدة.
 
رسميّاً... بايدن رئيسُ الولايات المتّحدة! /
 
المرحلة الأخطر بين 6 و20 كانون الثاني! الجمهورية / راكيل عتيِّق
 
اسرائيل ودول الخليج تطالب الانضمام للمفاوضات حول الاتفاق النووي مع ايران / ليس من الواضح هل ستصغي ادارة بايدن الى هذه المطالبات نظرا للظروف الصعبة التي تواجه بايدن على ضوء تخوفات اسرائيل ، الامارات والبحرين ودول اخرى بالشرق الاوسط من قيام ادارة بايدن الجديدة العودة الى الاتفاق النووي مع ايران، افاد موقع "بولتيكو" الامريكي ان هناك مبادرة جديدة من قبل هذه الدول لمنع اتفاق مع ايران او على الاقل القيام بتحسينه.
 
المجمع الانتخابي يجتمع ليعلن بايدن رئيسا / يدلي أعضاء المجمع الانتخابي الأميركي بأصواتهم، غدا الإثنين، عندما تجتمع الهيئة الانتخابية بحسب ما ينص الدستور لإضفاء صفة رسمية على فوز جو بايدن، الذي من المتوقع أن يحصل على 306 أصوات، مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترمب.
 
"إنشالله يبقى البلد من الآن وحتى يتسلّم جو بايدن"! الجمهورية /
 
بايدن: صلب الموضوع يكمن في ضرورة منع إيران من الحصول على السلاح النووي / أشار الرئيس المنتخب جو بايدن إلى صعوبة التنبؤ بمدى تأثير اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده على العلاقات بين الدولتين. ورأى بايدن أنه “يصعب القول” إلى أي مدى سيعقّد اغتيال فخري زاده الذي كان يعد شخصية رئيسية في برنامج طهران النووي التعامل مع إيران.
 
اولى اشارات رضوخ ترامب... تقارير المخابرات في ايدي بايدن / قال مسؤول في الإدارة الأميركية، الثلاثاء، إن البيت الأبيض وافق على تلقي الرئيس المنتخب جو بايدن تقارير المخابرات السرية اليومية، التي تُرفع للرئيس. ويعني القرار أن بايدن سيتمكن من الاطلاع على أحدث معلومات أجهزة المخابرات بشأن تهديدات الأمن القومي الرئيسية في جميع أنحاء العالم. وأبلغت إدارة الخدمات العامة الأميركية بايدن رسميا بأنه سيتلقى الأموال اللازمة وفقا للقانون لتسيير المرحلة الانتقالية، ما يعني أنها اعترفت أخيرا بفوزه بالانتخابات. والاثنين، وجه ترامب فريقه للتعاون مع الرئيس المنتخب جو بايدن خلال المرحلة الانتقالية، رغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية.
 
‏رغم خسارته لجورجيا... هل من فرصة لترامب للفوز؟ /
 
ماذا يعني فوز بايدن لمنطقة الشرق الأوسط وزعمائها؟ Sputnik /
 
ترامب مصر: النتائج بعد أسبوع... وسنفوز / جدد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب رفضه لنتائج الانتخابات، التي أشارت إلى فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، مؤكدا أنه "سينتصر". وقال ترامب في تغريدتين على موقع "تويتر"، الثلاثاء: "لقد أحرزنا تقدما كبيرا. النتائج ستبدأ في الظهور الأسبوع المقبل، وستجعل أميركا عظيمة مرة أخرى"، مستخدما شعاره الذي اختاره لحملته الانتخابية الأولى. وأضاف ترامب: "سنفوز".
 
كيف سيؤثر فوز بايدن على المشهد السياسي والاقتصادي في لبنان؟ عربي21 /
 
نبذة عن حياة الرئيس المنتخب جو بايدن واهم المحطات في حياته العائلية والسياسية اينوما / الدكتورة ميرنا داوود جوزيف روبينيت بايدن الابن ويُطلق عليه "جو بايدن"، كاثوليكي المذهب كالرئيس الراحل كينيدي، ولد في 20 تشرين الثاني 1942 في سكرانتون، بنسلفانيا وعاش هناك لمدة عشر سنوات قبل أن ينتقل مع عائلته إلى ديلاوير وكان الأول بين أربع أشقاء .
 
بايدن واثقا من الفوز يدعو الى الهدوء / قال المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن،الخميس، إنه ليس لديه شك في الفوز، داعيا إلي الهدوء والصبر مع تواصل عملية إحصاء الأصوات. وفي كلمة مقتبة، وقال المرشح الرئاسي الديمقراطي إنه ليس لديه شك في الفوز، داعيا إلى الهدوء والصبر مع تواصل عملية إحصاء الأصوات. وناشد بايدن الجميع بالتزام الهدوء حتى اكتمال احتساب الأًصوات، مؤكدا على ضرورة احتساب كل صوت.
 
بايدن أم ترامب... من المتفوّق في الولايات المتأرجحة؟ / لا يزال المرشّح الديموقراطيّ جو بايدن متقدّماً في معدّل استطلاعات الرأي على منافسه الرئيس دونالد ترامب بـ 8.4 نقاط مئوية وفقاً لموقع "فايف ثيرتي أيت". يمكن إيجاد معدّل تقدّم أدنى بقليل في موقع "ريل كلير بوليتيكس" بحيث يصل إلى 6.7 نقاط. بحسب هذه الأرقام، من شبه المؤكّد تمتّع نائب الرئيس السابق بتأييد وطنيّ أكبر من منافسه.
 
ترامب ام بايدن خبيران يتوقعان بعيدا عن الاستطلاعات / تنبأ خبير، كان قد توقع بدقة نتيجة انتخابات 2016، أن يعاد انتخاب ترامب من جديد. وقال روبرت كاهالي، كبير مختصي استطلاعات الرأي في مجموعة "ترافلغار" في حديث لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية، الأسبوع الماضي، إنه يرجح أن يعاد انتخاب الرئيس الحالي، بالحد الأدنى من أصوات المجمع الانتخابي، وهو 270 صوتا.
 
بايدن او ترامب... ما الذي سيتغير بالنسبة الى لبنان؟ المركزية /
 
بومبيو لن يخلف بولتون.. وماذا قال ترامب عن جو بايدن؟ AFP / أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ وزير خارجيّته مايك بومبيو لن يكون مستشاره الجديد للأمن القومي، مثنياً في الوقت نفسه على أدائه.
 
بايدن يتعهد بعقد قمة دولية حول الديموقراطية في حال انتُخب رئيساً وكالات / وعد جو بايد المرشح الديموقراطي الأوفر حظاً حالياً في السباق إلى البيت الأبيض، الخميس بتنظيم قمة دولية حول القيم الديموقراطية التي قوّضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحسب قوله، في حال انتُخب رئيساً للولايات المتحدة في 2020.