طارق_بيطار

 
قبع البيطار هل تم انجاز العملية عالبارد؟ باي باي تحقيق / يقول مرجع قضائي سابق لإينوما ان عملية قبع المحقق العدلي في جريمة المرفأ انجزت على ما يبدو على البارد ودون ضجيج ملفت وذلك من خلال طلب القاضي حبيب مزهر امس من المحقق العدلي كف يده عن التحقيق موقتا وبانتظار اتمام مجموعة من الترتيبات يستغرق اتمامها اسابيع لا بل اشهرا.
 
ميقاتي يتريث... ومجلس الوزراء لن ينعقد هذا الأسبوع لسببين الجمهورية /
 
قانون جديد يجعل مخالفة القوانين قانونية؟! / قالت مصادر في وزارة العدل لـ”الجديد” بأنه “سيتم تقديم اقتراح قانون معجّل مكرّر لإنشاء هيئة اتهامية عدلية استثنائية في جلسة مجلس النواب المقررة نهار الثلثاء. وسيكون من ضمن اختصاصها النظر في قرارات المحقق العدلي”.
 
باسيل ينضم الى مهاجمي بيطار ويضعه بين خيارين / انضم رئيس تكتل لبنان القوي الى مهاجمي القاضي طارق بيطار فتوجه اليه علنا امام حشد من محازبي التيار الوطني الحر اليوم
 
"قبْع البيطار" بند أوّل: "معاً لإنقاذ" المتّهمين! نداء الوطن /
 
إخبار الى النيابة العامة التمييزية من فنيانوس بحق بيطار الجمهورية /
 
البيطار تبلّغ رسميًّا دعوى الردّ عن ملف تفجير مرفأ بيروت... بانتظار محكمة الاستئناف! /
 
احد الاشخاص وصل الى مكتب القاضي بيطار لتبليغه بطلب دعوى الرد عن التحقيق بما يوجب تعليق مهمته... كيف ردّ الأخير؟ /
 
لارا الهاشم تؤكد: وفيق صفا كلفني نقل رسالة الى بيطار / قالت الصحافية لارا الهاشم أنها كانت موجودة في قصر العدل “والتقى بي الحاج صفا وسمع انني سأواكب جلسة دياب وهو حمّلني رسالة الى الريّس بيطار وطلب منّي أن اوصلها ولو كانت سرّية لما كانت لتقال الى صحافي وهو لو لم يرد للرسالة ان تصل لما حمّلني ايّاها”.
 
"تهديد القاضي بيطار".. خبير يكشف عن الخطوات التي يفترض أن تتخذ حيال هذا الأمر! سكاي نيوز عربية / سناء الجاك
 
خاص اينوما- القاضي بيطار مهدد... والمدعى عليهم يبرؤون أنفسهم! إينوما / ريتا مقدسي
 
بالصورة ـ الوزير السابق يوسف فنيانوس يتقدم بطلب نقل ملف انفجار مرفأ بيروت من المحقق العدلي طارق بيطار للارتياب المشروع /
 
ملف التحقيقات بات شبه مُكتمل لدى القاضي بيطار... وتفاصيل جديدة عن انفجار المرفأ؟! العربية.نت / جوني فخري
 
لماذا يهدّد "حزب الله" القاضي بيطار؟ نداء الوطن / غادة حلاوي
 
رسالة تهديد الى القاضي طارق بيطار.. من يقف وراءها؟ /
 
البيطار يكسر المحرمات... والمطلوب الرؤوس الكبيرة! المركزية /
 
الأمانة العامة لمجلس النواب أرسلت كتاباً الى النيابة العامة التمييزية وذلك تعقيبا على ورقة الاحضار الصادرة عن بيطار بحق دياب.. هذا ما جاء فيه /
 
خاص اينوما- تأليف الحكومة: مكانك راوح! إينوما / ريتا مقدسي
 
القاضي البيطار أصدر مذكرة إحضار في حق الرئيس حسان دياب الوكالة الوطنية للإعلام /
 
ضاهر وقهوجي لن يمثلا أمام القاضي بيطار... وإرجاء الجلسة إلى هذا الموعد MTV /
 
حملة للتشويش على قرارات المحقق العدلي اينوما / اينوما - بدأ صحافيون ووسائل اعلام محسوبة على عدد من الذين شملتهم استدعاءات المحقق العدلي في جريمة مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار حملة اعلامية مدروسة وممنهجة للرد على الاستدعاءات والتشويش عليها اعلاميا.
 
قرارات البيطار: الحقيقة في مكان آخر اساس ميديا /
 
بيطار يرمي “كرة التعطيل” عند السلطة السياسية الشرق الاوسط / يتخوف اللبنانيون من أن تلاقي قرارات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار، مصير القرارات التي صدرت عن سلفه القاضي فادي صوان، إلا أن مصادر قضائية تؤكد أن المسار الذي سلكه بيطار يختلف عن ذلك الذي سلكه صوان مما يضع السلطة السياسية في الواجهة، إما أن تحترم القضاء واستقلاليته، وإما أن تتمرد عليه.
 
فهمي يقول انه سيمنح الاذن بالملاحقة ويتراجع / بعد انتشار خبر طلب المحقق العدلي القاضي طارق بيطار ملاحقة عدد من المسؤولين بينهم اللواء عباس ابراهيم، قال وزير الداخلية محمد فهمي:"بما أنّ طلب المحقق العدلي لملاحقة اللواء إبراهيم راعى كل الأصول القانونية، لا يمكنني إلا أن أُعطي إذن الملاحقة احتراماً للقانون". الوزير فهمي ما لبث ان عدل في كلامه وقال لمحطة إل بي سي آي انه لم يرده أيّ كتاب لطلب ملاحقة ابراهيم، مشيراً إلى أنه سيُحيل طلب إذن الملاحقة على الدائرة القانونية لدراسته قبل بتّه. ورغم إصرار المذيعة على الإجابة بنعم أو لا، لم يحسم فهمي أمر منح الإذن من عدمه.
 
‏القاضي البيطار يوضح: ما ذكر عن انفجار المرفأ تحليلات صادرة عن وسائل الإعلام ‎ /
 
البيطار: استبعدنا إحدى فرضيات الانفجار بنسبة 70% والتقرير الفرنسي أكد صوابية هذا الاستبعاد الوكالة الوطنية للاعلام /
 
التحقيق بانفجار المرفأ: البيطار وقضاة فرنسيون يعاينون مسرح الجريمة المدن /
 
هذا ما كشفه القاضي بيطار لأهالي ضحايا فوج الإطفاء عن مجريات التحقيق /
 
القاضي البيطار تابع إستجواب شهود جدد في ملف المرفأ / تابع المحقق العدلي في جريمة إنفجار المرفأ القاضي طارق البيطار الإستماع الى إفادات عدد من الشهود، الذين لم يسبق أن تم الإستماع الى إفادتهم من قبل، وهو استدعى ثلاثة شهود جدد لجلسة تعقد بعد غد الأربعاء، بعد أن استمع الى إثنين اليوم، علما أن الجدول المعد من قبل المحقق العدلي ومعاونيه يتضمن أسماء عديدة. وتعتبر هذه المرحلة من التحقيق تمهيدية لبدء إستجواب المدعى عليهم في الملف.
 
البيطار يستمع الى ٣ شهود من موظفي المرفأ / يستمع المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي طارق البيطار اليوم الى إفادات ثلاثة شهود من موظفي المرفأ. يذكر ان القاضي البيطار سيبتّ الاثنين المقبل، بطلبات تخلية سبيل الموقوفين ال٢٥ ، بعدما ابدى المدعي العام العدلي القاضي غسان الخوري رأيه بشأنها بالموافقة على ١١ منها طالبا رد باقي الطلبات ال١٤ ومن بينها المدراء العامين والضباط الاربعة.
 
إطلاق موقوفين في تفجير المرفأ الأسبوع المقبل؟ المركزية /
 
تحقيقات البيطار... "ضربة عالحافر وضربة عالمسمار"! نداء الوطن /
 
ضاهر ومرعي أمام البيطار اليوم.. والبت بإخلاء سبيل "موقوفي المرفأ" بعد استكمال الاستجوابات / واصل اليوم المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي طارق البيطار استجواب الموقوفين في القضية، فإستجوب المدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي والمدير العام للجمارك بدري ضاهر بحضور وكيلي الدفاع عنهما ونقابة المحامين في بيروت كمدعية في الملف الى جانب ممثلين عن مدعين آخرين. ومع استجواب مرعي وضاهر اليوم يبقى امام المحقق العدلي استجواب ثمانية من الموقوفين هم من الموظفين في الجمارك بينهم عسكريَين في الجمارك، وثلاثة سوريين قاموا بعملية التلحيم لباب العنبر رقم ١٢ وصاحب الشركة المتعهدة هذه الاعمال، على ان يبت بعد ذلك بطلب اخلاءات السبيل التي تقدم بها الموقوفين من الذين عاود استجوابهم حتى الآن وذلك بعد ابداء رأي المدعي العام العدلي في الملف القاضي غسان الخوري والجهات المدعية.
 
انطلاقة بيطار واعدة:هل يُسمح له بكشف مالكي شحنة الموت؟ المركزية /
 
طارق بيطار خلفا لفادي صوان محققا عدليا في انفجار المرفأ / أفادت معلومات مسائية بأن “مجلس القضاء الأعلى قرّر الموافقة على تعيين القاضي طارق بيطار رئيس محكمة الجنايات في بيروت محققًا عدليًا في قضية انفجار المرفأ وذلك بعد دعوته والاستماع إليه”. وأشارت معلومات الـ”LBCI” إلى ان “وزيرة العدل ماري كلود نجم تبلغت موافقة مجلس القضاء رسميًا على تعيين البيطار وستصدر قرار التعيين بعد قليل كما طلبت من بيطار الحضور الى وزارة العدل لاستلام مهامه اعتبارا من الليلة”.