عاصم_عراجي

 
عراجي: طلبنا ما يقارب الـ6 مليون لقاح وسنلقح 3 مليون لبناني / أعلن رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي  بعد انتهاء اجتماع اللجنة أنّه "طلبنا ما يقارب الـ6 مليون لقاح وسنلقح 3 مليون لبناني وعلينا تلقيح كل الجنسيات الموجودة في لبنان".  وقال: " الأهمّ هو الوصول إلى المناعة المجتمعيّة وسنعمل على التنوّع باللقاحات ولن تكون من مصدر واحد". ولفت إلى أنّه "كمية من اللقاحات ستصل في بداية شباط لتصل الكمية الأخرى تباعاً بشكل اسبوعي".  وشدد عراجي أنّ "أولويتنا تلقيح مقدمي الرعاية الصحية ويليهم كبار السن الذين يفوق عمرهم الـ74 عاماً".   
 
عراجي: الإغلاق لمدة 10 أيام غير كافٍ /
 
عراجي يعلن إقرار المسودة النهائية لاقتراح قانون لقاح “فايزر” /
 
عراجي: انتشار الوباء بات مجتمعياً وفقدنا السيطرة على الفيروس ويجب اقفال البلد بشكل تام! /
 
عراجي: أتوقع أن نشهد ارتفاعاً بعدد الاصابات بكورونا ما بين اليوم السادس والسابع من الاقفال العام! /
 
عراجي: نرفض استثناءات الإقفال! /
 
عراجي: الإقفال يجب أن يكون جديا... والا الكارثة الصحية كبيرة! /
 
عراجي: القطاع الصحي بخطر! /
 
عراجي في بيان شديد اللهجة: أشفقوا على أحبائكم وارأفوا بسلامة مجتمعكم /
 
عراجي يُحذّر من كارثة: وقف الرحلات من وإلى لندن ضرورة /
 
البنك الدولي رفض مساعدة لبنان في قطاع الأدوية!!! /
 
آخر الدعم "الكي"... "رايحين على فوضى"! نداء الوطن /
 
رفع الدعم عن الدواء ينتظر البنك الدولي / لفت رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي الى انه لم يؤخذ أي قرار بعد عمّا اذا كان الدعم سيُرفع عن سائر الادوية أو عن أدوية محددة. وقال عراجي في حديث للـmtv، خلال جلسة اللجان النيابية التي دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مجلس النوّاب لدرس وضع الدّعم والاحتياط الالزامي: “طلبنا من اللجنة الصحيّة الوزراية ان تأخذ قراراً بموضوع دعم الدواء لجهة رفعه او ترشيده او الابقاء عليه وانتظرناها، ولكنها لم تخرج بأي موقف ما اضطرنا الى التحرك كلجنة نيابية باتجاه البنك الدولي”.
 
عراجي لإينوما لعدم فتح المدارس الا بعد تقييم الوضع بدقة ! /
 
عراجي: يجب دعم الأدوية الأساسية والمهمة ما عدا ذلك سنواجه إنقطاعاً للدواء /
 
عراجي عبر اينوما: لا يجوز ان تخصص احدى مستشفيات جبل لبنان سريرين فقط لمرضى كورونا /
 
عراجي: أستبعد نجاح الإقفال العام! صوت لبنان /
 
عراجي لإينوما: المشكلة في ان القرارات تبقى حبرا على ورق... وكيف علق على المطالبة باغلاق المدارس؟ اينوما /
 
عراجي: هناك تجار صحة قاموا بتخزين الدواء ونحن بأزمة صحية خطرة / لفت رئيس لجنة الصحة النيابية عاصم عراجي إلى أنّ "هناك "تجار صحة" قاموا بتخزين الدواء". وأضاف عراجي: "نحن بأزمة صحية خطرة وأدعو المعنيين لتطبيق القانون على اصحاب المستودعات والصيدليات المخالفة من دون الالتفات الى الجهات الحزبية التي تحميهم".
 
عراجي: وصلنا إلى السيناريو الإيطالي! /
 
عراجي: بدأنا ندخل في النموذج الايطالي! /
 
عراجي دعا اللبنانيين إلى الإنتباه: الوضع الصحي وصل إلى مرحلة الإنهيار / دعا رئيس لجنة الصحة النيابية ​عاصم عراجي​، في حديث تلفزيوني، اللبنانيين إلى التنبه لأن الوضع الصحي وصل إلى مرحلة الإنهيار، مشدداً على أن الوضع أخطر مما يتصورون، كاشفاً أن كل أقسام ​كورونا​ باتت ممتلئة بالمرضى والإصابات خطيرة. ولفت عراجي إلى أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه فإن لبنان يتجه تحو السيناريو الإيطالي، مشيراً إلى أن البلاد قد تكون أمام إحتمال إعتكاف الأطباء والممرضين عن الحضور إلى المستشفيات. وتوجه عراجي إلى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ​محمد فهمي​، بالإضافة إلى وزارات العمل والسياحة والصناعة، بالدعوة إلى تطبيق الإجراءات الضرورية أو إقفال البلد.
 
امتعاضٌ من تولّي باسيل دفة متابعة مسار التأليف بدل عون! الأنباء /
 
عراجي : لا يمكن أخذ القرار بالعودة الى المدارس قبل فصل الخريف! /
 
عاصم عراجي: كان على الاقفال أن يكون تاماً للتخفيف من سرعة التفشي /
 
كورونا في لبنان: أيام صعبة‎!‎ المركزية / نبّه 
 
عراجي : المُقلق هو ان 20٪ من الاصابات غير معروفة المصدر... / اعتبر رئيس لجنة الصحة النيابية النائب ​عاصم عراجي​
 
رئيس ​لجنة الصحة النيابية: بدأ الحديث عن العودة إلى الإقفال التام خلال هذا الأسبوع بإستثناء بعض القطاعات / أوضح رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاصم عراجي​ في حديث صحفي انه بدأ الحديث عن العودة إلى الإقفال التام خلال هذا الأسبوع، موضحا انه “هناك تواصل مستمر مع كل المعنيين وسنعمل على مراقبة الأرقام التي تسجل في اليومين المقبلين وإذا استمر الوضع بالوتيرة نفسها لا بد عندها من اتخاذ قرار العودة إلى الإقفال هذا الأسبوع باستثناء بعض القطاعات والتشدد في الإجراءات على ​المطار​، خاصة أنه سيصادف ​عيد الأضحى​، وبالتالي لن يكون التأثير كبيراً على ​الاقتصاد​”.
 
ما زلنا بموجة كورونا الأولى.. هذا موعد الثانية! / بعد إعلان وزير الصحة، حمد حسن، أن لبنان دخل مرحلة التفشي المجتمعي مع الارتفاع المفرط في إصابات كورونا، أوضح رئيس لجنة الصحة النيابية، النائب عاصم عراجي، عبر "الأنباء" أننا،
 
المستشفيات لن تكون قادرة على استيعاب عدد مصابي “كورونا” النهار / اذا كان الملف سيدخل من باب الطوارئ مجلس الوزراء غداً الثلاثاء، فان رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي ابدى قلقه من الأعداد المتزايدة، “خصوصاً بعد تسجيل إصابات مجهولة المصدر،
 
عراجي:الحريري ليس بوارد الاستقالة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة وكالات / أكد النائب عاصم عراجي في حديث الى اذاعة "صوت لبنان - 93,3" "أن الرئيس سعد الحريري ليس بوارد الاعتكاف أو الاستقالة في ظل الظروف الصعبة والخطيرة التي تعيشها المنطقة"، لافتا الى "حرص الرئيس الحريري على تهيئة الاجواء المناسبة لعقد جلسة حكومية لا تشهد أي اشكال يمكن أن يهدد بفرطها".
 
عراجي: ما الذي حققه الغريب في زيارته لسوريا؟ وكالة اخبار اليوم / ذكّر عضو كتلة المستقبل النائب عاصم عراجي انه “منذ بدء النزوح الى لبنان، طلبنا بإقامة مخيمات محصورة ومحددة لهم اسوة بما هو حاصل في الاردن وتركيا، الامر الذي كان سيؤمن ضبطهم امنيا ومعيشيا وعدم تسربهم الى الداخل اللبناني لا سيما من اجل المنافسة على سوق العمل”، مضيفا: “لكن غيرنا هو من فتح المجالات امامهم”.
 
عراجي: لن نسكت عن أي استهداف المركزية / من بوّابة قضية الحسابات المالية لإنفاق الـ11 مليار دولار بين عامي 2006 و2009 اثناء رئاسة الرئيس فؤاد السنيورة للحكومة، عاد الاشتباك السياسي بين “حزب الله” و”تيار المستقبل” ليطل برأسه بعد ربط نزاع فرضته التسوية الرئاسية واستكملتها حكومة “الى العمل” باتّفاق مكوّناتها على الشروع بالعمل وترك الخلافات السياسية جانباً.
 
عراجي: الحريري حدد مهلة الـ10 ايام انطلاقًا من معطيات ايجابية اخبار اليوم / رأى عضو كتلة المستقبل النائب عاصم عراجي ان الرئيس المكلف سعد الحريري حدد مهلة العشرة ايام لتأليف الحكومة انطلاقا من معطيات ايجابية لديه، قائلا: “هناك ثغرات فتحت في الجدار المقفل”.
 
عراجي: بري ناقش مع الحريري جلسة التشريع الشرق الاوسط / كشف عضو “كتلة المستقبل” النائب عاصم عراجي أن “رئيس مجلس النواب نبيه برّي ناقش الدعوة إلى جلسة عامة مع الرئيس سعد الحريري قبل إعلان موعد الجلسة، وهذا كان في صلب مداولات كتلة المستقبل يوم الثلثاء”.
 
عراجي: اللجوء الى حكومة الامر الواقع سيؤدي إلى خضة في البلد وكالات / شدد عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي على ان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري يعمل على تشكيل الحكومة في اسرع وقت، لافتًا الى ان الحريري يقوم بمحاولات عدة لتقديم صيغة حكومية الا انه اصطدم بعراقيل.
 
عراجي: التشكيل يتطلب تنازلات من الجميع وكالات / اعتبر النائب عاصم عراجي في حديث الى اذاعة "صوت لبنان-93,3"، أن "سبب تأخير ولادة الحكومة داخلي وليس خارجيا، والتشكيل يتطلب تقديم تنازلات من الجميع".
 
عراجي: هيئة التشريع والاستشارات زادت الوضع تأزماً وكالات / عوّل النائب عاصم عراجي على مسعى الرئيس سعد الحريري لايجاد حل بين الرئاستين الأولى والثانية، عبر إعادة احياء طرح دمج المرسومين ومناقشته مع الرئيسين عون وبري، معرباً عن اعتقاده بأن الأمور ستحلّ رغم أن رأي هيئة التشريع والاستشارات زاد الوضع تأزما.
 
عراجي: على “حزب الله” تقديم ضمانات تؤكد التزامه النأي بالنفس السياسة الكويتية / طالب عضو “كتلة المستقبل” النيابية النائب عاصم عراجي في اتصال مع “السياسة”، “حزب الله” تقديم ضمانات وتنازلات، تثبت أنه ملتزم بمبدأ النأي بالنفس فعلاً وليس قولاً، مقدراً المواقف الإيجابية التي صدرت عن قيادة الحزب في الأزمة التي رافقت تقديم الاستقالة، ولكن حل المشاكل لا ينتهي بالعواطف والتمنيات، هناك مستلزمات على “حزب الله” تنفيذها وهو يعرفها جيداً. وأشار إلى نقلة نوعية لدى جميع الأطراف باتجاه الخروج من هذه الأزمة، تقضي بعودة الحياة السياسية إلى مسارها الطبيعي لإنقاذ الاقتصاد اللبناني، بعد أن وصل إلى شفير الانهيار.
 
عراجي: رمي الاتهامات جزافاً على قهوجي وسليمان وسلام ليس بريئاً الانباء الكويتية / رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي، انه بوجود الفضائيات ووسائل التواصل الاجتماعي، لم يعد باستطاعة احد إخفاء الحقائق او اختراع سيناريوهات وهمية، فالشمس شارقة والناس علمت بحقيقة ما حصل في معركة عرسال 2014، معتبرا بالتالي ان التحقيقات في وقائع المعركة المشار اليها هي بغاية الأهمية لكشف المستور شرط ان يتناول التحقيق مسار الأمور من بدايته بدءا بمنع حزب الله الحكومة من التفاوض مع داعش لاستعادة العسكريين الأسرى الشهداء اليوم وصولا الى تهريب الدواعش في باصات مكيفة.
 
عراجي: عودة النازحين تتولاه الأمم المتحدة السياسة الكويتية / في تعليقه على الموقف الأخير للأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، ومطالبته الحكومة بفتح حوار مع حكومة دمشق من أجل عودة النازحين السوريين، أعاد عضو “كتلة المستقبل” النائب عاصم عراجي التأكيد لـ”السياسة” على موقف الكتلة بأن موضوع عودتهم إلى بلدهم من صلاحية الأمم المتحدة وحدها، وبالتالي فإن الحكومة اللبنانية ليست بوارد الحوار مع أحد بهذا الخصوص.
 
عراجي: اقرار السلسلة اصبح على قاب قوسين وكالات / رأى النائب عاصم عراجي "ان اقرار السلسلة اصبح على قاب قوسين لأن الجميع بات مقتنعا بضرورة انهاء هذا الملف". وقال لاذاعة "صوت لبنان -93,3" ان مجلس النواب "سيدرس وجهات النظر كافة والاعتراضات حول البنود المدرجة والتي يمكن ان يطرأ عليها بعض التغييرات والمتعلقة بالضرائب للوصول الى الحل المنشود واقرار السلسلة مع التمويل لان الوضع الاقتصادي على الموظفين والعمال صعب".
 
الخطيب جال وعراجي على مجرى الليطاني في بر الياس وكالات / وزير البيئة طارق الخطيب زار اليوم بلدة بر الياس وجال على مجرى نهر الليطاني داخل البلدة برفقة النائب عاصم عراجي. وبعد معاينة المجرى، وعد وزير البيئة ب"اتخاذ اجراءات فورية في حق المعامل التي ترمي نفاياتها في الليطاني".
 
عراجي: الاختلافات حول قانون الانتخاب جوهرية وكالات / أبدى النائب عاصم عراجي في حديث الى اذاعة "صوت لبنان 100,3 - 100,5"، تشاؤمه من امكان الوصول لقانون انتخاب جديد قبل 15 نيسان. ورأى أن "الاختلافات جوهرية وليست سطحية"، مشددا على ان "تيار المستقبل حتى الآن متمسك بالقانون المختلط، ولم يصدر عن أي مسؤول في التيار اي موقف يوحي بالقبول بالنسبية".
 
عراجي: لتمويل السلسلة من وقف الهدر والفساد بدلاً من ضرائب تضني المواطن وكالات / اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي أن سلسلة الرتب والرواتب حق مكتسب للموظفين داعيًا الى تمويلها من وقف الهدر والفساد في المرفأ والمطار وغيرها من المرافق العامة بدلاً من إرفاقها بسلة ضرائب تثقل كاهل المواطن.