وزارة_التربية

 
"مشروع قانون سيقر في المجلس النيابي الاسبوع المقبل بـ 500 مليار ليرة".. هذا ما كشفه وزير التربية /
 
العام الدراسي رهن تقديمات ميقاتي... الشحيحة المدن / وليد حسين
 
وزارة التربية تعلّق على الفيديو الذي تضمّن تنمراً في إحدى المدارس الخاصة / أوضح المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان، أنّ "عدد من وسائط التواصل الاجتماعي تناقلت فيديو يتضمن تنمراً واضحاً قام به تلامذة كبار في إحدى المدارس الخاصة، بحق تلميذ من فئة عمرية صغيرة، وقد أثار هذا العمل الشائن سخط الأهالي والرأي العام"
 
الحلبي: 90 دولاراً شهرياً مساعدات لأساتذة المدارس الرسمية خلال العام الدراسي الحالي الوكالة الوطنية للاعلام /
 
نتيجة الأوضاع الأمنية الطارئة اليوم... ماذا أعلنت وزارة التربية؟ /
 
هل ستقفل المدارس غدًا؟... هذا ما أعلنته وزارة التربية /
 
هل مَن يتآمر على ثانوية الأشرفية؟ نداء الوطن / نوال نصر
 
مصير آلاف الطلاب في التعليم الرسمي معلّق والأهالي يناشدون نداء الوطن / عيسى يحيى
 
"كورونا" فصول تتوالى... هل نعود إلى إقفال المدارس؟ نداء الوطن / زينة عبود
 
الحلبي عرض مع البنك الدولي إمكانات توفير دعم طارىء للتربية الجمهورية /
 
وزير التربية عباس الحلبي: سنعمل على تأمين العودة الآمنة للعام الدراسي /
 
تهوّر وزير التربية السابق وأزمة البنزين تهديدان لمستقبل العام الدراسي نداء الوطن / ريتا بولوس شهوان
 
‏مذكرة صادرة عن وزارة التربية بشأن امتحانات الشهادة الثانوية ‎‎ /
 
"يوم غضب" في 7 أيلول! /
 
ما حقيقة "احتمال تغيير وزارة التربية خطة العودة إلى المدارس"؟ النهار /
 
بيان لوزارة التربية حول الامتحانات الرسمية وفحوص PCR... ماذا جاء فيه؟ /
 
تحديد مواعيد امتحانات الشهادة المتوسطة لـ الطلبات الحرّة /
 
انتشار كثيف لعناصر القوى الامنية عند مدخل وزارة التربية... ماذا يحصل؟ /
 
ما مصير امتحانات الشهادة الثانوية في لبنان؟ المدن /
 
المجذوب: نواب سيقدمون اقتراحاًَ لالغاء "البروفيه" الديار /
 
وزير التربية يحسم الجدل حول الغاء الشهادة المتوسطة لهذا العام... واقتراح جديد للامتحانات الرسمية... ماذا في التفاصيل؟ /
 
إلغاء الإمتحانات الرسمية؟! / أعلن المكتب الاعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، في بيانٍ "نفي الوزارة لكل ما يتم تداوله من أخبار على المواقع إلإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بإلغاء الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة، مؤكدًا أنها أخبار ملفقة، ودعا المرشحين للامتحانات الرسمية المتوسطة والثانوية العامة إلى متابعة الدرس والاستعداد للامتحانات".
 
إليكم برنامج توزيع المواد على أيام الإمتحانات الرسمية! /
 
من اصل 1515 أستاذاً... ٩٦.٦% ضد العودة للتعلم الحضوري في ١٧ أيار!!! بوابة التربية /
 
فوضى العودة إلى المدارس: الأساتذة إلى الشارع والطلاب ببيوتهم المدن /
 
توضيح من وزارة التربية حول طلبات الترشح للنازحين /
 
اعتصام للأساتذة بعد غد.. /
 
‏إليكم عطلة المدارس في عيد الفصح /
 
العودة الى التعليم عن بعد... اليكم التفاصيل / أعلن وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، العودة إلى التعلم عن بعد صباح الإثنين المقبل في 15 آذار، وذلك بعدما لمست العائلة التربوية بكل مكوناتها بوادر إيجابية نتيجة الإجتماعات واللقاءات التي عقدتها مع أعلى المرجعيات السياسية والروحية والإدارية والمالية والتقنية في البلاد.  واكد المجذوب على الإيجابيات الصحية المحققة وعلى المتابعة مع اللجان المصغرة التي تضم ممثلين عن مكونات العائلة التربوية مع كل من وزارتي الصحة والإتصالات، والعمل مع وزارة المالية وغيرها من جهات لتحقيق المطالب على الصعد كافة (المعيشية والاقتصادية والنقدية والمصرفية).
 
وزير التربية يعلن موعد عودة الطلاب الى المدارس /
 
المجذوب يستمر بالتصعيد.. هذا ما أعلنه من بعبدا! /
 
قرار هام من وزير التربية.. إليكم تفاصيله /
 
هل يعود التلاميذ إلى صفوفهم قريباً؟ النهار /
 
خطة مواكبة الفتح الجزئي والتدريجي للقطاع التربوي... حسن: السلالة المتحورة تسهم في التفشي والمجذوب: أولوية التلقيح للقطاع /
 
‏"اذن فتح المؤسسة التربوية، ولمرة واحدة فقط"... إليكم تفاصيل قرار وزير التربية ‎ /
 
تعليق التعليم الحضوري في المدارس والمعاهد حتى 1شباط / اعلنت وزارة التربية عن تعليق التعليم الحضوري في المدارس والمعاهد الفنية خلال الفترة بين 7 كانون الثاني حتى 1شباط على أن يستبدل بالتعليم عن بعد.
 
بيان من التربية يتحدث عن الاقفال... ماذا في التفاصيل؟! /
 
وزارة التربية حسمت قرارها ... اليكم التفاصيل! /
 
وزارة التربية تصر على اللعب بصحة التلاميذ! اينوما /
 
خاص اينوما - مصادر تربوية توضح حقيقة التدريس يوم الأحد! اينوما /
 
أساتذة يهددون بوقف التعليم عن بعد! /
 
قرار جديد لوزير التربية طارق المجذوب .... ماذا جاء فيه؟ /
 
قراران لوزارة التربية... /
 
‏وزير التربية يصدر قراراً يتعلق بالعودة إلى التدريس.. ماذا جاء فيه؟ /
 
كورونا يتغلغل في مدارس لبنان و البعض يتكتم عن الاصابات... اين وزارة التربية؟! اينوما / أنطوني عبود
 
قرار جديد لوزير التربية يتعلّق بالعام الدراسي 2020 - 2021 / أصدر "وزير التربية والتعليم العالي" في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب قراراً يحمل رقم 490م حول تمديد مهلة تسجيل التلامذة اللبنانيين وغير اللبنانيين في الثانويات و المدارس الرسمية للعام الدراسي2020_2021. وجاء في التعميم: "تمدد مهلة تسجيل التلامذة اللبنانيين وغير اللبنانيين في الثانويات والمدارس الرسمية لغاية 2 -11-2020 ضمناً".
 
تعميم من وزارة التربية حول امتحانات الاجازة الفنية... / صدر عن وزارة التربية والتعليم العالي المديرية العامة للتعليم المهني والتقني تعميم يتعلّق باجراء الامتحانات الرسميّة لشهادة الاجازة الفنيّة، جاء فيه:
 
المجذوب يكشف عن "منحة مالية" للطلاب… إليكم التفاصيل! / كشف وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب عن اجتماع عُقد برئاسة رئيس الحكومة وحضور عدد من الوزراء صباح اليوم، حيث تمّ التداول في مواضيع صحية وتربوية، ومن أهمّ هذه المواضيع سبل دعم القرطاسيّة والكتب المدرسيّة.
 
بالصور: توزيع ساعات التدريس الحضوري و التعلم عن بعد في الثانويات و المدارس الرسمية /
 
تخبط القطاع التربوي.. لا شهادات رسمية ولا كتاب وطني! المركزية /
 
وزارة السياحة: نقف إلى جانب النقابات السياحية ومؤسساتها... /
 
مواعيد الإمتحانات الرسمية لـ الدورة الخاصة... /
 
خبر يهم الطلاب الراغبين في التسجيل بالمدارس والثانويات الرسمية / أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب القرار رقم 339/م/2020 المتعلق بتسجيل التلامذة اللبنانيين الجدد في المدارس والثانويات الرسمية للعام الدراسي 2020/2021 وجاء فيه:
 
بالفيديو: ماذا حصل في الطابق الاول في وزارة التربية صباح اليوم؟ صوت لبنان / ناشد أحد المواطنين في مداخلة له ضمن برنامج عالموجة سوا عبر صوت لبنان، المسؤولين في وزارة التربية إيجاد حل سريع لحالة الفوضى السائدة في الوزارة اليوم.
 
لا اقفال للمدارس بسبب الكورونا / نفى وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب أن “تكون الوزارة قد أصدرت أي بيان لإقفال المدارس” بسبب وصول فيروس “كورونا” إلى لبنان، مشددًا على أن “ليس هناك ما يدعو إلى الهلع ودعا المجذوب، في بيان، أصحاب المدارس إلى “الاتصال برقم الهاتف الساخن 01772186 عند الحاجة إلى الإبلاغ عن أي أمر يتعلق بالصحة المدرسية”.
 
وزارة التربية نفت صحة بيانات متداولة باسمها ودعت إلى التحقق من مصدرها وكالات / أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي في بيان اصدره "أن عددا من مواقع التواصل الإجتماعي يتناقل بيانات بإسم وزارة التربية تدعو إلى اقفال المدارس أو فتحها بحسب توجه كل من هذه المواقع".
 
تظاهرة لأهالي وطلاب الامتحانات الرسمية أمام وزارة التربية وكالات / تظاهر، صباح اليوم الجمعة، عدد من الأهالي والطلاب أمام وزارة التربية، بعد الخطأ الذي أصاب موقع الوزارة أمس الخميس في علامات الامتحانات الرسمية.
 
عام دراسي أسود… هل تطير الإمتحانات؟ الجمهورية / ناتالي اقليموس لا حاجة لتحديد «الدلفة» من «المزراب» ما بين واقع حال التعليم الرسمي أو الخاص، وحتى ما بين التعليم العالي أو المدرسي. ففي شتى المراحل التعليمية يبدو مصير العام الدراسي على المحك، والقلق يغمر التلاميذ، فيما الاساتذة «إجر بالصف والتانية بالاعتصام»، والاهالي في حيرة من أمرهم، لا من سجّل أولاده في الرسمي مطمئن، ولا من ارتضى بارتفاع الاقساط «شترا راحتو»، فنهار أمس كاد يتحوّل إلى اليوم العالمي للتظاهرات التربوية، بعدما أقفلت معظم أبواب المدارس ولبّى أساتذة «الرسمي» و»الخاص» دعوة هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي الادارات العامة للإعتصام.
 
القطاع التربوي ينتفض اليوم في محيط وزارة التربية الجمهورية / إضراب عام وشامل ستشهده اليوم المدارس الرسمية في لبنان. فعند العاشرة صباح اليوم ستبدأ التحركات المطلبية الاحتجاجية في محيط وزارة التربية مع حراك المتعاقدين في التعليم الثانوي والأساسي والمهني والإجرائي والمُستعان بهم، احتجاجاً واستنكاراً لعدم احتساب حقهم في ساعات التعاقد، والمراقبة، والتثبيت والضمان وبدل النقل.
 
كنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش المركزي وكالات / استغرب المكتب الاعلامي للنائب ابراهيم كنعان “البيان الصادر عن المكتب الاعلامي في وزارة التربية، والذي اورد ما حرفيته: توضيحاً للأرقام التي أوردها رئيس لجنة المال والموازنة النيابية الأستاذ إبراهيم كنعان حول التوظيف أو التعاقد في وزارة التربية والتعليم العالي بعد قرار منع التوظيف الذي نصت عليه المادة 21 من قانون الموازنة الصادر في شهر آب من العام 2017، بحيث ذكر النائب كنعان في بيانه بالأمس أن وزارة التربية قد وظفت أو تعاقدت مع 3305 أشخاص”.
 
وزارة التربية ترد على كنعان وكالات / أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم أنه و”توضيحا للأرقام التي أوردها رئيس لجنة المال والموازنة النيابية إبراهيم كنعان حول التوظيف أو التعاقد في وزارة التربية والتعليم العالي بعد قرار منع التوظيف الذي نصت عليه المادة 21 من قانون الموازنة الصادر في شهر آب من العام 2017، بحيث ذكر النائب كنعان في بيانه بالأمس أن وزارة التربية قد وظفت أو تعاقدت مع 3305 أشخاص، يؤكد المكتب:
 
وزارة التربية تعلن موعد صدور نتائج الثانوية العامة وكالات / أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي المديرية العامة للتربية أن نتائج الشهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة ستصدر الاثنين 2 تموز ابتداء من الساعة الثانية من بعد الظهر عبر تطبيق ‘MEHE’ الذي يتم تنزيله بواسطة “Google play” أو “apple store” أو عبر صفحة الوزارة www.mehe.gov.lb، كما سترسل النتائج عبر sms و email الى جميع المرشحين.
 
النهار : الإهمال الرسمي يهدِّد العام الدراسي وكالات / كتبت صحيفة "النهار " تقول : اقرار سلسلة الرتب والرواتب الجديدة مع إعطاء المعلمين في القطاع الخاص ست درجات استثنائية، وربط ‏ادارات المدارس تسديدها إياها بزيادة الأقساط المدرسية، الأمر الذي يعارضه الأهالي، جعل ثلاثي التربية، ‏الادارات والمعلمين والأهالي، في مواجهة محتدمة وعد مجلس الوزراء بمعالجتها في جلسة خاصة بالملف ‏التربوي لم تنعقد حتى تاريخه على رغم الوعود المتكررة ومضي أشهر على الخلاف‎.
 
المكتب الإعلامي في التربية نفى رفع علم حركة أمل أمام الوزارة وكالات / أصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي البيان الآتي: "تناقل عدد من وسائط التواصل الإجتماعي أخبارا وصورا ملفقة عن رفع علم حركة أمل على إحدى الساريات المنصوبة أمام مبنى وزارة التربية والتعليم العالي في الأونيسكو.
 
حماده وخريس انضما إلى المعتصمين أمام وزارة التربية وكالات / وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده والنائب علي خريس انضما إلى الوقفة الرمزية التضامنية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام أمام وزارة التربية والتعليم العالي. ورفع المعتصمون شعارات تشيد بالوزير حماده.
 
التربية تؤكد قرار الوزير حمادة حول العلاقات الخارجية وكالات / أصدر المكتب الاعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، البيان الآتي : "إن ما تم تناوله إعلاميا حول إعادة العمل بمكتب العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، قد جاء بناء لمقتضيات العمل ومنع الازدواجية واستنادا الى القانون رقم 215 تاريخ 2/4/1993 الذي أشار في المادة الرابعة منه الى أن مصلحة الشؤون الثقافية والفنون الجميلة في وزارة التربية تقتصر صلاحياتها على الشؤون الثقافية والفنية المدرسية بما في ذلك العلاقات مع المنظمات الدولية ومع الخارج في الشؤون الثقافية والفنية التي تنحصر بالمراحل المدرسية فقط.
 
متعاقدو الثانوي: للمشاركة باحتفال عيد المعلم غدا امام وزارة التربية وكالات / اصدر الاساتذة الثانويون المتعاقدون بيانا دعوا فيه الى "الانتفاضة والثورة على الفساد والظلم والالغاء من خلال المشاركة الكثيفة في الاحتفال والاعتصام بمناسبة عيد المعلم غدا" .