ريشار_قيومجيان

 
قيومجيان: على الشعب الذي يريد الخروج من جهنم حسن الاختيار في الانتخابات /
 
قيومجيان: كفى تضليلاً وكذباً على الناس /
 
قيومجيان: باسيل تحوّل إلى حفّار قبور والعهد أصبح جثة سياسية /
 
قيومجيان: نرفض أي مقايضة تطال عمل القاضي بيطار وأي تأجيل للانتخابات صوت بيروت انترناشونال /
 
قيومجيان لباسيل: اصمت أيها الكذاب الحقير! /
 
أحداث الطيونة واستدعاء جعجع... هذا ما أكده ريشار قيومجيان لموقع "إينوما" إينوما / ريتا مقدسي
 
قيومجيان لباسيل: "صحيح إنك وقح يا سمسار البواخر والسدود المشققة" /
 
قيومجيان لذوي الإحتياجات الخاصة: اعتذر منكم عاكستني ظروف البلد وكالات / غرد وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ريشار قيومجيان عبر حسابه عبر “تويتر”: في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، أقف كما دائماً الى جانبكم”.
 
قيومجيان: لاستشارات نيابية ملزمة اليوم قبل الغد تويتر / غرد وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ريشار قيومجيان عبر حسابه على "تويتر" بالقول: "للاسراع في تشكيل حكومة الناس من الناس من أجل الناس...
 
قيومجيان: كيف للرؤساء والوزراء ألا يهتز وجدانهم عند سماع صرخة الشعب تويتر / غرد وزير الشؤون الاجتماعية ريتشارد قيومجيان عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "كيف للرؤساء والوزراء ألا يهتز وجدانهم عندما يسمعون صرخة الشعب وهدير انتفاضته الوطنية الجامعة في كل المناطق للوصول الى دولة عصرية وسلطة غير فاسدة".
 
انجاز قيومجيان إن جاز تقويض عمل المؤسسة العامة للإسكان اينوما / اميل العليه اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان اضافة مبلغ خمسة وثلاثين مليار ليرة االى ميزانية وزارته وتخصيصها لمصلحة الجمعيات انجازا.
 
قيومجيان: المزايدة في ملف النازحين لمكاسب شعبوية إعلامية وكالات / اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان "البلد في وضع خطير وغير سليم اقتصاديا وماليا، وبدأت الطبقات الفقيرة والوسطى تشعر بهذا الارتجاج المالي". وأضاف: "الوضع بدأ يلامس الخط الأحمر، لذا قرعنا ناقوس الخطر في مجلس الوزراء".
 
قيومجيان: سأحمل الى مجلس الوزراء أزمة مؤسسات الرعاية وكالات / أكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان أنه “سيحمل الى مجلس الوزراء همّ المؤسسات الاجتماعية كسيسوبيل وكل ‏مؤسسات ‏الرعاية التي تعاني من أزمة مالية في لبنان”. ‏
 
قيومجيان لـ"الجمهورية": لستُ خائفاً لكنني لم أشأ توتير الأجواء الجمهورية / قال وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان لـ"الجمهورية": "أنا اقول في داخل جلسة مجلس الوزراء ما أقوله في الخارج، ولستُ خائفاً لكنني لم أشأ توتير الاجواء لأسباب "بلا طَعمة". المهم انّ الرئيس سعد الحريري ووزير المال مقتنعان بالارقام التي اتفقنا عليها بالنسبة الى وزارة الشؤون، وبالتالي لماذا أخوض معركة في غير محلها.
 
قيومجيان: لتعزيز ثقافة الدمج في مجتمعنا وكالات / تم اطلاق عمل جمعية VIO “فيو” والإعلان عن اعداد مشروع قانون للأطفال المصابين بالتوحد، خلال لقاء، أقيم في مطعم “سوشيكو” في سيتي سنتر – الحازمية، شارك فيه وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان، النائب ادي المعلوف، المحامي دوري صقر ممثلا النائب ادي ابي اللمع، الوزير السابق زياد بارود، رئيسة الجمعية رانيا صفير مخول وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمهنية.
 
قيومجيان: دفع الفصل الثاني من 2018 لـ”ذوي الإحتياجات الخاصة” خلال أيام وكالات / زار وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان وزير المال علي حسن خليل في مكتبه حيث عرض معه للمستحقات المالية المترتبة لمصلحة المؤسسات والجمعيات المتعاقدة مع الوزارة و”الدور الذي تلعبه عبر الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والمعوقين والاطفال والنساء المعنفات والمدمنين وكل الشرائح الضعيفة في المجتمع”، وابلغه ان هذه المؤسسات والجمعيات التي ترزح تحت الاعباء المالية “تدق ناقوس الاخطر واي تراجع في دورها يشكل خطرا على الامن الاجتماعي في البلاد”.
 
قيومجيان: جميعنا نسعى لإتمام العودة الجمهورية / بعد زيارة وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب لسوريا التي كادت تفجّر الحكومة قبيل انطلاقتها، يستبعد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان “الاشتباك مع الغريب وليس في الضرورة حصوله”. ويشير إلى أنّ وزارته “تقوم بدور صلة الوصل بين الهيئات والمنظمات المانحة وبين النازحين والمجتمعات المضيفة، منذ العام 2011”، لافتاً إلى أنّ “في كل الحالات فإنّ الحكومة هي المسؤولة عن وضع خطة عمل تُوزّع على أساسها المهمات على الوزارات المعنية “وكلنا منمشي”.
 
قيومجيان: بعد التطبيل أسبوع لم يسألوا عن بروكسيل في جلسة الحكومة وكالات / أكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان ‏كل ما تم الحديث عنه في ما خص ملف النازحين السوريين وعودتهم ومؤتمر بروكسيل وتوطينهم، الأسبوع الماضي، يعد من باب تسجيل النقاط بشكل رخيص، مذكرا بانه ليس المؤتمر الأول بل الثالث و”القوات اللبنانية” لم تكن في الحكومة في المؤتمر الأول.
 
قيومجيان: لمعالجة موضوع الاسلحة السويسرية النهار- اللواء / أثار وزراء “القوات اللبنانية”، ريشار قيومجيان وكميل أبو سليمان ومي شدياق، موضوع الأسلحة السويسرية التي اشتراها غازي زعيتر عندما كان وزيراً للاشغال، مطالبين بإجراء تحقيق لأن الأمر يؤثر على سمعة لبنان
 
قيومجيان: هذا ما طرحناه أمام ساترفيلد الشرق الاوسط -الجمهورية / بعدما شدّد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد، الذي يحضّر تقريره تمهيداً لزيارة وزير الخارجية مايكل بومبيو، على ضرورة الإسراع في الإصلاحات، للحصول على المساعدات، أكّد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان، الذي كان حاضراً في العشاء الذي جمعه مع وزراء “القوات اللبنانية”، قائلاً: “لا شكّ أن الأميركيين كما المجتمع الدولي يعولون على نجاح الحكومة في عملها، والأهم القيام بالإصلاحات ومحاربة الفساد لتحسين الوضع الاقتصادي”.
 
قيومجيان: رح نلحق الكذاب على باب الدار وكالات / أكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان “القوات اللبنانية” مع عودة النازحين اليوم قبل الغد ولم تكتف بالكلام بل طرحت مشروع حل وخطة عملية تبدأ بتفعيل عمل اللجنة المعنية بالنزوح السوري بالتعاون مع وزارات عدة، مشيرا الى ان بعض النازحين ليس بمقدورهم دفع المبالغ المتوجبة عليهم لذا الموضوع بيد النظام السوري وليس لدى الدولة اللبنانية.
 
قيومجيان: سنبادر لحل أزمة النازحين على طاولة الحكومة اليوم وكالات / اكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان الوزارات التي تسلمتها “القوات اللبنانية” اتبعت المبادئ والقناعات نفسها، داعيا الجميع لاتباع هذا الاتجاه لاعادة الاقتصاد الى حال جيدة. وردا على سؤال حول ما اعلنه رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم ان “وزير الشؤون الاجتماعية السابق بيار بو عاصي لم يتعاقد او يوظّف أحداً، وقد انهى التعاقد مع من لا حاجة اليهم”، اكد قيومجيان ان “القوات” تنظر الى الإدارة أبعد من النظرة الى التوظيف الشخصي والمصالح، فهذه قناعاتها.
 
قيومجيان: لو أراد النظام عودة النازحين لأوقف العرقلة القبس / لم تنته ترددات الخلاف العوني- القواتي الذي اندلع في جلسة مجلس الوزراء على خلفية اعادة النازحين السوريين، ففي حين يتمسك وزراء “القوات اللبنانية” برفض استغلال الملف لإعادة التطبيع مع النظام السوري، يعتبر فريق رئيس الجمهورية ميشال عون أن عودة النازحين مستحيلة من دون التحدث مع النظام.
 
قيومجيان: ذاهبون إلى الجلسة ليس لفتح معارك شعبوية اللواء / اكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان وزراء القوات اللبنانية يذهبون الى الجلسة بنفس ايجابي لا لفتح معارك وهمية او شعبوية.
 
قيومجيان: هل تعني الكرامة شيئًا لأنظمة القتل؟ وكالات / اكد وزير الشوؤن الاجتماعية ريشار قيومجيان ان الاجتماع الاقليمي عن إصلاح الحماية الاجتماعية في المنطقة العربية للجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا (الإسكوا) والذي يتركز على مواضيع التأمين الاجتماعي والرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية والسجلات المتكاملة ونظم المعلومات والترتيبات المؤسسية، يأتي في حقبة مهمة وواعدة لعمل وزارة الشؤون، “حيث تنصب جهودنا لإعطاء الأولوية المطلقة للإنسان اللبناني عبر خلق شبكة أمان اجتماعية تطاول المواطن في معيشته وحياته اليومية واقتصاده وبناه التحتية”.
 
مصادر “القوات”: قيومجيان بالمرصاد الجمهورية / اعتبر مصادر في حزب القوات اللبنانية أن “الجلسة كانت عادية، ولا شك في انّ المناخات التي سبقتها والمتصلة بالخرق المزدوج لسياسة النأي بالنفس من الوزيرين بو صعب والغريب انعكست على انطلاقتها وطبعت صورتها، الأمر الذي لا يمكن تبديده سوى من خلال التزام سياسة النأي بالنفس ووضع حد لأي تجاوزات مستقبلية والتركيز على الوضع الاقتصادي، لأنّ الملفات الخلافية ستؤثر على انتاجية الحكومة، فيما اصحاب هذه الملفات لن ينجحوا في تحقيق أغراضهم السياسية”.
 
قيومجيان: للالتزام بقرارات الحكومة فقط وكالات / لفت وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان الى ان حزب القوات اللبنانية التزم بالبيان الوزاري الذي ينص على مبدأ النأي بالنفس عن المشاكل والصراعات الإقليمية.
 
قيومجيان يكشف مطلب “القوات” في جلسة الحكومة الأولى وكالة اخبار اليوم / اكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان “القوات اللبنانية” شارك في الحكومة انطلاقا من نية ايجابية للعمل، ولا رغبة لديه بالمشاكل مع اي جهة.
 
قيومجيان: ثقوا بالوطن وإن واجهتكم المصاعب وكالات / زار وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان المدرسة المركزية في جونية التي كان طالبا فيها، ترافقه عقيلته راوية أبي يونس، حيث كان في استقباله الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأب نعمة الله الهاشم، المدبر العام الأب جوزيف القمر، رئيس المدرسة الأب طوني سلامة ومديرها العام الأب وديع السقيم، جمهور الآباء والمدراء ورابطة الأهل والأساتذة والتلاميذ.
 
قيوميجيان: على الدولة الامساك بالقرار الاستراتيجي النهار / مساء الخميس 31 كانون الثاني الفائت ولدت الحكومة الحريرية الثانية في عهد الرئيس العماد ميشال عون. وبعد أسبوع واحد تماماً أقر أمس مجلس الوزراء البيان الوزاري لهذه الحكومة. ويوما الثلثاء والاربعاء المقبلان تكتمل الاجراءات الدستورية لدى مثول الحكومة أمام مجلس النواب لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة بها. بسرعة قياسية تعكس توافقاً عريضاً قياسياً أيضاً،
 
قيومجيان: ستبقى “القوات” حارسة الكيان اللبناني وكالات / أكد القيادي في حزب “القوات اللبنانية” ريشار قيومجيان انه ورغم افتراء بعض”العناتر من ورق”علينا، مستمرون بالنضال بزخم اكبر داخل الحكومة وخارجها وفِي كل المواقع.
 
قيومجيان: الرجل ليس رأس المرأة وكالات / شدد القيادي في “القوات اللبنانية” ريشار قيومجيان في يوم المرأة العالمي، على ضرورة إلغاء كل المفاهيم والقوانين والتشريعات المتخلفة، وأضاف عبر “تويتر”: “مساواة مطلقة في الحقوق والدور والفرص. الرجل ليس رأس المرأة”.