الشهادة_الرسمية

 
انتشار كثيف لعناصر القوى الامنية عند مدخل وزارة التربية... ماذا يحصل؟ /
 
حماده جال على مراكز الامتحانات في عاليه: أهتم بشؤون أهم الناس وهم الطلاب ذخيرة لبنان للغد وكالات / جال وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده على مراكز الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا - القسم الثالث في منطقة جبل لبنان. واستهل جولته في "متوسطة عاليه الرسمية" في مدينة عاليه، يرافقه المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة الدكتور فادي يرق، رئيسة منطقة جبل لبنان التربوية الدكتورة فيرا زيتوني، مديرة الامتحانات هيلدا الخوري والمستشار الاعلامي ألبير شمعون.
 
حمادة تفقد مراكز الامتحانات في طرابلس: حان الوقت لقانون الانتخاب وعلينا ان نؤمن اقراره الاربعاء وكالات / تفقد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مراكز الامتحانات الرسمية في مدينة طرابلس يرافقه المدير العام للتربية فادي يرق ورئيسة منطقة الشمال نهلا الحاماتي ورئيسة دائرة الامتحانات هيلدا الخوري والمستشار الاعلامي البير شمعون.
 
حمادة عشية الامتحانات: تعليمات للجان الفاحصة بالحفاظ على مستوى الشهادة الرسمية وكالات / أكد وزير التربية مروان حمادة في مؤتمر صحافي عشية الامتحانات الرسمية أن "كل الاستعدادات التربوية والفنية والامنية لاجراء امتحانات الشهادة المتوسطة باتت جاهزة".
 
حمادة لرابطة طلاب لبنان: لا إفادات حتى لو إستمر اضراب الاساتذة وكالات / أعلنت رابطة طلاب لبنان، ان وفدا منها زار وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في مكتبه في جريدة النهار، وبحث معه مستجدات الأمور بما يتعلق بوضعهم المستجد، حاملا الرسالة المطلبية التي تصدرها "الرفض التام لإعطاء الإفادات وإجراء الإمتحانات الرسمية في موعدها".
 
مصير الشهادة.. هل تُلغى الامتحانات الرسمية هذه السنة؟ الشرق الاوسط / إن الصوت الاعتراضي الأقوى على رفض الضرائب، وإعطاء سلسلة لا تفي بحقوق الموظفين المهضومة، جاء من الاساتذة، حيث اتهم نقيب المعلّمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض الطبقة السياسية بـ"تحويل السلسلة إلى شماعة لتجميع الأموال من أجل تغطية العجز في الموازنة".
 
هل تطيّر السنة الدراسية وتلغى الشهادات الرسمية؟ وكالات / في موازاة مناقشات سلسلة الرتب والرواتب في اللجان المشتركة، تحرّكَ الأساتذة اعتراضاً على ما اعتبَروه إجحافاً في حقّهم، لجهة الدرجات. وقد أعلن أساتذة التعليم الثانوي الإضراب المفتوح، وساد قلقٌ لدى الطلّاب من تطيير السنة الدراسية وإلغاء الشهادات الرسمية هذه السنة.