اليونيسف

 
يونيسف: تراجع دراماتيكي في أسلوب عيش الأطفال في لبنان / حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" اليوم الثلاثاء في تقرير من أنّ مستقبل الأطفال في لبنان بات "على المحك" جراء تفاقم تداعيات الانهيار الاقتصادي عليهم من نقص في التغذية والرعاية الصحية وارتفاع معدل العمالة بين صغار السن. وقالت ممثلة "يونيسف" في لبنان يوكي موكو: "يُفترض أن يشكّل حجم الأزمة وعمقها جرس إنذار للجميع ليستفيقوا الآن"، مضيفةً: "هناك حاجة ماسة لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان عدم تضوّر أيّ طفل جوعاً أو إصابته بالمرض أو اضطراره للعمل بدل تلقّيه التعليم".
 
استطلاع لليونيسف: وضع الأطفال في لبنان يزداد سوءا في ظل تدهور معيشي /
 
تقييم صادم لليونيسف: مئات آلالاف الأطفال في لبنان يعيشون من دون أساسيات البقاء / كشف تقييم سريع أجرته اليونيسف في نيسان 2021 أن 80% من أطفال لبنان أصبحوا أسوأ حالاً ممّا كانوا عليه في بداية العام 2020. وأتت تداعيات الأزمات المتتالية خطيرة على النظام الصحي الذي يعاني أساساً من الضائقة الاقتصادية وجائحة كورونا
 
اليونيسيف: 3 من كل 10 أطفال في لبنان ينامون جائعين أو يتخطون وجبات الطعام / أشار مكتب اليونيسيف في ​بيروت​، الى أنه "في ​لبنان​، أدت الأزمات الغير مسبوقة إلى فقر العائلات التي كانت سابقاً في وضع هش للغاية في لبنان، وأظهر أحدث تقييم أجريناه أن 3 من كل 10 أطفال يخلدوا إلى ​النوم​ جائعين أو يتخطون وجبات الطعام". ولفتت اليونيسيف، الى أن "العيش على الحافة في لبنان، فأكثر من نصف السكان أصبحوا تحت خط الفقر".
 
يونيسف.. آلاف الأطفال عبروا غابات خطرة مهاجرين إلى أميركا /
 
إغلاق المدارس أثّر على 1.6 مليار تلميذ في العالم /
 
"انقطاع التيار الكهربائي الكلي وإمدادات الطاقة المتقطعة يضع نظم المياه تحت ضغط شديد"... اليونيسف تحذر! /
 
اليونيسف تكشف عن كارثة جديدة تهدد حياة اللبنانيين! /
 
المجذوب والمدير الإقليمي لليونيسف تفقدا مدرسة سد البوشرية للصبيان /
 
تحذير من انهيار شبكة المياه بسبب الأزمة المالية في لبنان الشرق الأوسط /
 
صلاة بالفاتيكان على نية لبنان.. 30% من أطفاله ينامون ببطون خاوية والأسعار تحلق في شكل هائل! العربية.نت /
 
المرعبي نوه بجهود اليونيسف وبحث في آلية التمويل الجديدة للبنك الدولي وكالات / نوه وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي خلال استقباله ممثلة "اليونيسف" في لبنان السيدة تانيا شابويزا ومجلس أمناء اليونيسف في مقر الوزارة، "بالدورالتاريخي الذي تقوم به منظمة "اليونيسف" في لبنان منذ وقت طويل، ودعمها الدائم لمؤسسات الدولة والشعب اللبناني والنازحين السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية، وفاعلية فريق عمل المنظمة وتفانيه للتخفيف من حجم المعاناة والألم".
 
حمادة وقع واليونيسيف البرنامج التنفيذي للخطة السنوية وكالات / وقع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وممثلة "اليونيسيف" في لبنان تانيا تشابويزات البرنامج التنفيذي للخطة السنوية للتعاون مع منظمة اليونيسيف للعام 2017، في حضور فريق عمل "اليونيسيف" والمدير العام للتربية فادي يرق وفريق عمل الوزارة. وبلغت قيمة مكونات البرنامج نحو 213 مليون دولار سوف يتم تأمين كل متطلباتها من خلال الدعم الدولي في مؤتمر بروكسل الذي سيعقد قريبا حول النازحين.