البابا_فرنسيس

 
وفود وعقوبات… "لبنان" بين البابا وبايدن / فور انتهاء يوم الصلاة والحوار من أجل لبنان الذي نظمه البابا فرنسيس في الفاتيكان بحضور رؤساء الطوائف المسيحية وأبرزهم البطريرك الماروني بشارة الراعي، بدأ البابا فرنسيس سلسلة اتصالات دولية، مع قادة الدول الكبرى لإعادة لبنان إلى أولويات المجتمع الدولي. وكشفت مصادر صحفية عن أن البابا فرنسيس أجرى أتصالاً مطولاً مع الرئيس الأميركي جو بايدن تمحور فقط حول لبنان ومعاناة شعبه، وتابعت المصادر أن الاتصال أعاد لبنان إلى قمة الاهتمامات الأميركية، وبناء على ذلك سترسل واشنطن وفود دبلوماسية وسياسية إلى لبنان لنقل موقف بايدن حيال التعطيل والفساد. ولفتت المصادر إلى أن “واشنطن ستفرض عقوبات على شخصيات لبنانية جديدة مرتبطة بالفساد وعرقلة الإصلاح”.
 
الفاتيكان: لبنان لن يدفع الثمن الجمهورية / جوني منير
 
ماذا بعد لقاء الفاتيكان؟ الجمهورية / راكيل عتيق
 
الفاتيكان: تعافي البابا مستمر بشكل طبيعي الجمهورية /
 
تفاصيل العملية الجراحية التي خضع لها البابا فرنسيس سكاي نيوز عربية /
 
بعد عملية جراحية... الفاتيكان يكشف "الحالة الصحية للبابا فرنسيس" الجمهورية /
 
البابا فرنسيس في المستشفى /
 
متى سيزور البابا فرنسيس لبنان؟ الديار /
 
بركة البابا "تحرس" حركة الراعي... و"تُخرس" تجّار الهيكل نداء الوطن / الان سركيس
 
موضوع حزب الله كان موجودًا بالمداخلات في الفاتيكان! /
 
البابا يربط زيارته لبيروت بتشكيل الحكومة الشرق الأوسط /
 
البابا يؤنّب حكّام لبنان: "بدون ضمير" نداء الوطن / بسام ابو زيد
 
البابا فرنسيس: الروح القدس سيغيّر كل شيء في لبنان / بدأ في الفاتيكان، القداس الإلهي برئاسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس، على نية إحلال السلام في لبنان، في حضور الوفد اللبناني. وقال البابا فرنسيس: "نصلي ليلعب لبنان دوره مع بلدان العالم وإيماننا ان الروح القدس سيغيّر كل شيء في لبنان".
 
يوم التأمل والصلاة من أجل لبنان: ثلاث جلسات مغلقة وصلاة مسكونية ختاما /
 
بدء يوم التأمل والصلاة من أجل لبنان في الفاتيكان /
 
البرلمان اللبناني يقر «تمويل» الفقراء بمائة دولار في الشهر الشرق الأوسط /
 
البابا فرنسيس: للصلاة من أجل نهوض لبنان السلام والرجاء البابا فرنسيس: للصلاة من أجل نهوض لبنان السلام والرجاء /
 
البابا فرنسيس دعا إلى الصلاة من أجل اللقاء الذي سيجمعه مع قادة الكنائس في لبنان في الأول من تموز /
 
رسالة خطية من الرئيس عون الى البابا فرنسيس /
 
البابا فرنسيس: رسالتكم رسالة حرّاس وشهود للأصول الرسولية الأولى نداء الوطن /
 
البابا فرنسيس تسلم صليبا مصنوعا من الاخشاب المحطمة في مطرانية بيروت المارونية /
 
البابا فرنسيس يلتقي بممثلين عن مسيحيي لبنان في هذا التاريخ /
 
البابا فرنسيس في رسالة إلى عون! /
 
إردوغان يدعو في اتصال مع البابا فرنسيس إلى إنهاء المذبحة الإسرائيلية في حق الفلسطينيين /
 
البابا فرنسيس دعا إلى وقف القتال في إسرائيل والأراضي الفلسطينية /
 
‏البابا فرنسيس يدعو إلى إنهاء المواجهات في القدس: العنف لا يولد سوى العنف ‎‎ /
 
رسالة من البابا فرنسيس إلى الرئيس عون... هذا ما جاء فيها / ".أعلن البابا فرنسيس في رسالة الى الرئيس عون أن "لبنان لا يمكن ان يفقد هويته ولا تجربة العيش الاخوي معا التي جعلت منه رسالة الى العالم بأسره
 
"هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري"... الحريري : ‏قداسة البابا سيزور ‎لبنان لكن بعد تشكيل الحكومة. /
 
البابا استقبل الحريري وعرضا للدور الذي يمكن ان يقوم به الفاتيكان لمساعدة لبنان /
 
الحريري يزور الفاتيكان في 22 نيسان الجاري / تبلغ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري اليوم من سفير الكرسي الرسولي في لبنان المونسينيور جوزيف سبيتيري ان قداسة البابا فرنسيس سيستقبل الرئيس الحريري في الفاتيكان في ٢٢ نيسان الجاري. وكان الرئيس الحريري قد تقدم بطلب اللقاء قبل حوالي اسبوعين، وسيشمل برنامج زيارته لقاء ايضا مع وزير الدولة (رئيس الوزراء) في الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.
 
البابا فرنسيس: ندعو المجتمع الدولي ان يدعم لبنان /
 
رسالة من قداسة البابا الى البطريرك الراعي /
 
بالفيديو : لحظة وصول البابا فرنسيس الى العراق / وصل البابا فرنسيس إلى بغداد في مستهل زيارة تاريخية للعراق تستغرق أربعة أيام، هي أول زيارة بابوية للعراق على الإطلاق. وحطت طائرة البابا فرنسيس في مطار بغداد الدولي، وحظي باستقبال رسمي وسط التهاليل والاغاني
 
صدى بكركي يتردّد في الفاتيكان وباسيل "يتذاكى" على البابا! نداء الوطن /
 
البابا فرنسيس لسياسيي لبنان: ضعوا مصالحكم جانبا /
 
كلمة البابا أمام السلك الدبلوماسي غداً... لبنان في قلب الحدث! /
 
‏أ.ف.ب.: البابا فرنسيس أعلن أنه سيتلقى لقاح كورونا الأسبوع المقبل واعتبر أن رفض تلقي اللقاح هو نكران انتحاري / أعلن البابا فرنسيس في مقابلة مع قناة التلفزيون الايطالية "كانال 5" أنه سيتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا الاسبوع المقبل، معتبرا أن رفض تلقي اللقاح يعكس نكرانا انتحاريا.   وقال البابا : "الاسبوع المقبل، سنبدأ بذلك في الفاتيكان وقد اخذت موعدا، ويجب القيام بذلك.
 
ثلاثة أيام للبابا في لبنان؟ المركزية /
 
رسالة البابا وتصعيد الراعي...خريطة إنقاذ دولية قيد الدرس؟ المركزية /
 
‏البابا فرنسيس في لبنان بأقرب وقت /
 
هل يلبي البابا دعوة الراعي لزيارة لبنان قريباً؟ المركزية /
 
الخطر الذي يهدد الكيان اللبناني بين البابا فرنسيس و البطرك الراعي ! المركزية /
 
البابا فرنسيس : إن كان المثلي يبحث عن الله ولديه حسن نية فمن أنا لأحكم عليه؟ / دافع البابا فرانسيس عن حق الأشخاص المثليين في تكوين أسرة، قائلا إنهم "أبناء الرب". وجاءت تصريحات بابا الفاتيكان في فيلم وثائقي عن حياته، وينظر إليها على أنها أوضح موقف له بشأن مسألة العلاقة بين المثليين. وقال البابا في الفيلم، الذي عرض للمرة الأولى الأربعاء في مهرجان روما للأفلام: "للمثليين حق في تكوين أسرة". وأضاف: "إنهم أبناء الرب ولهم حق تكوين أسرة. لا ينبغي طرد أحد أو تحويله إلى بائس بسبب ذلك".
 
البابا يدعو للعودة الى تعزيز الخير / دعا البابا فرنسيس، الأحد، إلى العودة "إلى تعزيز الخير من أجل أنفسنا ومن أجل البشرية جمعاء". وقال البابا فرنسيس، بمناسبة حفل تدشين الرسالة البابوية الجديدة، إن "لكل إنسان الحق في العيش بكرامة والتمتع بتطور كامل".
 
البابا فرنسيس: نصلّي من أجل لبنان... / رفع البابا فرنسيس الصلاة من أجل ضحايا انفجارات بيروت وعائلاتهم ومن أجل لبنان، بعد الكارثة التي وقعت أمس. وقال البابا فرنسيس: "نصلّي من أجل ضحايا انفجارات بيروت وعائلاتهم ونصلّي من أجل لبنان لكي يتمكّن بالتزام جميع مكوناته الاجتماعية والسياسية والدينية من مواجهة هذه المرحلة المأساوية والأليمة".
 
صرخات اطفال لبنان تصل إلى البابا فرانسيس في روما / ناشد البابا فرنسيس المسؤولين اللبنانيين العمل لحل الأزمة المعيشية في لبنان، مشيرا الى أن في لبنان أطفالا جائعين وليس لديهم ما يأكلون.
 
البابا فرنسيس يدعو الى عدم الاستسلام للخوف / حث البابا فرنسيس الناس على ألا “يستسلموا للخوف” وركز على “رسالة أمل” عندما رأس السبت قداسا عشية عيد القيامة بكنيسة القديس بطرس التي خلت من المصلين وسط جائحة فيروس كورونا ودعا إلى نهاية للحروب. وحضر القداس الذي كان يشهده في العادة نحو عشرة آلاف شخص نحو 24 شخصا فقط بينهم خدام مذبح قليلون وجوقة أصغر من المعتاد. وقال البابا في صلاته “لا تخافوا، لا تستسلموا للخوف. هذه هي رسالة الأمل. إنها موجهة إلينا اليوم. هذه هي الكلمات التي يكررها الرب لنا في هذه الليلة”.
 
البابا فرنسيس غير مصاب بالكورونا / أفادت وسائل إعلام إيطالية أن البابا فرنسيس خضع لفحص فيروس كورونا والنتيجة سلبية.
 
البابا فرنسيس يتغيب عن رياضة روحية بسبب المرض / أعلن البابا فرنسيس أن البرد الذي يعاني منه سيجبره على التغيب عن رياضة روحية بمناسبة الصوم المبارك تدوم لمدة أسبوع كامل مع كبار المسؤولين في الفاتيكان التي كان من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من اليوم. وقال: "لسوء الحظ سوف يجبرني البرد على عدم المشاركة هذا العام في الإجازة. سأتبع التأملات من هنا." وجاء اعلان البابا المفاجئ أمام حشود الشعبية في ساحة القديس بطرس في أول ظهور علني له منذ الأربعاء الماضي.
 
لا مواعيد للبابا لليوم الثالث / ألغى البابا فرنسيس، اليوم الأحد، ارتباطاته الرسمية لليوم الثالث على التوالي، وفق ما أفادت وسائل إعلام أجنبية. وتحدّث موقع “التايمس” أنّ البابا ألغى مواعيده الرسمية إثر شعوره بوعكة صحية.
 
ليبقى لبنان فسحة تعايش سلمي واحترام لكرامة كل شخص وحريته / قال البابا فرنسيس من القصر الرسولي في الفاتيكان: "أفكاري تتجه بالأخص إلى الشعب اللبناني العزيز، وخصوصًا الشّباب الّذين رفعوا صوتهم في الأيام الأخيرة ضد التحديات والمشاكل الإقتصادية والإجتماعية في البلاد". ورأى البابا أنّ الحل يكون من خلال الحوار، والهدف هو أن "يبقى لبنان بدعم الأسرة الدولية، فسحة تعايش سلمي واحترام لكرامة كل شخص وحريته لما فيه مصلحة منطقة الشرق الأوسط الّتي تعاني الكثير".
 
البابا فرنسيس معزياً بالبطريرك صفير: كان "صانعاً حازماً للسلام" في لبنان وكالات / أبرق البابا فرنسيس معزيا بالبطريرك الماروني السابق نصرالله بطرس صفير الذي توفي فجر الاحد عن 99 عاماً، معتبرا انه كان "صانعا حازما للقاء والسلام والمصالحة".
 
البابا فرنسيس معزياً بالبطريرك صفير: كان "صانعاً حازماً للسلام" في لبنان وكالات / أبرق البابا فرنسيس معزيا بالبطريرك الماروني السابق نصرالله بطرس صفير الذي توفي فجر الاحد عن 99 عاماً، معتبرا انه كان "صانعا حازما للقاء والسلام والمصالحة".
 
رسالة من طفلة لبنانية إلى البابا فرنسيس وكالات / نشرت صحيفة للمطارنة الايطاليين “افينيري” خبراً اليوم الإثنين أن البابا فرنسيس تسلم لدى مغادرته المغرب عائدا الى إيطاليا رسالة من طفلة لبنانية من الطائفة الدرزية تطلب منه أن يزور لبنان.
 
حملة جنسيتي كرامتي توجه رسالة إلى قداسة البابا / تابعت حملة "جنسيتي كرامتي" زياراتها لرجال الدين، وفي هذا السياق، زار وفد منها برئاسة رئيس الحملة مصطفى الشعار وعدد من ألاعضاء، السفير البابوي جوزيف سبيتيري في مكتبه، حيث سلمه الشعار رسالة إلى قداسة البابا فرنسيس شرح فيها معاناة أبناء الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني ومكتومي القيد.
 
البابا فرنسيس: نحتاج الى خطوات ملموسة وكالات / طالب البابا فرنسيس في افتتاح قمة غير مسبوقة في الفاتيكان حول التعديات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية اليوم بـ”تدابير ملموسة” في مواجهة هذه “الآفة”. وقال أمام رؤساء 114 مؤتمرا اسقفيا، ورؤساء كنائس شرقية ومسؤولي هيئات دينية، وكبار أساقفة الفاتيكان، دعوا الى روما حتى الأحد: إن “شعب الله ينظر إلينا ولا ينتظر منا إدانات بسيطة وواضحة فقط، بل إعداد تدابير ملموسة وفعالة”.
 
البابا فرنسيس: المسيحية تعزز السلام وكالات / ألقى الحبر الأعظم البابا فرنسيس عظة بعد الانجيل المقدس، خلال القداس الذي ترأسه في إمارة أبوظبي، استهلها بالحديث عن انجيل متى الذي تمت قراءته في القداس، لافتا الى أن “الرسالة الأساسية منه الاصغاء الى كلمة المسيح وعيشها لنيل الطوبى”. وأشار الى “حب الله للمؤمنين، إذ أنه يريد أن يقيم معهم شركة على الدوام ما يعطي الفرح الحقيقي للإنسان، الفرح الذي يعطي السلام حتى في الألم”.
 
فرعون: البابا يحمل رسالة سلام ويؤسفنا خسارة لبنان لدوره وكالات / رحب الوزير السابق ميشال فرعون في تصريح، بالزيارة "التاريخية التي يقوم بها قداسة البابا فرنسيس الى أبو ظبي"، مشيرا الى أن "نتائج هذه الزيارة تشمل العالمين العربي والإسلامي كله".
 
البابا فرنسيس دعا من أبوظبي إلى حماية الحرية الدينية ووقف الحروب في المنطقة وكالات / دعا قداسة البابا فرنسيس، في أبوظبي اليوم، إلى حماية "الحرية الدينية" في الشرق الاوسط وإلى منح سكان المنطقة من مختلف الديانات "حق المواطنة نفسه"، مشددا على ضرورة وقف الحروب وبينها النزاعان اليمني والسوري، والتصدي لـ"سباق التسلح" و"بناء الجدران".
 
زيارة بابوية على وقع تحولات إقليمية وتجذُّر الكنيسة المارونية الجمهورية / شارل جبور يتعامل البعض مع رحلات باباوات الفاتيكان بكونها زيارات دينية معزولة عن المشهد العام، وهذا خطأ جسيم لأنّ هذه الزيارات هي في صميم هذا المشهد وجوهره. مناسبة هذا الكلام زيارة البابا فرنسيس الى دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أول زيارة يقوم بها البابا الى شبه الجزيرة العربية، وكان سبقه البطريرك الماروني بشارة الراعي إلى السعودية في تشرين الثاني 2017،
 
البابا فرنسيس يلتقي قادة الإمارات skynews / يلتقي البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، الاثنين، قادة دولة الإمارات، فضلاً عن لقائه شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وأعضاء مجلس حكماء المسلمين، في مسجد الشيخ زايد الكبير، حيث سيشارك في “لقاء الأخوة الإنسانية”.
 
البابا فرنسيس وشيخ الأزهر.. رسالة إماراتية: حي على السلام / لأن التعايش مع الآخر واحتضانه سجية من سجايا شعب الإمارات العربية المتحدة، فقد كان من السهل، مع إرادة سياسية ذات رؤية سديدة، أن تقطع الدولة أشواطا كبيرة على درب تعزيز ثقافة سلم، تأوي إلى ركن شديد من التسامح والألفة والانفتاح، وهاهي زيارة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية إلى أبوظبي تجسد هذه القيم.
 
البابا سعيد بكتابة "صفحة من التاريخ" خلال زيارته للإمارات AFP / أعرب البابا فرنسيس عن سروره لكتابة "صفحة جديدة من تاريخ العلاقات بين الأديان" بزيارته المرتقبة لدولة الإمارات العربية المتحدة بين الثالث والخامس من شباط"..
 
البابا فرنسيس يحذر من “حمام دم” في فنزويلا وكالات / حذر البابا فرنسيس الإثنين من “حمام دم” في فنزويلا، مبديا مخاوفه من العنف “المروع” في هذا البلد خلال مؤتمر صحافي عقده في الطائرة التي تعيده إلى روما بعد زيارة لبنما.
 
البابا فرنسيس يقول إن الكنيسة الكاثوليكية " أصابها الضرر بسبب ارتكاب الخطيئة" / قال البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إن الكنيسة الكاثوليكية " أصابها الضرر بسبب ارتكاب الخطيئة" في إشارة إلى فضيحة الانتهاكات بحق الأطفال التي ارتكبها قساوسة يتبعون الكنيسة.
 
البابا فرنسيس: “فظائع” الكنيسة لن تبقى بلا عقاب وكالات / تعهد البابا فرنسيس ألا تبقى “فظائع” الجرائم الجنسية في قلب الكنيسة من دون عقاب، في ظلّ سلسلة انتهاكات ارتكبها رجال دين وكُشف عنها النقاب في العام 2018. وقال البابا الأرجنتيني “ينبغي التأكيد أن الكنيسة لن توفّر جهدا لمواجهة هذه الفظائع وتسليم كلّ من ارتكب جرائم كهذه إلى القضاء”، من دون التوضيح ما إذا كان المقصود النظام القضائي الداخلي في الكنيسة الكاثوليكية (القائم على القانون الكنسي) أو مسار القضاء المدني في الدول.
 
البابا فرنسيس يطلب من مرتكبي الجرائم الجنسية في المجتمع عموما والكنيسة خصوصاً تسليم أنفسهم للعدالة في بلدانهم / تعهد البابا فرنسيس ألا تبقى “فظائع” الجرائم الجنسية في قلب الكنيسة من دون عقاب، في ظلّ سلسلة انتهاكات ارتكبها رجال دين وكُشف عنها النقاب في العام 2018. وقال البابا الأرجنتيني “ينبغي التأكيد أن الكنيسة لن توفّر جهدا لمواجهة هذه الفظائع وتسليم كلّ من ارتكب جرائم كهذه إلى القضاء”، من دون التوضيح ما إذا كان المقصود النظام القضائي الداخلي في الكنيسة الكاثوليكية (القائم على القانون الكنسي) أو مسار القضاء المدني في الدول.
 
رسالة من البابا إلى جنبلاط وكالات / بعث قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس برسالة جوابية إلى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط.
 
رسالة من البابا إلى جنبلاط وكالات / بعث قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس برسالة جوابية إلى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط.
 
البابا فرنسيس الى المغرب وكالات / أعلن الفاتيكان، اليوم الثلثاء، أن قداسة البابا فرنسيس يزور المغرب في 30 آذار المقبل و31 منه حيث يقوم بجولة في البلاد تشمل الرباط والدار البيضاء.
 
مسؤول سابق في الفاتيكان يدعو البابا فرانسيس للاستقالة لـ "تجاهله الاعتداءات الجنسية في الكنيسة" / اتهم مسؤول بارز سابق في الفاتيكان البابا فرانسيس بأنه كان على علم بمزاعم قيام كاردينال أمريكي سابق بالاعتداء الجنسي قبل خمسة أعوام من قبول استقالته الشهر الماضي، ودعا الحبر الأعظم للاستقالة.
 
البابا الأرجنتيني يواسي البرازيليين بعد خسارتهم في المونديال / خلال عظته يوم الأحد، رأى البابا فرنسيس، أشخاصا يرفعون علم البرازيل في ساحة كنيسة القديس بطرس بالفاتيكان، فبادر بمواساتهم لخروج منتخب بلادهم من مسابقة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا. وقال: "أرى أعلاما برازيلية.. كونوا أقوياء، ستكون هناك فرصة أخرى"، حسب ما ذكرت وكالة رويترز. وأشار البابا، وهو أرجنتيني، إلى إنه يتابع مباريات كرة القدم باستمرار.
 
البابا فرنسيس لعون: سنواصل العمل مع لبنان من أجل خدمة السلام والحوار والعدالة وكالات / أكد البابا فرنسيس لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنه يصلي إلى الرب كي يدعم جهوده ويلهم مسيرته على رأس الدولة اللبنانة. وجدد الأب الأقدس في رسالة للرئيس عون رداً على تهنئته بالذكرى الخامسة لاعتلائه السدة البابوية، محبته للبنان واللبنانيين، ووجه اليهم بركته الرسولية.
 
البابا يزور مركزًا للمافيا ويدعو لكسر الصمت سكاي نيوز / زار البابا فرنسيس، أمس الأحد، مجتمعًا ساحليًا كان يتسم بالهدوء على مشارف روما قبل أن يصبح مركزا لعنف المافيا والفساد السياسي وحث السكان على الابتعاد عن “مكامن الخوف”.
 
البابا فرنسيس اطّلَعَ من مروان صحناوي على خدمات “منظمة فرسان مالطا” في لبنان وكالات / اطّلّع البابا فرنسيس على أنشطة “منظمة فرسان مالطا ذات السيادة” في لبنان والخدمات التي تقدمها للفقراء والمرضى والمسنين وذوي الإعاقة واللاجئين، خلال استقباله في الفاتيكان رئيس “جمعية فرسان مالطا” في لبنان مروان صحناوي.
 
البابا فرنسيس يصل الى تشيلي في مستهل جولة تشمل أيضا البيرو وكالات / وصل البابا فرنسيس الى تشيلي في رحلة تستمر اسبوعا ويزور خلالها أيضا البيرو، وكانت في استقبال البابا على ارض المطار الرئيسة التشيلية ميشيل باشليه وقد وقف بجانبها ثلاثة أطفال يحملون باقات من الزهر قدموها للزائر الكبير.
 
البابا فرنسيس يلتقي الروهينغا المسلمين وكالات / يترأس البابا فرنسيس الجمعة في بنغلادش قداسا في الهواء الطلق لنحو مئة الف من أفراد الاقلية الكاثوليكية القلقة، قبل ان يعقد لقاء مع اللاجئين الروهينغا المسلمين.
 
البابا فرنسيس وصل الى بنغلادش وكالات / وصل البابا فرنسيس الى بنغلادش قادما من بورما، في المحطة الثانية من زيارة طغت عليها أزمة مئات الاف من اللاجئين الروهينغا المسلمين.
 
البابا فرنسيس يتوجه الى بورما وكالات / بدأ البابا فرنسيس الأحد زيارة الى بورما وبنغلادش تستمر ستة ايام. ويأمل البابا أن “تشجع زيارته هذه الجهود لاحتواء أزمة شهدت اجبار أقلية الروهينغا في بورما حيث توجد غالبية بوذية على النزوح نحو مخيمات لجوء في بنغلادش”.
 
البابا فرنسيس تخوف من وقوع الاسلحة النووية في ايدي ارهابيين وكالات / اعرب قداسة البابا فرنسيس عن قلقه، اليوم، من اخطار وقوع الاسلحة النووية التي تشهد انتشارا كبيرا في العالم، في ايدي الارهابيين.
 
الحريري يلتقي البابا فرنسيس تكريساً لرسالة الاعتدال والتعايش المستقبل / وصل رئيس الحكومة سعد الحريري إلى روما في زيارة يقابل خلالها قبل ظهر الجمعة قداسة البابا فرنسيس ويعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة وعلاقات لبنان مع الكرسي الرسولي، على أن يلتقي بعد ظهر الإثنين رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني ويناقش معه آخر مستجدات الأوضاع في لبنان وسبل تطوير العلاقات الثنائية على جميع الصعد.
 
الحريري إلى الفاتيكان خلال أيام للقاء البابا فرنسيس الجمهورية / أفادت معلومات بأن رئيس الحكومة سعد الحريري يستعدّ لزيارة دولة الفاتيكان خلال النصف الأول من الشهر الجاري للقاء البابا فرنسيس .وقالت مصادر معنية لصحيفة “الجمهورية”: “إنّ هذه الزيارة تنطوي على اهمّية كبرى في هذه المرحلة، خصوصاً أنّها تشكّل أولى الزيارات لمسؤول عربي مسلِم الى الكرسي الرسولي ، في وقتٍ يَشهد العالم توتّرات على غير صعيد، في ظلّ تنامي التيارات المتشدّدة”.
 
البابا يختتم زيارته لكولومبيا بدعوة الى تغيير "ثقافة الموت" AFP / اختتم البابا فرنسيس الأحد زيارته الى كولومبيا بدعوة الى تغيير "ثقافة الموت" من أجل تعزيز السلام، بعد الاتفاقات التي وقعت مع آخر حركتي تمرد في البلاد لانهاء حرب استمرت اكثر من نصف قرن.
 
البابا فرنسيس يدعو الكولومبيين المقسومين للسلام والصفح وكالات / أحيا البابا فرنسيس قداسا امام عشرات آلاف المؤمنين في كولومبيا التي حضها على طي صفحة نزاع دام استمر نصف قرن، داعيا الحشود في بوغوتا الى تجنب "الانتقام" رغم ان البعض قال ان الصفح أصعب بعد كل ذلك العنف.
 
البابا سيزور بورما وبنغلادش في نهاية تشرين الثاني وبداية كانون الاول وكالات / اعلن الفاتيكان اليوم ان البابا فرنسيس سيتوجه في نهاية تشرين الثاني الى بورما قبل ان يواصل رحلته الى بنغلادش. وسيزور البابا بورما من 27 الى 30 تشرين الثاني وبنغلادش من 30 من الشهر نفسه الى الثاني من كانون الاول . وكان قد عين كاردينالا في كل من البلدين اللذين يضمان اقليتين مسيحيتين.
 
ترودو يطلب من البابا فرنسيس الإعتذار والسبب… وكالات / طالب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو البابا فرانسيس بالاعتذار بسبب دور الكنيسة الكاثوليكية في نظام للمدارس شهد سوء معاملة طلاب من السكان الأصليين في كندا.
 
التوتر سيّد الموقف بين البابا فرنسيس وترامب وكالات / بدأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب والبابا فرنسيس صباح اليوم أول لقاء ثنائي بينهما وهو موضع ترقب شديد نظرا لانهما على طرفي نقيض في عدة مواضيع.
 
ترامب يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان وكالات / بدأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب والبابا فرنسيس صباح اليوم اول لقاء ثنائي بينهما وهو موضع ترقب شديد نظرا لانهما على طرفي نقيض في عدة مواضيع.
 
رسالة تضامُن.. وفرصةٌ لانفتاح الأديان في مواجهة الإرهاب وكالات / بعيداً من هذا الإرباك الداخلي، حطّت الزيارة التاريخية التي بدأها البابا فرنسيس إلى مصر، على منطقة ملتهبة بالأزمات والخلافات الحادة، لعلّها تكون فرصة لبناء مساحات مشترَكة وانفتاح بين الأديان في مواجهة الإرهاب وجرائمه، وخصوصاً بحقّ المسيحيين.
 
انعكاسات زيارة البابا التاريخية على المسيحيين وكالات / وصَف رئيس «لقاء سيّدة الجبل» النائب السابق الدكتور فارس سعيد زيارة البابا بأنّها تاريخية. وقال لـ«الجمهورية»: «الصورة التي جَمعت الرَجل الأبيض، رَجل السلام بمِصر هي صورة العصر، لأنّ رَجل السلام العالمي يأتي في لحظة يستهدف الإرهاب الكنائسَ المصرية،
 
البابا فرنسيس وسر السيارة الزرقاء بشوارع القاهرة سكاي نيوز / بدا المشهد مثيراً لتساؤلات كثيرة لم تغب عن أذهان المصريين الذين تابعوا زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول المرتقبة إلى القاهرة.
 
بابا الفاتيكان معانقا شيخ الأزهر: لا نخلط بين الإيمان والكراهية وكالات / نشر بابا الفاتيكان فرنسيس على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” صورته وهو يعانق شيخ الأزهر أحمد الطيب.
 
البابا فرنسيس وصل الى القاهرة في زيارة ليومين وكالات / وصل قداسة البابا فرنسيس، قرابة الثانية بعد ظهر اليوم إلى مطار القاهرة، بعد قرابة ثلاثة أسابيع من اعتداءات دامية استهدفت كنيستين قبطيتين.
 
بعد تفجيرات مصر… البابا فرنسيس يزور البلاد والسرّية تلفّ الحدث الشرق الاوسط / يزور البابا فرنسيس مصر الجمعة في زيارة هي الأولى له منذ توليه سدة القصر الرسولي، وذلك تلبيةً لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريك الكرازة المرقسية، في حين قال الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقصر، رئيس اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرانسيس لـ”الشرق الأوسط” إن “حضور البابا لمؤتمر السلام وللقارة ردّ عملي على الادعاءات بأن مصر ليست آمنة”.
 
البابا فرنسيس في بيروت بعد القاهرة تلبية لدعوة الرئيس عون الانباء الكويتية / توقعت مصادر مسيحية – إسلامية أن البابا فرنسيس قد يزور لبنان تلبية للدعوة التي وجهها إليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال لقائهما أخيرا في الفاتيكان ، وذلك في أعقاب زيارة البابا الرسمية إلى مصر يومي 28 و29 نيسان الجاري ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولين سياسيين ودينيين، ومشاركته في “مؤتمر الأزهر العالمي للسلام” الذي سيعقد خلال وجوده في مصر بدعوة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.