الامتحانات_الرسمية

 
نتائج الثانوية العامة: لم يرسب أحد... ونسبة الذين نالوا 20/20 في مادة الرياضيات لشهادة علوم الحياة كانت مخيفة! الاخبار /
 
نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة تصدر اليوم... بهذا التوقيت /
 
إليكم موعد صدور نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة ونتائج الشهادة المتوسطة للطلبات الحرة /
 
رئيسة دائرة الإمتحانات تفقدت مراكز التصحيح في الشمال الوكالة الوطنية للاعلام /
 
المجذوب تفقد سير الامتحانات الرسمية في ثانويتي فردان والاشرفية /
 
بيان لوزارة التربية حول الامتحانات الرسمية وفحوص PCR... ماذا جاء فيه؟ /
 
وزارة الصحة: هذا التسجيل ملفق! / تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعموا انه اتصالٌ بين أحد الطلاب والعامل على الخط الساخن لوزارة الصحة، يطلعه خلاله الطالب بأن لديه عوارض تشبه عوارض كورونا. وفي الفيديو حثّ العامل على الخط الساخن الطالب على الذهاب لاجراء امتحاناته شرط الا يخبر أحدا بالوضع، وبأن يضع كمامتين حتى لو ثبتت اصابته بالفايروس.
 
انطلاق الامتحانات الرسمية الخطية لشهادات التعليم المهني في مختلف المناطق الوكالة الوطنية للإعلام /
 
بالفيديو- المجذوب يساهم بنشر كورونا - لا إجراءات وقائية في مراكز الامتحانات… من يتحمل المسؤولية؟ /
 
الغاء الامتحانات الرسمية؟ / توقعت مصادر تربوية ان يرضخ الوزير طارق المجذوب في النهاية للضغط الذي يمارس عليه ويلغي امتحانات الشهادة الثانوية
 
امتحانات الشهادة الثانوية..هل يرضخ الوزير لمناشدات الطلاب؟ المركزية /
 
ما مصير امتحانات الشهادة الثانوية في لبنان؟ المدن /
 
المجذوب: نواب سيقدمون اقتراحاًَ لالغاء "البروفيه" الديار /
 
تلاميذ الشهادة الثانويّة يُطلقون معركة "أنصفنا يا طارق" /
 
هل حُسم القرار بإجراء امتحانات الثانوية العامة؟ /
 
مديرة الارشاد والتوجيه في وزارة التربية: الوزارة متمسكة بامتحانات الشهادة الثانوية حتى النهاية LBCI /
 
مواقف تصعيدية داعمة لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية! LBCI /
 
هل سيصار الى الغاء امتحانات الثانوية العامة بعد الموافقة على الغاء امتحانات شهادة البريفيه رسمياً؟ /
 
وزير التربية يحسم الجدل حول الغاء الشهادة المتوسطة لهذا العام... واقتراح جديد للامتحانات الرسمية... ماذا في التفاصيل؟ /
 
‏وزارة التربية تلغي الامتحانات الرسمية لشهادة "البروفيه" وتبقي على إمتحانات الثانوية العامة /
 
اللجنة الطالبية تعلن الثلاثاء يوم عصيان مدني طالبي وتدعو الى الاعتصام أمام وزارة التربية /
 
تهديد بقطع الطريق في اليوم الاول للامتحانات الرسمية ! /
 
ما موقف الاساتذة المتعاقدين من الامتحانات الرسمية؟ / أكد حراك المتعاقدين أنه “مع إجراء الامتحانات الرسمية، لأن من يرفضها يعلم علم اليقين أن المناهج قلصت وأن اسئلة الامتحانات تراعي المستويات كافة، وأن النجاح سيحالف حتى الذين مستواهم دون الوسط، لكن هناك من يرفض الامتحانات في سبيل السكوبات الاعلامية أو لديه قريب أو إبن يريد تعويمه”.
 
طلاب لبنان يرفضون إجراء الامتحانات بسبب الأوضاع الاقتصادية الشرق الاوسط / إيناس شري
 
بيان عن وزير التربية بخصوص الامتحانات الرسمية.. اليكم التفاصيل /
 
ما سر الإصرار على إجراء الامتحانات؟ / يتردد ان اصرار وزير التربية على اجراء الامتحانات الرسمية وعدم الغائها رغم محاذيرها الثابتة، انما يعود لارتباط الموضوع بمنافع ومكتسبات مادية عالية سيخسرها بعضهم في حال الغاء الامتحانات.
 
المجذوب يعرض مع المؤسسات التربوية الخاصة الإستعدادات للإمتحانات الرسمية /
 
لا امتحانات ولا إفادات.. ضياع في وزارة التربية! بوابة التربية /
 
إلغاء الإمتحانات الرسمية؟! / أعلن المكتب الاعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، في بيانٍ "نفي الوزارة لكل ما يتم تداوله من أخبار على المواقع إلإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بإلغاء الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة، مؤكدًا أنها أخبار ملفقة، ودعا المرشحين للامتحانات الرسمية المتوسطة والثانوية العامة إلى متابعة الدرس والاستعداد للامتحانات".
 
هل ستبقى الإمتحانات الرسمية المقرر لصفوف الشهادة المتوسطة في موعدها؟ بوابة التربية /
 
مديرة الارشاد والتوجيه في وزارة التربية تكشف عن "أجواء الامتحانات الرسمية"... و"ما تخافوا"! LBCI /
 
الامتحانات الرسمية قائمة لا محالة ولا مفرّ منها فأين العدل يا رجل العدل؟ / ريتا رعد
 
وزير التربية يكشف عن مصير إمتحانات الشهادة الرسمية... وهذا ما قاله للتلامذة! الجديد /
 
عن الامتحانات الرسمية: لا حبر لطباعة "الكراسات".. ونصيحة من بو صعب للمجذوب! المدن /
 
عون اكد دعمه الكامل للقطاع التربوي... المجذوب: ستكون لدينا امتحانات رسمية لأن الأمر اساسي للبنان ومن الواجب اجراؤها /
 
إليكم برنامج توزيع المواد على أيام الإمتحانات الرسمية! /
 
ما مصير الامتحانات الرسمية؟... وماذا عن العام الدراسي؟ LBCI /
 
لا امتحانات رسمية...أقله عل كوكبنا! / يطل علينا وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب كل يوم بقرار يناقض القرار الذي يسبقه، وفي كل قرار يثبت اكثر المسافة التي تفصله عن "التعتير" الحاصل في الثانويات.
 
«تفنيصة» الامتحانات الرسمية: إنقاذ الطلاب أم ماء الوجه؟ الاخبار / فاتن الحاج
 
تمديد مهلة قبول طلبات الترشيح لإجراء دورة خاصة للإمتحانات الرسمية / أعلنت المديرية العامة لوزارة التربية في مذكرة إدارية رقم 44، عن “تمديد مهلة قبول طلبات الترشيح لإجراء دورة خاصة للإمتحانات الرسمية لشهادتي الثانويه العامة، بفروعها الأربعة والمتوسطة للعام 2020”
 
الامتحانات الرسمية رهن التطورات الصحيّة وكالات / أكد المستشار الاعلامي لوزير التربية والتعليم العالي البير شمعون انه “هناك ارباك عالمي وليس لبناني فقط فرضته تداعيات انتشار فيروس كورونا وتُتخذ تدابير داخل المدارس”.
 
نجح في الشهادة بعد ان رسّبوه / نشرت صفحة طلاب لبنان ان لطالب مجدي طيبا الذي رسب في الامتحانات الرسمية طلب العلامات فتبين انه نال 30/1 في مادة التاريخ وبعد ان قدم اعتراضا" ظهر ان علامته الحقيقية 30/27 ونتيجته ناجح ليتبين لاحقا ان الخطأ حصل في نقل العلامات من الورق الى الكومبيوتر
 
خاص اينوما - نتائج البريفيه اذا مش الجمعة السبت اينوما / بالرغم من التوضيح الصادر اليوم عن جريدة "النهار" وفيه انه بعدما تداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي خبراً مفاده أنّ "مصادر وزارة التربية أكّدت للنهار أنّ نتائج امتحانات الشهادة المتوسط ستصدر يوم الجمعة عند الساعة الرابعة بعد الظهر"، توضح "النهار" أنّ "الخبر قديم وكان نُشر في 19 حزيران 2018، بعنوان: "هذا موعد صدور نتائج الشهادة المتوسطة".
 
عام دراسي أسود… هل تطير الإمتحانات؟ الجمهورية / ناتالي اقليموس لا حاجة لتحديد «الدلفة» من «المزراب» ما بين واقع حال التعليم الرسمي أو الخاص، وحتى ما بين التعليم العالي أو المدرسي. ففي شتى المراحل التعليمية يبدو مصير العام الدراسي على المحك، والقلق يغمر التلاميذ، فيما الاساتذة «إجر بالصف والتانية بالاعتصام»، والاهالي في حيرة من أمرهم، لا من سجّل أولاده في الرسمي مطمئن، ولا من ارتضى بارتفاع الاقساط «شترا راحتو»، فنهار أمس كاد يتحوّل إلى اليوم العالمي للتظاهرات التربوية، بعدما أقفلت معظم أبواب المدارس ولبّى أساتذة «الرسمي» و»الخاص» دعوة هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي الادارات العامة للإعتصام.
 
شهيب وكاميرات المراقبة: من يَعتمد “النَقل” لن ينجح الجمهورية / رداً على سؤال حول البلبلة التي رافقت طلب وزارة التربية والتعليم العالي​ الى مديرية ​التعليم الثانوي​ والمناطق التربوية في المحافظات، في شأن تركيب ​كاميرات مراقبة​ في المراكز المعتمدة لإجراء ​الإمتحانات الرسمية​، أكد وزير التربية اكرم شهيّب لـ»الجمهورية» صحّة هذا الامر، وأنه هو من طلب ذلك لأنّ الطالب الذي يدرس ينجح، أمّا من يَعتمد «النَقل» فلن ينجح، ولا يمكن ان يسري التقشّف على هذا الامر لأننا نريد شهادة محترمة».
 
عون تفقد سير الامتحانات في مدرستي الاوروغواي وسانت جود وكالات / تفقد رئيس الجمهورية ميشال عون سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الاوروغواي الرسمية المختلطة، كما جال في مركز الامتحانات في مركز سرطان الأطفال في سانت جود – بيروت.
 
حماده تفقد الامتحانات الرسمية للاجازة الفنية وأكد العمل على تطوير النصوص لتأخذ شهاداته حقها وكالات / جال وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده على مراكز الامتحانات الرسمية للإجازة الفنية في التعليم المهني والتقني التي بدأت اليوم، وتفقد لهذه الغاية المرشحين في المجمع المهني في الدكوانة يرافقه المدير العام للتعليم المهني والتقني رئيس اللجان الفاحصة أحمد دياب ورئيس مصلحة الإمتحانات جوزف يونس ورئيس مصلحة الإدارة محمد كشلي، ومستشار الوزير لشؤون التعليم المهني والتقني جورج قالوش والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.
 
التفتيش المركزي: لا صحة للكلام عن غش في الامتحانات في سن الفيل وكالات / جاءنا من رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية ما يلي: "ردا على المقال المنشور على موقع المدن الألكتروني، في تاريخ 13/6/2017، للصحافي عماد الزغبي بعنوان: "الامتحانات الرسمية :تفلت وواسطة وهواتف وغش"، والذي يتناول في جزء منه "سير الامتحانات في مركز سن الفيل وإتهام مفتشة المركز المذكور بتسريب اجابات لابن شخصية نافذة، وممارسة ضغط نفسي على المراقبين والطلاب، ورفض رئيسة المركز الانصياع للمفتشة، رافضة أي معاملة مميزة لطالب عن طالب آخر".
 
الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: على المرشحين للامتحانات الرسمية التحلي بالثقة بالنفس وكالات / توجهت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في بيان، "مع بداية الامتحانات الرسمية، بتمنياتها للتلامذة ليواجهوا هذا الاستحقاق التربوي بكثير من الثقة بالنفس وبفرح الوقوف في محطة أساسية من محطات حياتهم، تعدهم لمرحلة جديدة في مسيرة بناء شخصيتهم ومساهمتهم في خدمة وطنهم والعالم".
 
رئيس الجمهورية تابع سير الامتحانات الرسمية وكثف اتصالاته لتذليل العقبات أمام القانون الانتخابي الجديد وكالات / تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، المساعي الجارية للاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية، وخصص لقاءاته واتصالاته لهذه الغاية، وذلك بهدف الاسراع في انجاز الصيغة النهائية لمشروع القانون تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء واحالته الى مجلس النواب.
 
انطلاق اليوم الاول من الامتحانات الرسمية لشهادة البروفيه في بيروت والمحافظات وكالات / انطلقت صباح اليوم الإمتحانات الرسمية لشهادة البروفيه في المحافظات اللبنانية كافة وسط تدابير امنية مشددة واجواء هادئة. ففي طرابلس، افادت مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام ان الإمتحانات تسير بشكل جيد وسط تدابير امنية مشددة. وجالت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي، على مراكز الامتحان واوضحت "ان الطلاب يمتحنون بأجواء تسودها الهدوء والمراقبة جيدة ولا شكاوى. وقد بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات في طرابلس والشمال وعكار 12697، اما عدد المراكز في طرابلس فهي 18 مركزا والبترون 2، الكورة 5، بشري 1، زغرتا 6، الضنية 4، عكار 23، المنية والبداوي ودير عمار 5 مراكز.