السفير_الفرنسي

 
اللواء : غسيل الإنتخابات على حبال الديمقراطية اللبنانية‎!‎ هيئة الإشراف: شاهد ما شافش حاجة.. وبرّي يتخوّف على الوحدة الوطنية . . ونصر الله عاتب على حليفه العوني وكالات / اعتاد اللبنانيون على تسمية نظامهم "بالنظام الديمقراطي البرلماني" وعندما طرحت فكرة "الديمقراطية العددية" ثمة ‏من ارتعب، وطرح فكرة الديمقراطية البرلمانية، ثم الديمقراطية بالتصويت (أقلية واكثرية)، وامتدت التسميات إلى ان ‏وصلت إلى "الديمقراطية التوافقية"، من زاوية مجتمعية (تعدُّد الطوائف)، ومحاذير العزل، أو الاستفراد، أو ما ‏اختبره اللبنانيون أيضاً من أزمات، تراوحت بين الدعوة إلى المشاركة، ورفع الغبن، والحد من الاستثمار قبل الطائف.. ‏ونغمة الاحباط إلى الميثاقية والشراكة، بعد الـ2005 عندما قدم الرئيس الشهيد رفيق الحريري دمه من أجل رفع نظام ‏الهيمنة، والوصاية وتطبيق اتفاق الطائف‎..‎
 
الشرق : مفتاح كسروان لأهلها وحبيش الى التحقيق وكالات / فيما ينهمك لبنان بهمه الانتخابي الذي يتمحور حوله كل نشاط سياسي، قبل 13 يوما على الاستحقاق البرلماني، ‏تنتقل عدسة التغطية الاخبارية في الاتجاه الخارجي في ضوء محطات دولية بالغة الاهمية تبدأ مع زيارة الرئيس ‏الفرنسي ايمانويل ماكرون الى واشنطن اليوم، ولا تنتهي مع الزيارة - الحدث التي تشكلها محطة الرئيس الروسي ‏فلاديمير بوتين في الولايات المتحدة الاميركية قبل منتصف ايار المقبل. وما بينهما لقاء المستشارة الالمانية أنجيلا ‏ميركل مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب يوم الجمعة المقبل. كل ذلك عشية اتخاذ ترامب قراره النهائي في ‏الاتفاق النووي تعديلا او انسحابا.‏
 
السفير الفرنسي زار ميقاتي وبحثا في التعاون لتنفيذ مشاريع في طرابلس وكالات / زار سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في طرابلس، وتم البحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا، إضافة الى التعاون الممكن مع فرنسا لتنفيذ عدد من المشاريع في طرابلس وتعزيز دور الفرنكوفونية في المدينة.
 
الحريري استقبل السفير الفرنسي والسفير المصري والنائب الحجار وكالات / استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر الجمعة في “بيت الوسط” السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشير وعرض معه اخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.
 
فرنجيه استقبل السفير الفرنسي في بنشعي وكالات / استقبل رئيس تيار "المرده" النائب سليمان فرنجيه، في دارته في بنشعي السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، حيث عقد اجتماع في حضور الوزير السابق المحامي ريمون عريجي والدكتور ألبير جوخدار تخلله بحث في التطورات الراهنة.
 
سفير فرنسا زار الجميل: لبنان يمضي قدما نحو الأفضل ونسبة النمو الإقتصادي جيدة وكالات / استقبل الرئيس أمين الجميل في مكتبه في "بيت المستقبل" في بكفيا بعد ظهر اليوم، سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات اللبنانية - الفرنسية.
 
من هو السفير الفرنسي الجديد في لبنان؟ الحياة / كشفت مصادر فرنسية مطلعة لـ”الحياة” أن السفير الفرنسي المقبل للبنان سيكون السفير برونو فوشي (57 سنة). وهو مستشرق وخريج مدرسة الإدارة الوطنية ENA، عمل مستشاراً في سفارات فرنسا في كل من طهران والرياض، كما عمل في إدارات الخارجية الفرنسية ومنها إدارة الأمم المتحدة وافريقيا الوسطى، ثم عين سفيراً في التشاد ثم في طهران الى حين تسلم رئاسة المعهد الفرنسي في باريس خلفاً للسفير الراحل ديني بييتون.