محمد_جواد_ظريف

 
ظريف هنأ عكر ونصرالله بعيد المقاومة: المسار الواعي للقادة اللبنانيين سيضع لبنان على طريق الازدهار الوكالة الوطنية للاعلام /
 
وزير الخارجية الإيراني يلغي زيارة فيينا… والسبب العلم الإسرائيلي! العربية.نت /
 
بعد التصريحات المسربة.. هذا ما قاله ظريف لعائلة سليماني / طلب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، "السماح" من عائلة قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري قاسم سليماني، بعدما "جرح مشاعرها" تسريب تسجيل صوتي له يتحدث فيه عن دور العسكري البارز في السياسة الخارجية، مما أثار جدلا واسعا في إيران.
 
ظريف: لا يحق لماكرون التدخل في لبنان الجمهورية / جوني منير
 
هيل «يطلب» رئيسَ وزراء يحظى بدعم شعبيّ: اللعبة انتهت! الاخبار /
 
ظريف: نكتفي بهذا الرد ولا نسعى للحرب العربية.نت / أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الضربة الصاروخية التي شنتها بلاده، فجر الأربعاء، ضد القوات الأميركية في العراق إجراء انتقامي “متكافئ” مع مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بضربة أميركية في بغداد قبل أيام، مشيراً إلى أن طهران “ستكتفي بهذا الرد ولا تسعى لتصعيد”.
 
واشنطن ترفض اعطاء تأشيرة لظريف روسيا اليوم / رفضت الولايات المتحدة منح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تأشيرة دخول البلاد، لحضور اجتماع مجلس الأمن الدولي المقرر الخميس.
 
اشتعلت سيبرانيا بين الولايات المتحدة وايران وكالة ارنا / اعتبر وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، أن واشنطن لن تكون قادرة على إنهاء أي حرب تشعلها، وأكد أنها هي التي بدأت الحرب السيبرانية الراهنة مع بلاده لكنها لن تكون من ينهيها.
 
من يبدأ الحرب مع ايران لن يكون هو من ينهيها / حذّر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان البادئ بالحرب مع ايران لن يكون هو من ينهيها. وفي حوار اجرته معه قناة "سي بي اس" اكد ظريف بان ايران لن تكون البادئة بالحرب وحذر قائلا، "انني على ثقة بان من يبدا الحرب (مع ايران) لن يكون هو من ينهيها" ردا على سؤال وهو هل انتم واثقون من انكم يمكنكم الحيلولة دون وقوع الحرب؟. واضاف، ان معنى هذا الكلام هو ان هذه الحرب سوف لن تكون محدودة.
 
واشنطن تصدر تأشيرة دخول لروحاني وظريف روسيا اليوم / أعلنت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة أن واشنطن أصدرت تأشيرة دخول للرئيس الإيراني، حسن روحاني، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، ليتمكنا من حضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
ظريف: نفط العرب أهم لأميركا من دمائهم sputnik / ذكر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن سياسة الولايات المتحدة الأميركية تجاه حرب اليمن مؤشر بأن واشنطن تعتبر النفط أهم من دماء البشر.
 
ظريف: وزارة الخزانة الأميركية مأمور سجن وكالات / كتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم في تغريدة على موقع تويتر اليوم وصف فيها وزارة الخزانة الأميركية بأنها مأمور سجن بعد يوم من فرض واشنطن عقوبات جديدة تهدف لتحجيم عمليات تهريب النفط الإيراني.
 
ظريف: سنبحث مع لافروف اعتداءات إسرائيل في المنطقة روسيا اليوم / أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي وصل موسكو أمس لإجراء مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين، أنه يعتزم ولافروف بحث إجراءات إسرائيل العدائية.
 
ظريف: على أميركا أن تلتزم الاتفاق النووي إذا كانت تريد محادثات وكالات / أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم، في حديث الى الصحافيين في كوالالمبور، أن على "الولايات المتحدة أن تلتزم الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 إذا كانت تريد إجراء محادثات"، معتبراً أن "واشنطن تمارس الإرهاب الاقتصادي ضد طهران".
 
ظريف: طهران لا تسعى لزيادة التوتر لكن ينبغي أن يتمتع كل بلد بحقوقه وكالات / أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن "طهران لا تسعى لزيادة التوتر لكن ينبغي أن يتمتع كل بلد بحقوقه التي يكفلها له القانون الدولي".
 
ظريف: احتجاز ناقلة النفط الايرانية كان عملاً غير قانونيّ تماماً وكالات / رفض وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أقوال الحكومة البريطانية التي ادعت بأن ناقلة النفط الإيرانية قد نقضت قوانين الحظر الأوروبي.
 
ظريف يصف المنطقة بعلبة كبريت قابلة للاشتعال روسيا اليوم / انتقد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خطوات واشنطن لتشكيل تحالف عسكري ضد طهران في الخليج، قائلا إنها “حولت المنطقة إلى علبة كبريت”.
 
ظريف: واشنطن فشلت في تشكيل تحالف في الخليج وكالات / اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة باتت في عزلة عن العالم ولم تتمكن من تشكيل تحالف مع حلفائها في الخليج.
 
معارضة أوروبية على العقوبات ضد ظريف وكالات / عبرت وزارة الخارجية الفرنسية عن معارضة الدول الأوروبية الثلاث الموقعة على اتفاق النووي الإيراني (فرنسا ألمانيا بريطانيا) قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.
 
ظريف: من السهل بدء صراع لكن من المستحيل إنهاؤه وكالات / أكد وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف إنه “من السهل بدء صراع لكن سيكون من المستحيل إنهاؤه”.
 
ظريف: لن نفصح عن الجهة التي تشتري نفطنا RT / رفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الكشف عن هوية الجهة التي ستستورد النفط الإيراني، أو الطريقة التي ستتبعها إيران في تصدير النفط التفافا على العقوبات الأميركية.
 
ظريف: الولايات المتحدة تلعب بالنار وكالات / حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من أن الولايات "تلعب بالنار" في وقت تشهد العلاقات بين البلدين أزمة على خلفية البرنامج النووي الإيراني.
 
ظريف يتهم "الموساد" باختلاق معلومات استخبارتية تربط طهران بالهجمات على ناقلات النفط في الفجيرة روسيا اليوم / اتهم وزير الخارجية الأيراني محمد جواد ظريف الموساد الإسرائيلي باختلاق معلومات استخبارتية تربط طهران بالهجمات على ناقلات النفط في الفجيرة.
 
ظريف يعتبر ارسال قوات أميركية جديدة إلى المنطقة خطير جدا / ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية، اليوم، عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قوله إن إرسال الولايات المتحدة قوات للشرق الأوسط مسألة "خطيرة للغاية على السلام والأمن الدوليين". ونسبت الوكالة إلى الوزير قوله "تزايد الوجود الأميركي في منطقتنا خطير للغاية ويهدد السلام والأمن الدوليين ويجب مواجهته".
 
ظريف: تبجحات ترمب لن تقضي على إيران سكاي نيوز عربية / رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس الاثنين، على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن ‏بلاده، معتبرا أن “التبجحات عن الإبادة” التي أطلقها “لن تقضي على إيران‎”.
 
ظريف: نحن بصدد الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول تجارة النفط وكالات / أشار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى ان بلاده بصدد توقيع اتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول تجارة النفط، رغم العقوبات الأميركية.
 
الفريق ب وماذا يريد؟ ظريف يوضح فوكس نيوز / كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن حقيقة سياسات ما أسماه بـ"الفريق ب"، وكيف يتم خداع الرئيس الأميركي دونالد ترامب لجرّه للحرب مع إيران
 
ظريف: أوروبا عاجزة عن مواجهة ترمب العربية / اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأربعاء، أنّ الاتحاد الأوروبي عاجز عن الالتفاف على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على بلاده بعد قرار الرئيس دونالد ترمب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.
 
ظريف: سأذهب إلى سوريا في أقرب وقت سبوتنيك / أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، أنه سيزور قريبا سوريا استجابة لدعوة من وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم، بعد أيام من أزمة استقالته لعدم إعلامه بزيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد لطهران.
 
الخارجية إلايرانية لم تتبلغ بزيارة الرئيس السوري لطهران رويترز / أفادت "وكالة رويترز"، نقلا عن وكالة أنباء الطلبة الإيرانية اليوم بأنه لم يتم إبلاغ وزير الخارجية محمد جواد ظريف بزيارة الرئيس السوري بشار الأسد لطهران الأسبوع الماضي وأن ذلك كان سببا في تقديمه استقالته.
 
بومبيو: ظريف وروحاني “وجهان لمافيا دينية فاسدة” العربية / أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الاثنين، أنه “أخذ علماً” باستقالة نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، معتبراً إياه واجهة لـ”مافيا دينية فاسدة”.
 
جنبلاط: ظريف ضحية المتشددين في ايران تويتر / علق رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على استقالة وزير خارجية الجمهورية الإسلامية محمد جواد ظريف أمس الاثنين، وكتب عبر “تويتر”، ” ستفقد الدبلوماسية الايرانية ابرز رموزها الا وهو محمد جواد ظريف الذي كان مهندس الاتفاق النووي بين ايران والغرب”.
 
ظريف يخرج عن صمته وكالات / في أول تصريح له بعد الاستقالة، اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مقابلة نشرتها صحيفة الجمهورية الإسلامية بعد يوم من إعلانه الاستقالة أن الصراع بين الأحزاب والفصائل في إيران له تأثير “السم القاتل” على السياسة الخارجية.
 
الأسد يُقيل ظريف؟ روسيا اليوم / تعقد لجنة الأمن والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، اجتماعا طارئا اليوم لمناقشة الاستقالة المفاجئة لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، بعدما تم الكشف عن السبب الرئيس الذي أدى إليها.
 
ظريف يستقيل عبر “انستغرام” وكالات / علن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقالته من منصبه عبر “انستغرام”. وتزامنت هذه الاستقالة بعد زيارة ظريف لبيروت في الأسبوعين الماضيين وعرضه على الحكومة اللبنانية استجرار الطاقة الكهربائية من إيران وتصدير الأدوية الإيرانية، وبعد زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد لإيران اليوم الإثنين والتقى خلال الزيارة المرشد الأعلى علي خامنئي.
 
نشدد على عروبة لبنان وعلى تنمية علاقاته مع أشقائه وأصدقائه الذين يتعاملون مع الدولة الاحرار:المطلوب وضع روزنامة بالأولويات التي يجب تحقيقها والتي أصبحت معروفة وإلا يضيّع لبنان فرصة لإلتقاط أنفاسه احرار نيوز / عقد المجلس السياسي لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الأعضاء. بعد الاجتماع صدر البيان الآتي : 1 – كنا نتمنى ان يتم الإكتفاء بممثلي الكتل للإنصراف الى العمل بعد الخطابات الرنانة التي يتبارى بها المتكلمون وما اكثرهم. إلا ان الواقع عكس ذلك في شكل يفرض على اللبنانيين تحمل التكرار الممل من ناحية والتركيز على مواضيع تستأثر باهتمامهم من ناحية ثانية.
 
زيارة ظريف ‏إعلامية أكثر مما كانت عملية ‏ السياسة الكويتية / كشفت مصادر حكومية بارزة لجريدة السياسة، أن “المسؤولين اللبنانيين أبلغوا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في زيارته الأخيرة لبيروت، أن لبنان لا يمكنه قبول المساعدات من بلاده التي تعاني حصاراً، لأن ذلك سيعرض لبنان لضغوطات دولية بغنى عنها، في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها”، لافتة إلى أن “الزيارة كانت إعلامية أكثر مما كانت عملية ولا يمكن القول أنها خرجت بشيء إيجابي”.
 
زكا يربط لسان ظريف وكالة اخبار اليوم / علمت وكالة “أخبار اليوم” ان رئيس الحكومة سعد الحريري اثار خلال استقباله يوم امس الاثنين، في السراي الكبير وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف، موضوع نزار زكا الموقوف في طهران منذ العام 2015، الا ان ظريف التزم الصمت فلم يجب لا سلبا ولا ايجابا.
 
ظريف يتهرّب / يبدو أن المساعي لاطلاق نزار زكا فشلت كلها حتى تاريخه بدليل تهرّب الوزير الايراني من تحديد موقف بلباقة.ويعتبر زكا الخبير اللبناني في تكنولوجيا المعلومات من الداعمين لحرية الإنترنت، وفي 18 أيلول 2015، اختفى زكا في إيران بعد حضور مؤتمر في طهران. وفي مطلع تشرين الثاني، زعمت وسائل الإعلام الإيرانية أن زكا كان محتجزا بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة الأميركية.
 
ظريف في بيروت: إيران تفقد سوريا العرب اللندنية / تنقل إيران مراكزها العسكرية من مطار دمشق. تعلن مصادر روسية عن عزم لانتقال هذه المراكز إلى قاعدة “تي فور” في الريف الشرقي لحمص، والتي سبق أن تعرّضت لقصف إسرائيلي استهدف مراكز إيرانية داخلها. والمعنى أن طهران تعلن انتقال مراكزها العسكرية من منطقة مكشوفة أمام النيران الإسرائيلية إلى أخرى سبق انكشافها لتلك النيران. والمعنى الآخر أن إيران تستجيب للضغوط الإسرائيلية لإخلاء جنوب سوريا من أي تواجد إيراني، لكنها أيضا تعيد التموضع داخل سوريا تمهيدا لإخلاء كامل يجري إعداده بدأب واضح.
 
ظريف: لا يوجد قانون يمنع التعاون الايراني اللبناني وكالات / إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق، والسفير الإيراني محمد جلال فيروزنيا، وعرض المجتمعون العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المنطقة.
 
ظريف في لبنان دعما لإيران العرب اللندنية / اعتبرت مصادر سياسية لبنانية أن وزير الخارجية الإيراني محمّد جواد ظريف جاء إلى بيروت في مهمة مرتبطة بالوضع الداخلي الإيراني.
 
العلولا وظريف في بيروت الراي الكويتية / مع بدء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زيارته لبيروت وتَرَقُّب وصول المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا يوم غد، ينكشف المشهدُ اللبناني على سباقٍ بين محاولة طهران تظْهير رَجَحان كفتّها في “بلاد الأرز” انطلاقاً مما خلصتْ إليه عملية تشكيل الحكومة الجديدة وبين حرص الرياض ومعها المحور العربي على القول إن لبنان “غير متروك”.
 
ظريف يُحاسب في عقر داره روسيا اليوم / استدعت لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، وزير الخارجية محمد جواد ظريف للمساءلة بشأن تصريحات أثارت جدلا حول غسيل الأموال في إيران.
 
ظريف لترامب: العلاقات الدولية ليست مسابقة لملكات الجمال. / علّق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحدث فيها عن تحقيق السلّم العالمي، مشيرا له إلى أن العلاقات الدولية ليست مسابقة لملكات الجمال.
 
ظريف مغردا: العقوبات الأميركية تطال الإيرانيين العاديين / غرد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فكتب: إدارة ترامب تريد للعالم أن يعتقد أنها قلقة بشأن الشعب الإيراني، في حين أن إعادة فرض العقوبات يلغي رخصة بيع أكثر من 200 طائرة ركاب بذرائع سخيفة، ما يعرض حياة الإيرانيين العاديين للخطر
 
روحاني يهدد ترامب بـ”عواقب وخيمة” سكاي نيوز عربية / حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني نظيره الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، من الانسحاب من الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع قوى عالمية في 2015 وقال إن ترامب سيواجه “عواقب وخيمة” إذا حدث ذلك. وذكر روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة “أقول لمن في البيت الأبيض إنهم إذا لم يفوا بالتزاماتهم فستتحرك الحكومة الإيرانية بحزم”.
 
أشرف عبد الحميد العرب اللندنية / خيرالله خيرالله عندما يتحدّث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، في مؤتمر انعقد أخيرا في روما، يتبيّن أن إيران تعتبر نفسها القوّة العظمى الأخرى في العالم وأنها حلت مكان الاتحاد السوفياتي، السعيد الذكر. ما يتبيّن أيضا بالملموس هو أن لا وجود لجناح معتدل وآخر متطرّف في النظام الإيراني.
 
ظريف: المحافظة على الإتفاق النووي أولوية.. ولا نتدخل بتاتا في شؤون الدول الأخرى! وكالة انباء فارس / شدد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف على أن بلاده لم تتدخل بتاتا في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. وقال في حوار مع القناة الثانية الإيرانية بخصوص السياسة الخارجية للحكومة الجديدة: “إن إحدى الأولويات التي ستتابعها الدبلوماسية الإيرانية هي المحافظة على الإتفاق النووي والحيلولة دون الخروقات الأميركية”.