الحدود_البحرية

 
لا توافق لبنانياً بشأن ملف الترسيم الجمهورية /
 
مفاجأة «توتال»: تأجيل التنقيب في البلوك 9 الجمهورية /
 
لماذا لا يوقّع عون تعديل الحدود البحرية؟ الجمهورية /
 
الترسيم إلى الواجهة مجدّداً... وكاميرات "اليونيفيل" عند الخط الأزرق نداء الوطن / غادة حلاوي
 
ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل الى الواجهة... إليكم التفاصيل! الجمهورية /
 
الحرب المشتعلة في غزة... كيف ستنعكس على المفاوضات مع اسرائيل حول الحدود البحرية مع لبنان نداء الوطن / غادة حلاوي
 
عون يفاجئ هيل هل طار مرسوم تعديل الحدود البحرية؟ الشرق الاوسط / محمد شقير المفاجأة التي عاد بها مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد هيل، إلى واشنطن في ختام لقاءاته في بيروت تمثّلت في أن رئيس الجمهورية ميشال عون، تجاوب معه حيال وجهة نظره كأساس لاستئناف المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية حول ترسيم الحدود البحرية برعاية الأمم المتحدة وبوساطة أميركية، ما يعني أن التعديلات المقترحة على المرسوم رقم 6433 لزيادة المساحات البحرية للبنان في المنطقة المتنازع عليها بين البلدين صُرف النظر عنها، وهذا ما عكسه هيل في لقاءاته المتعددة مع القيادات اللبنانية وممثلين عن هيئات المجتمع المدني.
 
لبنان يطلب من أميركا التوسط لترسيم الحدود البحرية الشرق الاوسط / خليل فليحان جدّد لبنان طلبه من الولايات المتحدة الأميركية بذل مساعيها مع إسرائيل لترسيم الحدود البحرية معها، حفاظاً على حقوقه باستثمار مياهه الاقتصادية، لا سيما من البلوك رقم 9 المتاخم للحدود البحرية مع إسرائيل، الذي يخشى لبنان أن تسرق إسرائيل كميات منه.
 
كلام عِبري بلسان أممي! الجمهورية / نبيل هيثم حتى الآن، ما يزال مشروع الحلّ الأميركي للحدود البرّية والبحريّة المتنازَع عليها بين لبنان وإسرائيل في علم الغيب. وعلى رغم «الحماسة» الأميركية في تبنّي مشروع الحلّ والسرعة في طرحه منذ فترة غير بعيدة لم يطرأ أيُّ جديد حيال هذا الملف، أو أيُّ بادرة تحريك له توحي بجدّية في بلوغ حلٍّ ينزع فتيلَ الانفجار المؤجَّل.