صيدا

 
قيادة الجيش تنعي الجندي محمد العرب الذي استشهد امس في صيدا /
 
حادث سير مروع في صيدا.. وفاة عسكري نتيجة اصطدام سيارة به أثناء وقوفه عند الحاجز! /
 
كارثة في صيدا... مئات من الاسماك النافقة عائمة على سطح مياه البحر في ميناء الصيادين! /
 
سماع دوي انفجار.. ماذا جرى في ساحة النجمة-صيدا؟ /
 
مشروع "واصل" للنقل العام ينطلق قريباً والسائقون يعترضون نداء الوطن /
 
حزب الله لبى حاجة الافران في صيدا بالمازوت الايراني الوكالة الوطنية للاعلام /
 
بدء توزيع هبة المازوت الايراني في صيدا وكلمات أثنت على مبادرة حزب الله الوكالة الوطنية للاعلام /
 
إشكال بالسكاكين بين بائع خضار وصرّاف.. وسقوط جريح /
 
الجيش: توقيف عدد من الأشخاص في بلدة عدلون صيدا الوكالة الوطنية للاعلام /
 
توقيف شخص في صيدا بجرم ترويج عملة أجنبية مزورة /
 
إشكال أدى الى إطلاق نار في حسبة صيدا الوكالة الوطنية للاعلام /
 
سرقة كابلات كهربائية لمحطة بقسطا وكهرباء لبنان تعمل على تصليح الاضرار الوكالة الوطنية للاعلام /
 
في صيدا-سرقا مبلغ 50 ألف دولار أميركي من الشركة التي يعملان فيها.. شعبة المعلومات أوقفتهما وهذا ما اعترفا به! /
 
مواطن أحرق سيارته وسط الطريق في صيدا بسبب أزمة البنزين /
 
اعتصام لعمال معمل فرز النفايات في سينيق احتجاجا على عدم صرف رواتبهم على سعر الصرف 3900 الوكالة الوطنية للاعلام /
 
اشكال تخلله اطلاق نار في صيدا Mtv /
 
اينوما - الجيش يقمع الناس في طرابلس فهل الجوع جريمة يعاقب عليها القانون؟ اينوما / ماذا جرى في طرابلس وصيدا والذوق امس وهل صحيح ما يتم تداوله على صفحات التواصل الإجتماعي من ان الجيش اللبناني قمع المتظاهرين باساليب وطرق قمعية.
 
محال تجارية أغلقت أبوابها في صيدا بعد تخطي الدولار عتبة ال 17 ألف /
 
في صيدا- العثور على طفل حديث الولادة مرمي بالقرب من دوار الراهبات... تورّط الأم والجدة وهذه التفاصيل! /
 
طفل حديث الولادة في علبة كرتون في صيدا /
 
رئاسة مجلس النواب: هذا الخبر غير دقيق! الديار /
 
الحريري تفقدت مرفأ صيدا الجديد:لاستكماله وتفعيله دعما لاقتصاد المدينة الوكالة الوطنية للاعلام /
 
صيدا التزمت الاضراب العام /
 
شحنة جديدة.. ضبط 4 أطنان من الحشيش اللبناني متجهة لهذه الدولة الحرة /
 
مجهول ألقى قنبلة صوتية فجرا في الفوار شرق صيدا... والقوى الأمنية باشرت تحقيقاتها الوكالة الوطنية للإعلام / سمع قرابة الثانية فجرا دوي انفجار في منطقة الفوار شرق صيدا.
 
بالفيديو - محتجون حاولوا اقتحام مدخل مجمع تجاري في مدينة صيدا /
 
بالصورة: ‏قطع جزء من ساحة ايليا في صيدا خلال احياء الذكرى الأولى لثورة 17 تشرين / ‏قطع جزء من ساحة ايليا في صيدا خلال احياء الذكرى الأولى لثورة 17 تشرين
 
صيدا.. 410 إصابات بكورونا /
 
بدء رفع النفايات المتراكمة في شوارع صيدا وكالات / بدأ رفع النفايات التي تكدست على مدى يومين في شوارع واحياء مدينة صيدا، إثر قرار إقفال المعمل يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد ان طلب رئيس البلدية المهندس محمد السعودي من إدارة المعمل الرجوع فورًا عن قرار عدم استقبال النفايات، وقدم تطمينات لتأمين حماية دائمة وإجراء تحقيق بالاحداث التي شهدها المعمل.
 
السعودي: طلبنا استئناف العمل في معمل معالجة النفايات بعد حصولنا على تطمينات أمنية وكالات / صدر عن رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا محمد السعودي البيان الآتي: “بعد إضطرار معمل النفايات المنزلية الصلبة في صيدا منذ بضعة أيام للتوقف عن العمل وإغلاق أبوابه وعدم إستقبال النفايات نتيجة للأحداث المؤسفة التي تعرض لها قبل ظهر الجمعة 29-6-2018، وتأكيده صعوبة الإستمرار بأعماله المعتادة في أجواء تفتقد للأمان والحماية،
 
إضراب لموظفي اوجيرو في صيدااحتجاجا على التأخير في توقيع مشروع السلسلة وكالات / نفذ موظفو ومستخدمو هيئة اوجيرو في مركز صيدا اعتصاما وإضرابا تحذيريا احتجاجا على التأخير في توقيع مشروع سلسلة الرتب والرواتب، وذلك بدعوة من المجلس التنفيذي لنقابة عمال ومستخدمي الهيئة.
 
العثور على جثة امرأة فلسطينية مدفونة برمال شاطىء الأولي في صيدا وكالات / أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الجثة التي عثر عليها عند مدخل صيدا الشمالي، مدفونة في الرمال، تعود للفلسطينية (ظريفة ز).
 
وزير البيئة هنأ المطرانين حداد والعمار بالميلاد: إرسال فريق من الوزارة لمعاينة مشكلة الروائح في ساحل صيدا وكالات / زار وزير البيئة طارق الخطيب، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي حداد وراعي أبرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران مارون العمار وقدم لهما التهاني بعيد الميلاد المجيد.
 
ابو زيد بعد لقائه بهية الحريري: لتعاون جدي بين جزين وصيدا وكالات / استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون نائب جزين أمل ابو زيد، يرافقه منسق "التيار الوطني الحر" في قضاء الزهراني جيوفاني ديب ومدير مكتب ابو زيد جورج غانم. وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة ولقضايا تهم منطقتي صيدا وجزين.
 
رصاصُ عين الحلوة يُرعب صيدا والجوار الجمهورية / علي داود فيما كان العالم بأسره يدين القرار الأميركي بحقّ القدس وتجلّى الموقفُ اللبناني بمسيراتِ الغضب والتظاهرات داخل المخيمات ومنها مخيم عين الحلوة ، استخدم عددٌ كبير من المسلّحين الفلسطينين الرصاصَ المتفلّتَ والعشوائيّ للتعبير عن ابتهاجهم بإطلاق المقاومة صاروخَين من غزة على مستعمرة سيدوروت الإسرائيلية ما أدّى لأن يطاولَ الرصاصُ الطائش والعشوائيّ مدينة صيدا وحارتَها ومغدوشة وهي مناطق محيطة بالمخيّم
 
مطلوبو “عين الحلوة” 160… وخياراتهم ثلاثة الشرق / إستعادت مدينة صيدا هدوءها بعد ليلة مواجهات عنيفة، عمت فيها أجواء حرب حقيقية امتدت حتى الفجر، إثر اشكال وقع بين أصحاب مولدات الكهرباء أدى إلى سقوط قتيلين وجريحين، فيما بقيت اوضاع مخيم “عين الحلوة” ومصير إرهابييها تحت المجهر الأمني، ترقبا لنتائج اجتماع غرفة العمليات العسكرية الفلسطينية برئاسة قائد الامن الوطني اللواء صبحي أبو عرب ونائبه المسؤول العسكري والامني للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة العميد أبو راتب مع اللجنة المركزية لملف المطلوبين في المخيم والقوى الاسلامية، في سفارة فلسطين حيث تم الاتفاق على الشروع بتنفيذ الخطوات العملانية لتسليم المطلوبين للدولة اللبنانية.
 
القبض على متسببي الإشكال المسلح في صيدا وكالات / ألقت مخابرات الجيش القبض على متسببي الاشكال المسلح في صيدا، في وقت يسود الهدوء المدينة وسط انتشار واسع للجيش الذي سير دوريات لضبط الوضع.
 
قتل طليقته في حارة صيدا.. وفر وكالات / أطلق الفلسطيني نعيم خ. النار من بندقية صيد من نوع “بومب أكشن”، على طليقته فاطمة خ. في حارة صيدا، ما أدى إلى مقتلها، وفر الى جهة مجهولة. وحضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، كما استدعي الطبيب الشرعي للكشف على الجثة.
 
عقبات تؤخّر إنتشار القوّة المشتركة في «الطيري»... والرصاص يُطاول سراي صيدا الجمهورية / علي داود فشلت القوّة الفلسطينية المشتركة في الإنتشار في حيّ الطيري أمس، «بسبب عقبات اصطدمت بها على الارض من بعض القوى الاسلامية». فيما طاوَل رصاص القنص مدينة صيدا، ممّا أدّى، وبقرار من محافظ الجنوب، إلى إقفال السراي الحكومي بعد إصابة عنصرَين من أمن الدولة، وقد ارتفعَت الأصوات الصيداوية مطالبةً بوقفِ الاشتباكات «لأنّنا لا نستطيع تحمُّلَ رصاص الجيران والضيوف».
 
مجلس الأمن الفرعي في صيدا: منع إطلاق المفرقعات خلال نتائج الثانوية العامة وابلاغ البلديات عن المخالفين وكالات / عقد مجلس الامن الفرعي اجتماعا في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي، برئاسة محافظ الجنوب وجبل لبنان منصور ضو، وحضور كافة قادة الأجهزة الامنية والقضائية والعسكرية في محافظة لبنان الجنوبي، وبحث الاجتماع في الاحداث الامنية المستجدة جراء إطلاق النار العشوائي لا سيما جريمة مجدليون. كما تطرق الاجتماع الى عملية تسليم المطلوبين في مخيم عين الحلوة والتنسيق الذي تم بين الأجهزة اللبنانية والقوة المشتركة داخل المخيم.
 
بهية الحريري في موسم حصاد الشبكة المدرسية لصيدا: مراكمة للذاكرة لدى الأجيال الجديدة وكالات / عرض مديرو مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، في اجتماع في مجدليون، أنشطة السنة الدراسية (2016-2017) التربوية والثقافية والتراثية والرياضية، والتي رأت فيها رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري خلال الاجتماع أنها "ليست مجرد أنشطة، بل هي مراكمة لذاكرة وهوية وانتماء وقبول للآخر لدى الأجيال الجديدة، فضلا عن أنها تبقي المدارس وأفراد الهيئة التعليمية على تماس ومتابعة مع كل جديد يصب في تطوير العمل التربوي والتعليم".
 
الجماعة الإسلامية: لوضع حد للفلتان الامني في صيدا القديمة وكالات / استنكرت "الجماعة الاسلامية" في الجنوب في بيان، "حالة الفلتان الأمني المتكرر في صيدا القديمة والذي يدفع ثمنه أبناء المدينة هلعا وخوفا يضاف لحالة الكساد الاقتصادي والظروف المعيشية الصعبة".
 
حمادة اعطى توجيهاته بتثبيت تعليق المعلم الذي ضرب تلميذا في صيدا عن التدريس وكالات / تبلغ وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة تقرير رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس المتعلق بالتحقيق مع المعلم الذي عنف تلميذا في المدرسة الكويتية الرسمية في صيدا، وتبين من خلال التقرير الطبي وإفادات الشهود ومن التحقيق الإداري وجود تعنيف، فأعطى الوزير توجيهاته إلى رئيس المنطقة بتثبيت تعليق المعلم عن التدريس ورفع الملف والمرفقات، تمهيدا لاتخاذ القرار التأديبي بحقه.
 
حمادة تابع قضية الطفل المعنف في صيدا وكالات / تابع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة قضية الطفل المعنف في المدرسة الكويتية في صيدا، وكلف رئيس المنطقة التربوية باسم عباس وقف المعلم عن التدريس، والتحقيق معه السبت، لأن اليوم هو يوم عطلة في مدارس صيدا، على أن يبلغ الوزير حمادة نتيجة التحقيق لاتخاذ التدبير القانوني النهائي بحقه.
 
احمد الحريري: ما جرى في عين الحلوة يضر بالمخيم وصيدا لأن أمنهما واحد وكالات / اكد الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري "إن امن مخيم عين الحلوة هو من أمن صيدا"، وسأل :" لأي سبب تجري هذه الاحداث في المخيم وهل تصب في خدمة القضية الفلسطينية او في خدمة لبنان ؟". آملا ان "يعود الأمن ويستتب في المخيم وصيدا التي اتخذت موقفا واضحا برفض هذه الاحداث".
 
ليلة هادئة في عين الحلوة وإضراب عام في صيدا اليوم وكالات / شهد مخيم عين الحلوة ليلة من الهدوء التام ولم يسجل أي خرق لاتفاق وقف اطلاق النار، ولا سيما في الشارع الفوقاني باستثناء الاشكال الفردي الذي وقع بعيد منتصف الليل في حي الزيب في الشارع التحتاني، وتطور الى اطلاق نار ما أدى إصابة شخص في قدمه، نقل الى مستشفى “النداء” داخل المخيم للمعالجة.
 
الحريري استقبلت وفدا من حماس: نأمل ان تعاود الفصائل عملها من خلال الاطر المشتركة وكالات / استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون، وفدا من حركة "حماس" ضم ممثل الحركة في لبنان علي بركة ومسؤول العلاقات السياسية احمد عبد الهادي ومسؤول الحركة في منطقة صيدا ابو احمد فضل ومسؤولها في مدينة صيدا ايمن شناعة،
 
توقيف لبنانيين وفلسطيني في عمليات دهم في صيدا وكالات / قوة من مخابرات الجيش اللبناني، نفذت صباح اليوم مداهمة لعدد من الاماكن في منطقة الفوار في صيدا واوقفت كلا من اللبنانيين (خ. م)و(م. ح) والفلسطيني (ا. م) الذين كانوا متوارين على خلفية انتمائهم لجماعة الشيخ احمد الاسير .