مايك_بوبيو

 
بومبيو في ايامه الأخيرة في الخارجية يواصل حملته على ايران سكاي نيوز / قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، يوم الثلاثاء، إن الطريقة الأنسب للتعامل مع إيران هي انتهاج سياسة الردع، من أجل كف سلوكها العدائي. وأوضح بومبيو في تغريدة أن إرسال الآلاف من "الأبناء والبنات الأميركيين" في مهمة عسكرية إلى الشرق الأوسط، ليس هو المطلوب. وأضاف وزير الخارجية الأميركي، أن المطلوب هو "معاقبة الشر"، بحسب قوله، إلى جانب ردع إيران لأن ذلك هو الذي يضمن أمن أميركا.
 
"مجتهد" يجتهد لحل لغز ماذا دار في اجتماع بومبيو نتنياهو بن سلمان / كشف المغرد السعودي "مجتهد" أن اجتماع رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي بنيامين نتانياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو "ليس من أجل التطبيع بل لأجل ضرب ​إيران​ بالمبررات التالية: منع استعادة النشاط النووي بسبب استئناف الاتفاق بعد جو ​بايدن​، تدميرها اقتصاديا حتى لا تتقوى بسبب رفع الحصار بعد بايدن. أما السبب الحقيقي هو إشغال الأميركيين عن حيل دونالد ترامب في البقاء في المنصب".
 
بومبيو يرحب بتصنيف حزب الله “ارهابياً” من بعض الدول اللاتينية العربية.نت / رحب وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بتصنيف عدد من دول أميركا الجنوبية حزب الله اللبناني منظمة إرهابية. وقال بومبيو عبر “تويتر” اليوم الاثنين: “نشيد بإعلان كولومبيا وهندوراس وغواتيمالا تصنيف حزب الله المدعوم من إيران منظمة إرهابية”.
 
بومبيو: لن نموّل إعمار سوريا طالما إيران هناك العربية / حذر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو من أن الولايات المتحدة لن تمول إعادة إعمار سوريا، طالما أن القوات الإيرانية أو المدعومة من إيران لم تغادر هذا البلد بشكل نهائي.