العدو_الاسرائيلي

 
عناصر من قوات الاحتلال دخلوا البوابة الفاصلة عند الوزاني... ماذا حصل؟! /
 
العدو حاول خطف شقيق الراعي زهرة / أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن العدو الاسرائيلي حاول عصر اليوم، خطف الراعي اسماعيل زهرة شقيق الراعي حسن زهرة، من محلة مزرعة بسطرة في مزارع شبعا، لكنه تمكن من الافلات من العدو. وكان حسن قد خطف في 12 الحالي، بينما كان يرعى قطيعا من الماشية في محلة بسطرة في مزارع شبعا، وأفرج عنه في 15 منه.
 
الجيش الاسرائيلي: اسقاط مسيرة اخترقت الحدود السيادية من لبنان /
 
تقارير عن اجتماع سوري ـ إسرائيلي في حميميم... هذا ما تضمنه /
 
لافروف: نتواصل مع إسرائيل بشكل وثيق وندعوها لوقف الاعتداءات على سوريا و لبنان / أكّد ​وزير الخارجية​ الروسي ​سيرغي لافروف​ خلال ​مؤتمر صحفي​ افتراضي، "اننا لا ننوي طرد الأميركيين من ​سوريا​ أو الدخول في ​اشتباكات​ مسلحة معهم لكننا نطالبهم بشدة بعدم استخدام القوة ضد المواقع التابعة للدولة السورية". وشدد لافروف على "اننا نتواصل مع ​إسرائيل​ بشكل وثيق وندعوها لوقف الاعتداءات على ​الأراضي السورية​ واللبنانية". وتابع :"لا نريد أن تستخدم أراضي سوريا ضد "إسرائيل" أو ساحة للصراع بينها و​إيران​"، مشيرا الى انه "إذا كانت إسرائيل ترى تهديدات لأمنها صادرة من أراضي سوريا فنطلب منها تقديم معلومات تثبت لنا حقيقة هذه التهديدات لنتعامل معها".
 
العدوّ الإسرائيلي يشنّ غارات على قطاع غزة! /
 
وزارة الصحة الإسرائيلية: 13 شخصا أصيبوا بشلل خفيف في الوجه بعد تلقيهم لقاح كورونا jerusalem post / أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، بأن "نحو 13 شخصا أصيبوا بشلل خفيف في الوجه، بعد تلقيهم لقاحا ضد فيروس كورونا".
 
غارات إسرائيلية على مستودعات أسلحة شرقي سوريا! /
 
ادرعي : حزب الله يستخدم رعاة الأغنام لمراقبة الجيش الإسرائيلي! / أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أن "قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ألقت القبض على راع لبناني اخترق الحدود من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية بشكل مقصود، بعد كمين في منطقة جبل روس القبض. تم نقله إلى قوات الأمن للتحقيق".
 
عون لوهبة: لمراسلة مجلس الامن حول خروقات اسرائيل / طلب رئيس الجمهورية ميشال عون، اليوم الثلاثاء، من وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة توجيه رسالة عاجلة الى مجلس الامن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لإدانة ما ترتكبه إسرائيل من اعتداءات وخروقات جوية لسيادة لبنان وللقرار 1701 وذلك بعدما تكثفت الانتهاكات الجوية الإسرائيلية للأجواء اللبنانية.
 
بصورتين... أفيخاي أدرعي يرد على ميشال عون! سبوتنيك /
 
الحرس الثوري الإيراني: صواريخ لبنان هي الخط الأمامي لمواجهة إسرائيل RT /
 
حزب الله: الرد على مقتل سليماني آت لا محال /
 
بالصورة - دبابتان اسرائيليتان اجتازتا السياج التقني... وانتشار للجيش واليونيفيل تحسبا لأي طارئ! صوت كل لبنان /
 
دياب: تفجير المرفأ قد يكون حصل بالريموت كونترول! اساس ميديا / إعتبر رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب أنّ "أكبر جريمة بحقّ التحقيق ما ارتكبه القاضي فادي صوان من ادّعاءات طالته". وسأل دياب في حديث الى موقع "اساس ميديا"، "هل لأنّني لم أنزل إلى المرفأ أصبح أنا المُجرم والفاسِد. وربما القرار ليس قرار صوّان بل من يقف خلفه". ورأى دياب أنّ "الانفجار يحتاج الى أدلة مُقنِعة للقول إنّه مجرّد حادث فتقنياً من المؤكّد أنّها تحتاج إلى صاعق لتنفجر وليس مجرّد حريق. والصاعق كان موجوداً وربما تمّ تفجيره بريموت كونترول مع اختيار توقيت مغادرة معظم الموظفين، ومع التذكير بالمواقف الأميركية والإسرائيلية بعد حصول الانفجار". وتساءل دياب: "لماذا وصلت المراسلات في شأن نيترات الأمونيوم خلال أسبوعين بين 22 تموز و4 آب حين كان هناك دوام عمل لثلاثة أيام فقط بسبب عطل الأضحى والجيش وتدابير كورونا، فيما المواد موجودة في المرفأ منذ سبع سنوات؟".
 
لبنان متمسك بحقوقه ولن ينجر للتطبيع مفاوضات الترسيم متروكة للمستجدات المركزية /
 
قتلى بغارة اسرائيلية على حزب الله وكتيبة للدفاع الجوي في سوريا! الشرق الأوسط /
 
جنود العدو الاسرائيلي يطلقون النار خلال تواجد 3 شبان... ماذا في التفاصيل؟! / "جيش العدو يطلق النار في الهواء فوق رأس ثلاثة شبان تائهين تسلق أحدهم السياج التقني لمستعمرة "المطلة" بمحاذاة سهل ‎#الخيام
 
بالفيديو: ‏"بالروح بالدم نفديك يا ‎#فلسطين.." المغاربة يعبرون عن رفضهم للتطبيع مع ‎الاحتلال / بالفيديو: ‏"بالروح بالدم نفديك يا ‎#فلسطين.." المغاربة يعبرون عن رفضهم للتطبيع مع ‎الاحتلال
 
إيران : يجب على إسرائيل معرفة أن ردنا على الاعتداء على أمننا القومي سيكون قويا وواسعا ‎ / افاد ‏مصدر إيراني رسمي للجزيرة ان يجب على إسرائيل معرفة أن ردنا على الاعتداء على أمننا القومي سيكون قويا وواسعا ‎
 
قد تندلع العام المقبل... العدو الإسرائيلي يحذر: أي حرب سوف تكبّدنا خسائر! Sputnik /
 
انفجار عبوة في دورية إسرائيلية قرب بلدة العديسة الحدودية!!! /
 
دوي انفجار وصراخ لجنود العدو الاسرائيلي وسيارات الاسعاف تتحرك... /
 
عملية ردع أميركية-إسرائيلية لا سابق لها...هل تتجرأ طهران؟ النهار العربي /
 
بومبيو: مستعدون للدخول في وساطة بناءة بين لبنان وإسرائيل بشأن ترسيم الحدود / أكد وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو أن "الولايات المتحدة مستعدة للدخول في وساطة بناءة بين لبنان وإسرائيل مع استمرار الخلافات بين الجانبين بشأن ترسيم الحدود البحرية"، ودعا الجانبين الإسرائيلي واللبناني لمواصلة المحادثات بشأن ترسيم الحدود. ورأى بومبيو أن "مواقف الطرفين الإسرائيلي واللبناني بشأن ترسيم الحدود متباعدة".
 
"الحزب" لا يستبعد ضربة! /
 
إنتشار 20 جنديا اسرائيليا بمحاذاة بوابة المنارة خراج بلدة حولا / أفادت  "الوكالة الوطنية للاعلام" أنه لوحظ منذ قليل إنتشار حوالى 20 جنديا تابعا للعدو الاسرائيلي خلف السواتر الترابية والمكعبات الاسمنية، متخذين مواقع قتالية وبمؤازرة ثلاث جيبات عسكرية، على الطريق المحاذية للسياج التقني عند بوابة المنارة خراج بلدة حولا.
 
جيش العدو الإسرائيلي: إطلاق النار على الحدود مع لبنان عقب وقوع حادث أمني / أعلن ​جيش العدو الإسرائيلي​، “​إطلاق النار​ على الحدود مع ​لبنان​ عقب وقوع حادث أمني”، مشيرا الى “اطلاق النار في الهواء بعد رصد 4 أشخاص اقتربوا من كيبوتس “مزرعة تعاونية” مانارا القريبة من ​السياج الحدودي​ مع لبنان”.
 
الجيش الاسرائيلي يطلق الرصاص باتجاه الحدود اللبنانية!!! /
 
لبنان يرفض تقديم هدية لإدارة ترامب خلال المفاوضات مع إسرائيل! الشرق الاوسط /
 
"الحرب وشيكة"... معهد إسرائيلي يتوقع حربا مصدرها لبنان: ستكون مدمرة وصعبة /
 
«الموساد» زرع عميلاً قرب فخري زاده قبل 27 عاماً!!! الشرق الأوسط /
 
حزب الله يرفع من جهوزيته تحسبّاً لأي عمل اسرائيلي! المركزية /
 
تجميد الترسيم البحري جنوباً هو حلقة أولى ضمن ضربات متسلسِلَة!؟ وكالة أخبار اليوم /
 
السعودية توافق على السماح للطائرات التجارية الإسرائيلية بعبور أجوائها! /
 
قائد فيلق القدس في زيارة سرية الى لبنان... ماذا طلب من نصرالله؟! /
 
مسؤول أمني إيراني كبير: إسرائيل استخدمت أجهزة إلكترونية لقتل العالم النووي عن بعد /
 
نتنياهو يزور مصر خلال أسابيع /
 
تأجيل محادثات الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل التي كانت مقررة الأربعاء / أفادت قناة "سكاي نيوز" بـ"تأجيل محادثات ​الحدود البحرية​ بين ​لبنان​ و​إسرائيل​، الّتي كانت مقرّرة يوم الأربعاء".
 
استنفار إسرائيلي على الحدود الشمالية في الجولان وحدود لبنان الحدث /
 
أوّل تعليق إسرائيلي على إغتيال فخري زادة / قال الوزير الإسرائيلي تساحي هانغبي اليوم السبت بمقابلة تلفزيونية، إنه "ليس لديه دليل" على من قتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران أمس الجمعة. وقال هانغبي، وهو أحد المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، "ليس لدي أي دليل على من فعل ذلك، ليس الأمر أن فمي مغلق لأنني مسؤول، بل لأنه "ليس لدي أي دليل حقاً".
 
إسرائيل تستلم سفينة "ساعر 6" لمواجهة صواريخ "حزب الله" المدن / سامي خليفة
 
المطلوب التحاق بيروت بقطار التطبيع.. وإلا استمر "الجوع"؟! المركزية /
 
‏وزير الطاقة في ‎إسرائيل يخاطب رئيس ‎لبنان داعيا إياه للقاء!  الحدث.نت /
 
عودة الأمور إلى طبيعتها عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية... / أفادت قناة الجزيرة ان عودة الأمور إلى طبيعتها عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية بعد تبين عدم وجود أي تسلل
 
مصادر صحفية تكشف تفاصيل ما جرى جنوبا ! /
 
قوة من الجيش الاسرائيلي هرعت إلى مكان الحدث على الحدود مع لبنان /
 
الجيش الإسرائيلي يطلب من السكان قرب الحدود مع لبنان توخي الحذر /
 
حادث امني على الحدود مع فلسطين المحتلة! /
 
10 قتلى بغارات إسرائيلية على أهداف في سوريا /
 
العدو الاسرائيلي يعتقل شخصين عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، اطلاق نار وتحرك اسعافات، تحليق للطيران المعادي والقاء المزيد من القنابل المضيئة ! /
 
التصعيد الاسرائيلي مستمر ضد 'مطار بيروت'... اتهام وتهديدات وأكثر !! الاخبار /
 
اسرائيل لن تضرب لبنان لان حزب الله حاجة لها! المركزية /
 
إسرائيل تفتح الأعيُن على المطار بعدما فتحها إنفجار 4 آب على مرفأ بيروت! وكالة أخبار اليوم /
 
دبابتان للعدو اجتازتا السياج التقني في خراج عديسة في عملية تفتيش /
 
‏إسرائيل للبنان: هجومنا على نقاط مدنية فيها أسلحة لحزب الله! /
 
‏مصدر اسرائيلي لـ "الشرق الأوسط": رفض البحث في الطلب اللبناني! الشرق الاوسط /
 
مناشير إسرائيلية فوق الجنوب السوري...ما علاقة حزب الله دمشق- النهار العربي /
 
قتلى من حزب الله في ضربة إسرائيلية على القنيطرة /
 
ضابط اسرائيلي: انفجارات أخرى ستكون في لبنان واعرف جيدا ما أقول! ايلاف /
 
خروق بحرية وجوية معادية /
 
تل أبيب «تهدّد» بحضور وزير طاقتها إلى الناقورة! الاخبار / يحيى دبوق
 
التأهب الأمنيّ الإسرائيلي مُستمر... خوف من عملية انتقامية لـ الحزب! الجمهورية /
 
البحرية الإسرائيلية تتأهب على الحدود مع لبنان: ليفكّر حزب الله مرتين قبل مهاجمتنا الحرة /
 
جيش العدو يعترف: إسرائيل مردوعة عن الحرب الاخبار / علي حيدر
 
دبابتان معاديتان خرقتا المنطقة المتنازع عليها في عديسة! /
 
داخلية البحرين: التطبيع مع إسرائيل يعزز الشراكة الاستراتيجية مع واشنطن / أعلن وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة، اليوم الاثنين، عن أن عملية التطبيع مع ​إسرائيل​ تعزز من الشراكة الاستراتيجية للمملكة مع ​الولايات المتحدة​.
 
سماع دوي قذائف مدفعية من داخل مزارع شبعا المحتلة الوكالة الوطنية للاعلام /
 
ماكرون لن يُرْضي الحزب ولن يُغضِب إسرائيل الراي الكويتية /
 
ترامب يعلن التوصل الى اتفاق سلام بين البحرين واسرائيل / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، اتفاق مملكة البحرين وإسرائيل على إبرام اتفاق سلام، واصفا إياه بـ"الإنجاز التاريخي". وغرد ترامب على حسابه الرسمي عبر تويتر، قائلا: "إنجاز تاريخي آخر اليوم!.. صديقانا العظيمان إسرائيل ومملكة البحرين يتفقان على اتفاق سلام". وتابع: "ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يوما!"، في إشارة إلى اتفاق السلام الذي أبرمته دولة الإمارات مع إسرائيل.
 
اتفاق جديد بين إسرائيل ودولة عربيّة! /
 
الجيش يسقط طائرة مسيّرة للعدو الإسرائيلي / اعلن الجيش اللبناني أنه "بتاريخه وقرابة الساعة ١٧،١٠ اخترقت طائرة مسيرة تابعة للعدو الاسرائيلي (Drone) الاجواء اللبنانية فوق بلدة عيتا الشعب، وقد اسقطها عناصر احد مراكز الجيش على مسافة تبعد ٢٠٠ متر من الخط الازرق داخل الاراضي اللبنانية".
 
العدو يقوم بأعمال صيانة في الداخل المحتل قبالة سهل مرجعيون الوكالة الوطنية للاعلام /
 
الخروقات الجوية للعدو الإسرائيلي / صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، البيان الآتي: بتاريخ 4 /9 /2020 اعتباراً من الساعة 2.30 ولغاية الساعة 19.00 تم تسجيل /8/ خروقات جويّة معادية تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب. تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
 
"حدث خطير" على الحدود مع لبنان... هذا ما كشفه الجيش الإسرائيلي! الجمهورية /
 
اسرائيل تحافظ على جهوزيتها لشن حرب على لبنان معاريف / قدرت مصادر في ​الجيش الإسرائيلي​، أن تبقى حالة التأهب القصوى على الحدود الشمالية لفترة طويلة، وأن تبقى التعزيزات العسكرية كما هي عليه في الأيام الأخيرة.
 
فيلتمان: هذه لعبة.. إسرائيل والحزب لا يريدان الحرب / اعتبر سفير الولايات المتحدة السابق في لبنان جيفري فيلتمان، تعقيبا على الاحداث الاخيرة في مزارع شبعا، أن الطرفين يريدان تجنب الحرب وهذه لعبة تجري. وفي حديث مع قناة “الحدث”، قال ان ما حصل جاء “بعد قتل عنصر من حزب الله في سوريا من جانب اسرائيل وكان الهدف توجيه رسالة الى اسرائيل ان حزب الله سيرد على ما تقوم به ولكن يريد تجنب الحرب.” ولفت فيلتمان إلى ان “العملية عليها توقيع رد حزب الله ردا على قتل عنصر له في سوريا، والطرفان يحاولان تجنب الحرب وتجنب ان يظهرا ضعيفين، ولا يوجد اي تفسير على حجة ان حزب الله تسلل الى منطقة مزارع شبعا والاسرائيليون اطلقوا النار.” وشدد على ان المسؤولية الأولية لتنفيذ القرار 1701 هي مسؤولية لبنانية واللبنانيون لا ينفذون القرار والاسرائيليون كذلك، موضحا ان  “الامم المتحدة ليس لديها التفويض لطرد الاسرائيليين ونزع سلاح حزب الله، لخلق منطقة منزوعة السلاح” لافتا الى أن “اللبنانيين كانوا فاشلين في هذا المجال.”
 
الجيش الإسرائيلي يطلق عددا من القذائف المدخنة فوق كفرشوبا (فيديو) LBCI / اطلق الجيش الإسرائيلي، في مزارع شبعا، عددا من القذائف المدخنة حول مركز رويسات العلم فوق بلدة كفرشوبا، وفق ما أفادت قناة LBCI. وتخلل ذلك تحليق لطائرة استطلاع وللطيران الإسرائيلي في اجواء الجنوب.
 
الجيش الاسرائيلي قرر إرسال تعزيزات بقوات مشاة الى القيادة الشمالية على حدود لبنان / اعلن المتحدث بإسم ​الجيش الاسرائيلي​ افيخاي ادرعي في تصريح له عبر ​وسائل التواصل الاجتماعي​، بأنه "نظرًا لتقييم الوضع الذي يجرى في الجيش الاسرائيلي تقرر إرسال تعزيز معيّن بقوات مشاة الى ​القيادة​ الشمالية العسكرية.
 
التوتر عاد: "حزب الله" ينعى شهيداً بسوريا.. وقلق وغموض في اسرائيل الأخبار / عاد التوتر فجأة الى الجبهة اللبنانية مع العدوّ. إسرائيل خرقت مجدداً قواعد الاشتباك في سوريا، ونفذت غارة أوقعت شهيداً من المقاومة الإسلامية التي نعته أمس. إعلان حزب الله عن سبب استشهاد علي محسن (جواد) جاء على دفعتين. الأولى وردت في بيان قال إنه استشهد أثناء قيامه بواجبه الجهادي.
 
‏المرصد: قصف إسرائيلي على مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط دمشق ‎ / اعلن ‏المرصد السوري عن قصف إسرائيلي على مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط دمشق ‎
 
اجراءات للجيش بعد معلومات عن قيام العدو باعمال على الشريط التقني وكالات / افادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" ان الجيش اللبناني اتخذ اجراءات، بعد توافر معلومات ان الجانب الاسرائيلي سيقوم باعمال على الشريط التقني.
 
العدو واصل أعمال الحفر في كفركلا وكالات / لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات العدو الاسرائيلي أعمال الحفر بحثا عن أنفاق "حزب الله" المزعومة في ميس الجبل باستقدام حفارتي آبار من نوع "روتري"