ديفيد_هيل

 
هيل: انهيار لبنان بات وشيكاً /
 
هيل للّبنانيين: لا تتوقعوا دعمًا خارجيًا على الصعيد السياسي /
 
عون يفاجئ هيل هل طار مرسوم تعديل الحدود البحرية؟ الشرق الاوسط / محمد شقير المفاجأة التي عاد بها مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد هيل، إلى واشنطن في ختام لقاءاته في بيروت تمثّلت في أن رئيس الجمهورية ميشال عون، تجاوب معه حيال وجهة نظره كأساس لاستئناف المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية حول ترسيم الحدود البحرية برعاية الأمم المتحدة وبوساطة أميركية، ما يعني أن التعديلات المقترحة على المرسوم رقم 6433 لزيادة المساحات البحرية للبنان في المنطقة المتنازع عليها بين البلدين صُرف النظر عنها، وهذا ما عكسه هيل في لقاءاته المتعددة مع القيادات اللبنانية وممثلين عن هيئات المجتمع المدني.
 
ديفيد هيل في بيروت ماذا عن جدول اعمال زيارته الوداعية؟ الاخبار / علمت «الأخبار» أن وكيل وزارة الخارجية الأميركية ديفيد هيل سيزور بيروت الأسبوع المُقبل (مبدئياً يوم الأربعاء)، فيما لم يُحدد بعد جدول مواعيده أو أعماله.
 
هيل يتهم حزب الله بالمسؤولية عن الفساد والانهيار / قالت مصادر دبلوماسية غربية لـ”الشرق الأوسط” في بيروت، إن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد هيل شن هجوما عنيفا على إيران و”حزب الله”، وذلك في كلمة له خلال “المؤتمر الدولي الثاني لدعم بيروت والشعب اللبناني” الذي عقد في باريس الأربعاء. وحذر هيل من “التأثير المميت لـ(حزب الله) وإيران”، متهما الحزب بالمسؤولية عن الفساد والانهيار في لبنان.
 
ديفيد هيل: دعم اميركا للجيش ضمن استراتيجية مواجهة حزب الىه / اعتبر وكيل وزارة الخارجية الأميركية ديفيد هيل أن إيران تقدم جزءا كبيرا من وارداتها المالية النفطية لحزب الله الذي يهدد أمن لبنان كما قال، واكد أن الدعم الأميركي للجيش اللبناني يأتي ضمن استراتيجية واشنطن لمواجهة إرهاب حزب الله، على حد تعبيره، قبل أن يضيف: عندما يلتزم قادة لبنان بالتغيير، فإن أميركا ستقدم المساعدات اللازمة.
 
من يحمي رياض سلامة؟ / توقف مراقبون عند تشديد رئيس ايمانويل ماكرون على التدقيق في حسابات مصرف لبنان خلال جولته الاخيرة في بيروت وعند تأكيد مساعد وزير الخارجية الأميركية ديفيد هيل على هذه النقطة بالذات في كلامه الأخير، في حين يصر المسؤولون في لبنان على ان الولايات المتحدة الأمريكية والغرب هم من يحمون رياض سلامة ويمنعون محاسبته
 
هيل يدعو السلطة للاستماع الى مطالب الشعب: كل شخص في السلطة يتحمل جزءا من المسؤولية في انفجار بيروت / اعتبر وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل، أن “لبنان يعيش تبعات إخفاق مسؤوليه”. وأوضح هيل، في بيان وزعته السفارة الأميركية في لبنان، مساء اليوم السبت، أنه “حانت لحظة الحقيقة للبنان وندعو قادته لتلبية مطالب شعبهم”، مشيراً إلى أن “السلطة اللبنانية تتحمل مسؤولية انفجار مرفأ بيروت”.
 
هيل «يطلب» رئيسَ وزراء يحظى بدعم شعبيّ: اللعبة انتهت! الاخبار /
 
وكيل خارجية الولايات المتحدة في بيروت الاسبوع المقبل / أفادت قناة "سكاي نيوز" بأن وكيل وزارة الخارجية الأميركية ديفيد هيل سيزور بيروت الأسبوع المقبل.
 
جعجع بعد لقاء هيل : لن ندخل الحكومة بأي شكل وندعم حكومة مستقلين / قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بعد لقائه وكيل وزارة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية دايفيد هيل: "لا نريد شيئا من الحكومة ولا نريد ان نكون في داخلها، ونتمنى ان تكون ناجحة. المجتمع الدولي لديه تجارب سيئة مع لبنان وبالتالي لن يضعوا قرشا واحدا ان لم يكونوا متأكدين انه سيصل الى الشعب اللبناني. المسألة المهمة اليوم الوضع الاقتصادي والمالي والمعيشي وليس افرقاء 8 و14 اذار".
 
ماذا يفعل هيل في بيروت؟ الانباء الكويتية / في الشكل، كان لافتا أن زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركي ديڤيد هيل الى لبنان، وهي زيارة «بدل عن ضائع» هو وزير الخارجية مايك بومبيو الذي جال في المنطقة، استهلت بلقاء مع الزعيم الدرزي وليد جنبلاط بصفته السياسية الشخصية كونه صديقا لـ «هيل» ومرافقة ديڤيد ساترفيلد.
 
عون لهيل: ترسيم الحدود في الجنوب تأخر وكالات / استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل على رأس وفد.
 
لبنان مدعو إلى مؤتمر بولندا لمواجهة إيران الحياة / وليد شقير علمت “الحياة” من مصادر مطلعة على زيارة وكيل وزير الخارجية الأميركية السفير ديفيد هيل إلى لبنان أن من ضمن أهدافها دعوة لبنان إلى المشاركة في الاجتماع الدولي الذي دعا إليه وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو في بولندا في 13 و14 شباط المقبل، لمواجهة إيران وسلوكها في الشرق الأوسط.