الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
خليل: كتلة التنمية والتحرير ملتزمة العمل الجاد لكشف حقيقة انفجار المرفأ 
 
أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي حسن خليل أن الكتلة كانت ولا زالت من السباقين في الإلتزام بالعمل الجاد من أجل كشف الحقيقة حول جريمة المرفأ وإنزال أقسى العقوبات بحق مرتكبيها، معتبراً أن ما حصل من إدعاء لا ينسجم مع أي قاعدة دستورية أو قانونية، ولا مع منطق تركيب عناصر وأركان هذه الجريمة. ورأى خلال دورة تدريبية حول العمل البلدي والاختياري في صور أن زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون  في 22 كانون الاول إلى لبنان وهو يقول إذا لم تشكل حكومة يستطيع ان يناقش معها في المشروع الإصلاحي الذي تم التوافق عليه لن يلتقي القيادات السياسية في لبنان، صفعة للجميع ان لن يكونوا على قدر المسؤولية، مؤكدا أن الواجب الوطني والمصلحة الوطنية تفرض علي الجميع الخروج من هذا المأزق، والانطلاق بتشكيل حكومة قوية قادرة على قيادة مشروع الإصلاح الذي لا بد منه، لحشد قوى المجتمع الدولي وهيئاته والدول الصديقة والشقيقة لدعم لبنان للخروج من أزماته.
حسن خليل لـلجمهورية: نأخذ هذين التصنيفين على محمل الجد
 
أبقت وكالة «ستاندرد اند بورز»(Standard and Poor's) للتصنيف الائتماني في تقريرها الدوري، تصنيف لبنان على ما هو (B- مع نظرة سلبية)، فيما خفّضت وكالة «فيتش» (Fitch Ratings) للتصنيف الإئتماني تصنيفه مرتبة واحدة من B- إلى CCC. مستندة في هذا التصنيف الى نتيجة التحدّيات الناجمة عن ازدياد ضغط التمويل الخارجي جرّاء إنخفاض تدفّق الودائع المصرفية والبطء في تطبيق خطة الكهرباء. فيما اعتبرت وزارة المال هذا التصنيف بأنه «تذكير للبنان بأنّ عمل الحكومة ليس ترفاً بل ضرورة قصوى في المرحلة المقبلة، بما يتضمن من أهمية مناقشة موازنة 2020 وإحالتها إلى مجلس النواب، الإسراع في تنفيذ خطة الكهرباء، مكافحة التهرّب الضريبي وإطلاق العجلة الإقتصادية من خلال مقررات البيان الوزاري». وقال وزير المال علي حسن خليل لـ«الجمهورية»: «نأخذ هذين التصنيفين على محمل الجد ونؤكّد قرارنا المضي بإصلاحات جدّية وهيكلية، ولدينا القدرة على النهوض، التزمنا بمزيد من الإصلاحات في موازنة 2020 وأمامنا عمل جدّي ودؤوب لمعالجة الثغرات».
بري لخليل - يجب ألا يشمل التخفيض المقترح في الموازنة رواتب العسكريين وذوي الدخل المحدود
 
نقل زوار عين التينة لـ"المركزية" ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري شدد امام وزير المال علي حسن خليل الذي استقبله ليل امس على ألا يشمل التخفيض المقترح في الموازنة رواتب العسكريين وذوي الدخل المحدود الذين لا تتجاوز رواتبهم الستة ملايين ليرة لبنانية، وان الوزير خليل طمأنه وأكد بري ايضاً ضرورة وضع آليات واضحة لكل المجالس والصناديق الاستشفائية والاجتماعية من اجل ضبط حسن سير عملها وأشار الى ان الوزير خليل ابلغه بصعوبة الموضوع وباختلافات في وجهات النظر برزت على طاولة مجلس الوزراء. ويضيف الزوار ان رئيس المجلس لفت خليل خلال الحديث عن المجالس والصناديق الى ضرورة الغاء عدد منها وفي مقدمها صندوق المهجرين الذي كان يفترض انهاء مهامه منذ سنوات بعدما عاد اهل الجبل الى تعايشهم المعهود وعيشهم الواحد فاكد خليل وجود توجه لذلك حتى من قبل الوزير المعني.


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD