الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
مستشار الحريري يردّ على "لبنان القوي"... وهذا ما قاله!
 
غرّد المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري حسين الوجه عبر تويتر"، وكتب: "لم يعد اللبنانيون يفهمون الأسباب الكامنة وراء تهرب رئيس الجمهورية وإمتناعه عن القيام بواجبه الدستوري بتسهيل تشكيل الحكومة والتوقيع على مراسيم التشكيل بالإتفاق مع رئيس الحكومة المكلف. وإزاء ذلك يطرح اللبنانيون تساؤلات جدّية حول ما إذا كان رئيس رئيس الجمهورية يريد فعلًا تشكيل حكومة أم أنه يحتجز التأليف في جيبه، كما احتجزوا الانتخابات الرئاسية لسنتين ونصف السنة". وتأتي تغريدة الوجه رداً على تكتل "لبنان القوي" الذي أصدر بياناً قال فيه: "لم يعد اللبنانيون يفهمون الأسباب الكامنة وراء جمود رئيس الحكومة المكلف وإمتناعه عن القيام بواجبه الدستوري بتشكيل الحكومة بالإتفاق مع رئيس الجمهورية. وإزاء هذا الموقف فإن التكتل يطرح تساؤلات جدّية حول ما إذا كان رئيس الحكومة المكلّف يريد فعلًا تشكيل حكومة أم أنه يحتجز التكليف في جيبه الى أن يقضي الله أمرًا كان مفعولًا".
دياب وباسيل يتفقان على مهاجمة سلامة
 
على هامش جلسة مجلس النواب امس، برزت انتقادات من الحكومة و"التيار الوطني الحر" بشكل موازٍ لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة على خلفية تعاميم أصدرها مؤخراً متعلقة بسحب الودائع المالية بالدولار من الحسابات المصرفية بالليرة اللبنانية وفق سعر السوق. وقال رئيس الحكومة حسان دياب بعد رفع الجلسة النيابية: "سأتكلم الجمعة بعد جلسة مجلس الوزراء ويجب أن يكون هناك تنسيق أكبر من قبل مصرف لبنان مع الحكومة، وبالنسبة لقرار سلامة بالأمس فلم نكن نعرف والحكومة لم تبلغ ولم يتم التنسيق معها بهذا التعميم، مصرف لبنان لا يقوم بالتنسيق مع السلطة التنفيذية حول القرارات التي يصدرها، وسيكون لي كلام وموقف بعد جلسة الحكومة يوم الجمعة". من جهته سأل رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل: "كيف للمصرف المركزي إصدار تعاميم تؤدّي إلى انهيار سعر صرف الليرة؟" وأضاف: "زيدوا عليهم تحريك الشارع وعيشوا الفيلم المحضّر"، في إشارة إلى تجدد التحركات الاحتجاجية بالتزامن مع انعقاد الجلسة التشريعية.
الوكيل القانوني لباسيل: طلب الحراك الموجه للنائب العام المالي من ضمن حملة التشهير
 
صدر عن الوكيل القانوني لوزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، المحامي ماجد البويز البيان الآتي : "انتشرت على مواقع التواصل صورة عن طلب موجه إلى حضرة النائب العام المالي من قبل إحدى مجموعات الحراك اللبناني المدني في ساحة الشهداء ورياض الصلح يتضمن طلب التحقيق بمستندات مرفقة به كإخبار. ان هذا الطلب يندرج في إطار حملة التشهير التي تطال الوزير جبران باسيل ولا سيما انه يستند إلى تغريدة مزيفة ومفبركة منسوبة زورا إلى حسابه على موقع تويتر، كما ويستند إلى ورقة مزورة تتضمن زعما تحويل مبلغ من المال إلى خارج لبنان. وليس أدل على انعدام قانونية وصحة هذا الطلب من انه لا يحمل أي توقيع ولا يبين هوية مقدمه، ما يدل على عدم جديته وعدم قانونيته ولا سيما أن المادة 27 ا.م.ج تمنع قبول أي إخبار الا اذا ذيل بتوقيع واضعه او وكيله الذي عليه ان يبين اسمه بشكل كامل وواضح مع محل إقامته".
باسيل - الجولات في المناطق واجب علينا لتعميق التلاقي مع اللبنانيين
 
عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في المقر العام للتيار - ميرنا الشالوحي. وقال باسيل بعد الإجتماع : "من الطبيعي أن نقدم تعازينا للوزير صالح الغريب وللمير طلال أرسلان ولكل أهل الجبل ولكل مصاب بشهيد أو جريح وأن نعبر عن أسفنا لما حصل. هذا ليس من عاداتنا ولا يمت بصلة الى زمن نعيش فيه بسلام بين بعضنا البعض ونحن نتطلع الى تعزيزه وتمتينه، وهو يذكرنا بفترة مضت، بحرب لا نريد أن نرى منها مآس أو أحزانا، إضافة لأنه يمس بهيبة الدولة برمتها والسؤال عن وجودها، لذلك من المؤكد إن ما حصل مرفوض من كل اللبنانيين ولكن نحن علينا مسؤولية المساهمة بلملمة ما حدث، فلا أحد يريد مشكلة بين اللبنانيين، ولا أحد يريد الفتنة، جميعنا نريد أن نعيش بسلام بين بعضنا البعض، ولكن علينا أن نشرح لماذا نصل الى هنا حتى نتفادى، ولكي نمنع هذا الأمر من الحدوث".